كلمة الرئيس السيسي أمام المنتدى الأفريقي - الأوروبي بفيينا.. أبرز عناوين الصحفبالصور| حفل زفاف بين أب وطفلته بسبب مرض خطيرالبابا تواضروس يستقبل أسرة حادث المنيا فى المقر الباباوىعبد الحفيظ وعدلي يطيران إلى إثيوبيا اليوم للترتيب لبعثة الأهليالاعتداء على الصحفيين بـ"الصيادلة" وجدل مكتبة "كامي".. ملخص "رأي عام""ملتقى شباب أسوان".. يفتتحه وزير الرياضة وبداية الانفتاح على إفريقياتعليقاتك المزعجة قد تحظر حسابك على يوتيوبالقوات العراقية تتصدى لمحاولة تسلل "داعش" شمال شرقي البلادحريق بمحول كهرباء يقطع التيار عن قريتين بأخميممراكز متقدمة يحققها مكتب ذوي الاحتياجات الخاصة بأسوان في مسابقة الحلم المصري.. صورالعرايس والسيناريو عليا والفرجة عليك.. علا تصنع الدمى وتكتب قصصها وتنتظر الجمهورتعرف على شروط وطريقة التقدم لمبادرة "وظيفة تك" للعمل في مجال الاتصالاتإلهام شاهين لصدى البلد: أغيب عن دراما رمضانأول طبيبة مصرية تعالج اللاجئين بمالاوي: بقالهم 20 سنة مشافوش دكتور أسنانرئيس جامعة كفر الشيخ عن خصم 5 درجات للطلبة لاستخدامهم الأسانسير: تهويشالأرصاد: طقس اليوم معتدل الحرارة صباحا شديد البرودة ليلارئيس الوزراء الكوري الجنوبي يقوم بأول زيارة لتونسكلمة السيسي.. الأبرز في صحف الأربعاءالليلة.. عروض غنائية واستعراضية لـ «فابريكا» في «معكم»بيبو وعمارة وصالح جمعة في افتتاح كافية «HOSGELDINIZ» بمدينة نصر (صور)

الرى: إنشاء 10 مواقع جديدة لمراقبة مناسيب المياه لشبكة الرى

   -  
وزارة الرى


كتبت أسماء نصار
إضافة تعليق

أكد الدكتور أيمن إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لنظم  الرصد والاتصالات (التليمترى) بوزارة الرى،أنه تم إنشاء 10 مواقع جديدة خاصة بمراقبة مناسيب المياه لشبكة الرى بتكلفة 750 ألف جنيه على مستوى الجمهورية إضافة إلى انشاء 20 موقعا لشبكة رصد البيانات المناخية بالتعاون مع قطاع التخطيط، مع إنشاء موقعين لرصد نوعية المياه بالمصارف خاصة بالهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف.

وأشار إبراهيم فى تصريحات صحفية اليوم إلى قيام الإدارة بمتابعة تنفيذ الاعمال الخاصة بمنظومة الاسكادا المقامة على ترعة الشيخ زايد بتوشكى تمهيدا لاستلامها وتشغيلها بالتعاون مع قطاع التوسع الأفقى والمشروعات، إلى جانب التعاون مع قطاع المياه الجوفية لعمل الدراسة الخاصة بتأهيل الطاقة المتجددة فى ضخ المياه من الآبار.

وأوضح إبراهيم بأن الإدارة تقوم بتنفيذ منظومة رصد بيانات المياه أمام بعض ماخذ محطات مياه الشرب (عدد 12 موقع رصد) بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، وكذلك متابعة تنفيذ 70% من أعمال الدراسة الخاصة بإعادة تاهيل ورفع كفاءة ترعتى نجع حمادى الشرقية والغربية وفروعها والمنشآت الهيدروليكية المقامة عليها والممولة من الصندوق الكويتى، وأخيرا تركيب أجهزة مراقبة لأحد الابار الجوفية بمنطقة المراشدة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمشروع الإدارة الذكية للمياه.


إضافة تعليق

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة