البابا تواضروس ينعى الأنبا أرسانيوس في اجتماعه الأسبوعيمدير شرطة المسطحات: تفعيل خطة الإدارة المستديمة لتأمين نهر النيلالقاهرة ترفع درجة الاستعداد القصوى لتوفير الأمن للمواطنينلو مكان "فتاة التجمع".. كنتي هتقبلي تشربي قهوة؟تنفيذ 19 قرار إزالة تعديات على الأرض الزراعية في كفر الشيخراموس يضيف الهدف الثاني لريال مدريد أمام أتلتيكو بكأس السوبر الأوروبي.. فيديوالاتحاد السعودي: إلغاء سوبر الهلال والأهلي ولقاء اتحاد جدة والزمالك في موعدهكوستا يتعادل لأتليتكو مدريد أمام الريال فى السوبر الأوروبي.. فيديووزير المالية ينفي إصدار عملات نقدية فئة 5 جنيهاتحاتم بطيشة ينضم إلى "أون سبورت"خبير: الزراعات التعاقدية تساعد على إقامة دولة زراعية تحافظ على الإنتاجية المستمرةضبط 6 أطنان لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى فى طنطاحبس 7 عناصر إخوانية بتهمة عقد اجتماعا تنظيميا بميكروباص في البحيرةنائب الرئيس الأمريكى محذرا تركيا: لا تختبروا حزم دونالد ترامبالهند ضيف شرف معرض أبو ظبى الدولى للكتاب 2019.. تعرف على تفاصيلالإسماعيلي: نريد نقل تفوقنا في البطولة العربية إلى الدوري أمام الاتحادصور.. "إعلام المصريين" تعلن عن رعايتها الفنية لأبطال مسرحية "سلم نفسك"محمود التهامى وفتحى سلامة يمدحان النبى بتوزيعات جديدة بمهرجان القلعةصور .. طلائع الجيش يهزم الصليبخات الكويتى بهدفين ودياالمقاولون يفتتح انتصاراته بالدوري ويلحق بالنجوم أول خسارة

شفيق : تغيير أختام المجازر لضمان أمان وسلامة اللحوم

   -  
أختام المجازر- ارشيفية
قال الدكتور حسن شفيق ، نائب رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ورئيس الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر سابقا ، "تغيير أختام المجازر خطوة تأخرت كثيرا منذ ان تم سرقة الأختام في العام 2011 ، وعلي الرغم من تأخرها طيلة تلك الفترة إلا انها تعد خطوة جيدة لضبط سوق اللحوم الذي بات يعاني من انتشار اللحوم غير الصالحة."

وبيًن نلئب رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية السابق في تصريحات خاصة لـ "صدي البلد" إن تغيير أختام مجازر الذبح على مستوى الجمهورية يستهدف الحد من عمليات التلاعب والسرقة، وضمان وصول المنتج من اللحوم بشكل آمن إلى المستهلك.

وأوضح شفيق أن الأختام التي تم تصنيعها في هيئة العملة والصكوك بمواصفات فنية عالية الجودة تجعلها غير قابلة للتزوير أو التقليد، لافتا إلي أن اليوم شهد توزيع تلك الأختام علي جميع مجازر الدولة في كل أنحاء الجمهورية الحكومية كانت والخاصة على حد سواء.

وكان الدكتور حسن الجوعيني، رئيس إدارة المجازر، قد أعلن عن بدء تشغيل اختام جديدة لجميع مجازر اللحوم على مستوى محافظات الجمهورية بداية من اليوم الأحد، للحد من حالات التزوير، لافتا إلي أن تغيير الأختام يتم لأول مرة فى مصر منذ نشأة مصلحة الطب البيطرى فى عهد محمد على، حيث سيتم استخدام 3200 ختم جديد، وفقا لضوابط تمنع تسرب الأختام خارج المجازر.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة