محمد أبو عاصي: الماء أصل الحضارات والإسراف فيه خطر على الأمةغرفة السياحة تعلن موافقة شركة التأمين على دخول الوكلاء المبتدئين«تموين الجيزة»: الإعلان عن صرف مستحقي مقررات البطاقات الورقية بالمساجدفكرى صالح: "جيل 90" تدرب مع قوات الصاعقة.. والحضرى أحق بحراسة الفراعنةمحافظ أسوان يلتقى 73 مواطنا للاستماع إلى مطالبهم.. صورشركة مياه الشرب بالفيوم تعتذر للمواطنين عن انقطاع المياه«قيل لهم أن يستريحوا».. أمهات «شهداء العَور» يودّعن سنوات الانتظار (ملف خاص)تريزيجيه ينشر صورا من مران المنتخبساديو ماني: ليفربول يستطيع هزيمة أي فريق في العالمحارس الزمالك يكشف سر غضبه من محمد صلاحفيلم «Deadpool 2» يتصدر شباك التذاكر في أسبوعه الأول بـ125 مليون دولار«علشان صعيدي».. عائلة درة ترفض زواجها من محمد رمضان في «نسر الصعيد»أحمد عز وكريم عبد العزيز يصوران حملة إعلانية لإحدى شركات الاتصالاتصور.. وكيل أوقاف الإسماعيلية: بناء 10 مساجد بتكلفة 19 مليونالبحوث الفلكية: الجمعة 15 يونيو غرة شوال.. ورمضان 29 يوما هذا العامس و ج حول طرح مزايدتين للتنقيب عن الغاز بالبحر المتوسط والصحراء الغربيةالإسماعيلى يؤجل إعلان قرار إقالة بيدرو لحين رحيل كالديرون وإبراهيم حسنمش لازم طيور ولحوم.. طريقة عمل أرز بالكبد والقوانصحسم 25 لجنة عمالية بالتزكية وإجراء الانتخابات في 5 فقط بكفرالشيخالداخلية تطهر المجتمع وتضبط 15 بلطجيا فى مداهمات أمنية

تطوير لاصقة من خلايا بشرية تساعد في الشفاء من الأزمات القلبية

   -  
أمراض القلب

اختبر علماء أمريكيون لاصقة مطورة من عضلات قلب بشرية في المختبر على عدد من الحيوانات ذات الحجم الكبير تعرضت لنوبات قلبية، وأظهرت التجارب الأولية تحسنا ملموسا فى الآثار الجانبية الناجمة عن التعرض للأزمة القلبية.

وتعد الدراسة هي الأولى من نوعها التي تجرى على حيوانات ذات حجم كبير بهدف العلاج من النوبات القلبية عن طريق تثبيت لاصقة في منطقة معينة بعضلة القلب تعرضت للتلف جراء أزمة قلبية، كما يرجع الهدف من تطوير هذه اللاصقة إلى الحد من الأمراض المسببة لقصور وظائف عضلة القلب.

وقام الدكتور ياني تشانج، أستاذ الهندسة الطبية الحيوية بجامعة ألاباما، بتطوير الأبحاث التي أُجريت على اللاصقة، وتوصل إلى أن زرع اثنتين من هذه اللاصقات فى منطقة تضخم القلب يعمل على تحسين وظيفة البطين الأيسر فى القلب وغرف الضخ الرئيسية بشكل كبير، كما تسهم اللاصقة بصورة كبيرة فى الحد من حجم التضخم؛ خاصة في الأنسجة الميتة بعضلة القلب، والحد من موت الخلايا به، كما أن اللاصقة لا تتسبب فى عدم انتظام ضربات القب أو مضاعفة المخاطر الصحية.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة