كثافات مرورية على معظم المحاور الرئيسية وأخرى بديلة لخفض الازدحامأحمد مجدى ناعيا الشهيد ساطع النعمانى: رمز للتضحية والإصرار والعزيمة.. فيديومنتخب الجزائر الأوليمبي يعتذر عن عدم مواجهة مصر.. وترتيب لقاء ثاني مع تونسافتتاح أول منتجع رياضي في مصر بحضور حسن حمديمصدر بـ الأهلي لـ في الجول: مهتمون بـ أحمد الصالح.. ولا أزمات في مفاوضات محمد محمودعلي ماهر يكشف لـ في الجول سبب رحيله عن سموحة.. وهل تدخل فرج عامر في التشكيلعلي ماهر يرد.. هل رحل من سموحة ليصبح مدربا عاما لـ الأهليضبط عاطل بحوزته سلاح نارى فى الإسماعيليةأحمد الشهاوي ضيف كلية الآداب بتطوان المغربية.. اليومالصين ونيوزيلندا تتفقان على الارتقاء بجهود تحديث اتفاقية التجارة الحرةبيع قلادة ماري أنطوانيت بـ 36 مليون دولار في مزاد بجنيفالرئاسة اليمنية: تحرير محافظة الحديدة أمر لا مفر منهالصين تدعو المجتمع الدولي إلى دعم دول القرن الأفريقيالسعودية تدعو الأمم المتحدة لإلزام إسرائيل بمرجعيات السلام وفك حصار غزةسكان مدينة كندية يمنعونها من استضافة الأولمبياد17 نائبا ديمقراطيا يوقعون خطابا بعدم دعم بيلوسي لتولي رئاسة مجلس النواب الأمريكيسياسي ليبرالي في ألمانيا يطالب بمراجعة الممارسات المالية لحزب البديلكوريا الشمالية تنتقد تنفيذ تدريبات للجيش الكوري الجنوبيمنافسة قوية علي رئاسة حزب ميركلسعفان يناقش مبادرة لم شمل الأسرة المصرية بإيطاليا

تطوير لاصقة من خلايا بشرية تساعد في الشفاء من الأزمات القلبية

   -  
أمراض القلب

اختبر علماء أمريكيون لاصقة مطورة من عضلات قلب بشرية في المختبر على عدد من الحيوانات ذات الحجم الكبير تعرضت لنوبات قلبية، وأظهرت التجارب الأولية تحسنا ملموسا فى الآثار الجانبية الناجمة عن التعرض للأزمة القلبية.

وتعد الدراسة هي الأولى من نوعها التي تجرى على حيوانات ذات حجم كبير بهدف العلاج من النوبات القلبية عن طريق تثبيت لاصقة في منطقة معينة بعضلة القلب تعرضت للتلف جراء أزمة قلبية، كما يرجع الهدف من تطوير هذه اللاصقة إلى الحد من الأمراض المسببة لقصور وظائف عضلة القلب.

وقام الدكتور ياني تشانج، أستاذ الهندسة الطبية الحيوية بجامعة ألاباما، بتطوير الأبحاث التي أُجريت على اللاصقة، وتوصل إلى أن زرع اثنتين من هذه اللاصقات فى منطقة تضخم القلب يعمل على تحسين وظيفة البطين الأيسر فى القلب وغرف الضخ الرئيسية بشكل كبير، كما تسهم اللاصقة بصورة كبيرة فى الحد من حجم التضخم؛ خاصة في الأنسجة الميتة بعضلة القلب، والحد من موت الخلايا به، كما أن اللاصقة لا تتسبب فى عدم انتظام ضربات القب أو مضاعفة المخاطر الصحية.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة