نائب الرئيس الأمريكى محذرا تركيا: لا تختبروا حزم دونالد ترامبالهند ضيف شرف معرض أبو ظبى الدولى للكتاب 2019.. تعرف على تفاصيلالإسماعيلي: نريد نقل تفوقنا في البطولة العربية إلى الدوري أمام الاتحادصور.. "إعلام المصريين" تعلن عن رعايتها الفنية لأبطال مسرحية "سلم نفسك"محمود التهامى وفتحى سلامة يمدحان النبى بتوزيعات جديدة بمهرجان القلعةصور .. طلائع الجيش يهزم الصليبخات الكويتى بهدفين ودياالمقاولون يفتتح انتصاراته بالدوري ويلحق بالنجوم أول خسارةالأهلى يُنهى مرانه الأول فى تونس قبل مواجهة الترجىمصر تحصد العلامة الكاملة فى البطولة العربية لناشئي الاسكواشفاركو يهزم الحمام بهدف ويحتل صدارة بحرى مؤقتاحاتم بطيشة ينضم إلى أون سبورتالأمن يعتمد حضور 10 آلاف لمباراة المصرى و الهلال السودانى بالكونفيدراليةكورال أطفال مصر يعقد اختبارات أداء لـ100 ابن وابنة من دور الرعاية غدالاعبو الإسماعيلى فى معسكر مغلق استعدادا لمواجهة الاتحادميسي يعد مشجعي برشلونة بإعادة كأس دوري أبطال أوروبا إلى كامب نوراموس يتقدم لريال مدريد فى شباك أتليتكو بركلة جزاء فى الدقيقة 63بعد سبع سنوات من أزمته الصحية .. جورج وسوف يغني باللهجة المصريةبالفيديو .. حلا شيحة تصبغ شعرها بعد خلعها للحجابصدور رواية "ظننته وطنا" لمي عصام قريبامحمد معيط يكشف تفاصيل إيقاف فرض الضرائب على المصريين بالخارج

نتائج مخيبة للآمال في عقار لعلاج ألزهايمر

   -  
الزهايمر - تعبيرية

جاءت النتائج مخيبة للآمال في عقار توصلت إليه مجموعة الصيادلة الدنماركيين، الذي تمت تجربته معمليا على مجموعة من مرضى ألزهايمر، الذي يعاني منه أكثر من 36 مليون شخص في العالم، وهو عقار "لايدالوبردين"، الذي كان يُعتقد أنه يؤخر فقدان الخلايا العصبية (بروتين غشائي مدمج لنقل العصب) في مخ مريض ألزهايمر.

كان فريق بحثي دولي أجرى ثلاثة تجارب إكلينيكية في 34 دولة على حوالي 525 مشاركا يصل عمرهم على الأقل 50 عاما، ويعانون من نوع معدل من ألزهايمر وكان 62 من 65% من المشاركين من السيدات، واستغرقت التجارب 24 أسبوعا لكل تجربة بين أكتوبر 2013 حتى يناير 2017، وتناولوا بضع جرعات من العقار الجديد، وجاءت النتائج مخيبة للأمل، لأنها لم تحسن من الوضع الإدراكي للمشاركين في التجربة.

طالب الدكتور آليروزا آتري، من المركز الطبي في كاليفورنيا الأمريكية بوقف استخدام العقار، وأعلنت "صناعة الأدوية الأمريكية" وضع نهاية للأبحاث المكلفة لمرضى ألزهايمر، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد المصابين بألزهايمر سيزيد ثلاثة أضعاف في 2050 أي نحو 115.4 مليون مصاب فى حالة عدم الوصول إلى علاج فعال خلال السنوات القادمة.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة