محافظ البحيرة: تراخيص المباني بالمخطط التفصيلي"دون إتفاق رضائي"حملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزة«الوفد» يدعو الأحزاب للتشاور حول وثيقة وطنية غداًأجندة الاثنين: شكري إلى الجزائر.. والاتحاد يواجه السالمية في تصفيات كأس العربكشف النقاب عن أكبر صفقة بتاريخ «السكك الحديدية».. الأبرز في صحف الاثنينيعقوب يستعيد روح فريد الأطرش: «بتداوى جروحى انت طبيبى».. بهجة ملائكية رغم وجع الأطفالمدير «الغابات المتحجرة»: ترميم «السور» ينتظر الموافقات الماليةالأقصر.. «بلد سواح صحيح»حملات لـ«البيئة» على المصانع ومكامير الفحم.. والوزير يتوعد المخالفينمكرم محمد أحمد: لا مبرر لغضب السودان من «أبو عمر المصري»أخر موعد لتلقي طلبات تقنين الأراضي فى الأقصر 14 يونيه المقبلبالفيديو| آخرهم ياسر جلال في "رحيم".. 5 نجوم تمردوا على "الدوبلير"8 أهداف للتعداد الاقتصادى ينفذها "الإحصاء" بـ80 مليون جنيه.. تعرف عليهانكشف تفاصيل فيلم على ربيع "هى كيميا".. والتحضيرات بعد عيد الفطرمسلسل Charmed يعود فى شكله الجديد على CWنظر محاكمة 304 متهمين في «محاولة اغتيال النائب العام المساعد»ربة منزل لقاضي محكمة الأسرة في دعوى خلع: «جوزي كسر النيش على دماغي»الفصل في طعن «استمرار التحفظ على أموال نجلة علاء صادق» خلال ساعاتتحرير 106 قضايا تموينية في الجيزةطريقة عمل جلاش الأبل باى

نتائج مخيبة للآمال في عقار لعلاج ألزهايمر

   -  
الزهايمر - تعبيرية

جاءت النتائج مخيبة للآمال في عقار توصلت إليه مجموعة الصيادلة الدنماركيين، الذي تمت تجربته معمليا على مجموعة من مرضى ألزهايمر، الذي يعاني منه أكثر من 36 مليون شخص في العالم، وهو عقار "لايدالوبردين"، الذي كان يُعتقد أنه يؤخر فقدان الخلايا العصبية (بروتين غشائي مدمج لنقل العصب) في مخ مريض ألزهايمر.

كان فريق بحثي دولي أجرى ثلاثة تجارب إكلينيكية في 34 دولة على حوالي 525 مشاركا يصل عمرهم على الأقل 50 عاما، ويعانون من نوع معدل من ألزهايمر وكان 62 من 65% من المشاركين من السيدات، واستغرقت التجارب 24 أسبوعا لكل تجربة بين أكتوبر 2013 حتى يناير 2017، وتناولوا بضع جرعات من العقار الجديد، وجاءت النتائج مخيبة للأمل، لأنها لم تحسن من الوضع الإدراكي للمشاركين في التجربة.

طالب الدكتور آليروزا آتري، من المركز الطبي في كاليفورنيا الأمريكية بوقف استخدام العقار، وأعلنت "صناعة الأدوية الأمريكية" وضع نهاية للأبحاث المكلفة لمرضى ألزهايمر، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد المصابين بألزهايمر سيزيد ثلاثة أضعاف في 2050 أي نحو 115.4 مليون مصاب فى حالة عدم الوصول إلى علاج فعال خلال السنوات القادمة.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة