رؤوف خليف لـ في الجول: صلاح يسير على خطى يايا توريه.. والأهلي لم يحضر إلى رادسبدو مطروح سعداء بالأمطار لري الزراعات الصحراويةتقرير: الهلال يفاوض الإيطالي جيوفينكو لتدعيم صفوفه في الشتاءمواعيد مباريات الخميس 15 نوفمبر 2018 والقنوات الناقلة.. اختبار قوي للمنتخب الأولمبيتمهيدا لحل مشاكل الأندية.. رئيس بريزينتيشن يزور الإسماعيليميندي يجري جراحة في ركبته.. وفترة غياب طويلةتعرف أكثر على أحمد الصالح.. "المدافع الذي يتمنى اللعب للأهلي"المحمدي: مباراة تونس لها حسابات خاصة.. وهدفنا 15 نقطة مع أجيري6 أسباب تدفعك لمتابعة مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام تونسفي الجول يكشف – احتمالات "يوم الحساب" في الأهليوزير الرياضة: الأمور منضبطة في ملف تبرعات آل الشيخ للأهليعبد الغني: أنا ضد إلغاء الدوري تماماتعرف على سيناريوهات اليوم الحاسم في الأهليمؤتمر صحفي لأجيري وأحمد المحمدي قبل مباراة تونس.. اليوماليوم.. الاجتماع الفني لمباراة مصر وتونسرمزي يسى: استمعت لموسيقى البيانو في بطن أميجروس يصل القاهرة الليلة لقيادة تدريبات الزمالك غداالمخلفات الإلكترونية.. «كنز الروبابيكيا» (ملف)أرباح أدنوك للتوزيع تقفز 55% في الربع الثالث من 2018عقوبات أمريكية تضيق الخناق على «حزب الله» فى لبنان والعراق

نتائج مخيبة للآمال في عقار لعلاج ألزهايمر

   -  
الزهايمر - تعبيرية

جاءت النتائج مخيبة للآمال في عقار توصلت إليه مجموعة الصيادلة الدنماركيين، الذي تمت تجربته معمليا على مجموعة من مرضى ألزهايمر، الذي يعاني منه أكثر من 36 مليون شخص في العالم، وهو عقار "لايدالوبردين"، الذي كان يُعتقد أنه يؤخر فقدان الخلايا العصبية (بروتين غشائي مدمج لنقل العصب) في مخ مريض ألزهايمر.

كان فريق بحثي دولي أجرى ثلاثة تجارب إكلينيكية في 34 دولة على حوالي 525 مشاركا يصل عمرهم على الأقل 50 عاما، ويعانون من نوع معدل من ألزهايمر وكان 62 من 65% من المشاركين من السيدات، واستغرقت التجارب 24 أسبوعا لكل تجربة بين أكتوبر 2013 حتى يناير 2017، وتناولوا بضع جرعات من العقار الجديد، وجاءت النتائج مخيبة للأمل، لأنها لم تحسن من الوضع الإدراكي للمشاركين في التجربة.

طالب الدكتور آليروزا آتري، من المركز الطبي في كاليفورنيا الأمريكية بوقف استخدام العقار، وأعلنت "صناعة الأدوية الأمريكية" وضع نهاية للأبحاث المكلفة لمرضى ألزهايمر، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد المصابين بألزهايمر سيزيد ثلاثة أضعاف في 2050 أي نحو 115.4 مليون مصاب فى حالة عدم الوصول إلى علاج فعال خلال السنوات القادمة.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة