شروط أمريكا لرفع العقوبات عن إيران.. الأبرز في صحف الثلاثاءمحمد أبو عاصي: الماء أصل الحضارات والإسراف فيه خطر على الأمةغرفة السياحة تعلن موافقة شركة التأمين على دخول الوكلاء المبتدئين«تموين الجيزة»: الإعلان عن صرف مستحقي مقررات البطاقات الورقية بالمساجدفكرى صالح: "جيل 90" تدرب مع قوات الصاعقة.. والحضرى أحق بحراسة الفراعنةمحافظ أسوان يلتقى 73 مواطنا للاستماع إلى مطالبهم.. صورشركة مياه الشرب بالفيوم تعتذر للمواطنين عن انقطاع المياه«قيل لهم أن يستريحوا».. أمهات «شهداء العَور» يودّعن سنوات الانتظار (ملف خاص)تريزيجيه ينشر صورا من مران المنتخبساديو ماني: ليفربول يستطيع هزيمة أي فريق في العالمحارس الزمالك يكشف سر غضبه من محمد صلاحفيلم «Deadpool 2» يتصدر شباك التذاكر في أسبوعه الأول بـ125 مليون دولار«علشان صعيدي».. عائلة درة ترفض زواجها من محمد رمضان في «نسر الصعيد»أحمد عز وكريم عبد العزيز يصوران حملة إعلانية لإحدى شركات الاتصالاتصور.. وكيل أوقاف الإسماعيلية: بناء 10 مساجد بتكلفة 19 مليونالبحوث الفلكية: الجمعة 15 يونيو غرة شوال.. ورمضان 29 يوما هذا العامس و ج حول طرح مزايدتين للتنقيب عن الغاز بالبحر المتوسط والصحراء الغربيةالإسماعيلى يؤجل إعلان قرار إقالة بيدرو لحين رحيل كالديرون وإبراهيم حسنمش لازم طيور ولحوم.. طريقة عمل أرز بالكبد والقوانصحسم 25 لجنة عمالية بالتزكية وإجراء الانتخابات في 5 فقط بكفرالشيخ

تناول وجبة إفطار غنية بالألياف يساعد في مكافحة هذا المرض

   -  
الافطار - صورة أرشيفية

أظهرت نتائج الباحثين بجامعة فريدريش أليكساندر الألمانية، أن اتباع نظام غذائي صحي غني بالألياف قادر على تغيير تركيبة البكتيريا المعوية بطريقة تجعل الأحماض الدهنية أكثر فعالية؛ وهي الأحماض الهامة لتوفير الطاقة، وتحفيز حركة الأمعاء، فضلاً عن تأثيرها المضاد للالتهابات.

قال الدكتور ماريو زايس، رئيس وحدة التغذية العضوية بجامعة فريدريش أليكساندر: "تمكنا من إثبات أن النظام الغذائي الصديق للبكتيريا له تأثير مضاد للالتهابات، فضلاً عن تأثير إيجابي على كثافة العظام"، مضيفا: "لا يمكننا تقديم توصيات محددة بشأن نظام غذائي صديق للبكتيريا في الوقت الحالي، ولكن تناول الشوفان أو القمح كل صباح والخضراوات والفاكهة طوال النهار يساعد في الحفاظ على مجموعة غنية من الأنواع البكتيرية".

في الدراسة -المنشورة في ناتشر كومونيكاتيونس- ركز الفريق على الأحماض الدهنية القصيرة السلسلة والبروبيوتيك (البكتيريا المفيدة)، التي تتشكل خلال عمليات التخمير الناجمة عن البكتيريا المعوية، وأثبت الباحثون أن التركيز على الأحماض الدهنية والألياف الطبيعية يساعد فى إبطاء تدهور العظام.

وخلص الباحثون إلى أن النتائج المتوصل إليها توفر نهجا واعدا لتطوير علاجات مبتكرة للأمراض الالتهابية المشتركة وكذلك لعلاج هشاشة العظام، التي غالبا ما تعاني منها النساء بعد سن اليأس.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة