محمد أبو عاصي: الماء أصل الحضارات والإسراف فيه خطر على الأمةغرفة السياحة تعلن موافقة شركة التأمين على دخول الوكلاء المبتدئين«تموين الجيزة»: الإعلان عن صرف مستحقي مقررات البطاقات الورقية بالمساجدفكرى صالح: "جيل 90" تدرب مع قوات الصاعقة.. والحضرى أحق بحراسة الفراعنةمحافظ أسوان يلتقى 73 مواطنا للاستماع إلى مطالبهم.. صورشركة مياه الشرب بالفيوم تعتذر للمواطنين عن انقطاع المياه«قيل لهم أن يستريحوا».. أمهات «شهداء العَور» يودّعن سنوات الانتظار (ملف خاص)تريزيجيه ينشر صورا من مران المنتخبساديو ماني: ليفربول يستطيع هزيمة أي فريق في العالمحارس الزمالك يكشف سر غضبه من محمد صلاحفيلم «Deadpool 2» يتصدر شباك التذاكر في أسبوعه الأول بـ125 مليون دولار«علشان صعيدي».. عائلة درة ترفض زواجها من محمد رمضان في «نسر الصعيد»أحمد عز وكريم عبد العزيز يصوران حملة إعلانية لإحدى شركات الاتصالاتصور.. وكيل أوقاف الإسماعيلية: بناء 10 مساجد بتكلفة 19 مليونالبحوث الفلكية: الجمعة 15 يونيو غرة شوال.. ورمضان 29 يوما هذا العامس و ج حول طرح مزايدتين للتنقيب عن الغاز بالبحر المتوسط والصحراء الغربيةالإسماعيلى يؤجل إعلان قرار إقالة بيدرو لحين رحيل كالديرون وإبراهيم حسنمش لازم طيور ولحوم.. طريقة عمل أرز بالكبد والقوانصحسم 25 لجنة عمالية بالتزكية وإجراء الانتخابات في 5 فقط بكفرالشيخالداخلية تطهر المجتمع وتضبط 15 بلطجيا فى مداهمات أمنية

«داكا» برنامج يتحدى ترامب وينتصر للمهاجرين القُصر

-  
لاجئون-أرشيفية

تستأنف سلطات الهجرة في الولايات المتحدة، تلقي طلبات التقديم لبرنامج يوفر الحماية للأطفال الذين جلبهم آباؤهم إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني من الترحيل.

تأتي تلك الخطوة بعد أن أوقف حكم قضائي تنفيذ قرار للرئيس دونالد ترامب بإنهاء البرنامج هذا العام.

وأفادت دائرة خدمات الهجرة والجنسية الأمريكية، أن بإمكان من تلقوا حماية بموجب البرنامج المعروف باسم "داكا" التقدم لتجديدها وفقًا للشروط التي كانت قائمة قبل وقف البرنامج في سبتمبر.

جدير بالذكر أن تشريع برنامج "داكا" صدر في عهد الرئيس السابق باراك أوباما لحماية المهاجرين القصر غير المسجلين من الترحيل، ويطلق على هؤلاء اسم "الحالمون".

وقال مكتب الهجرة: إن "المهلة المكفولة بموجب البرنامج لهؤلاء لا تمنحهم إقامة قانونية، لكنها تعطي ممثلي الادعاء حرية التصرف في تطبيق قوانين الهجرة".

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة