اتحاد جدة السعودي يخطف رامون دياز من الأهليتوقف محطة مياه الشرب بالعزب الجديدة في الفيوم بسبب عطل منظومة الكلورحواجز حديدية وجنازير تغلق مداخل المنازل والمحال بالدقهلية (صور)شقيقان ينصبان على صاحب شركة وآخرين في مليون و650 ألف جنيه بالإسكندريةمحافظ قنا: تنفيذ 310 مشروعات بالظهير الصحراوي بتكلفة 152 مليون جنيه«ذقن رحيم» و«ظافر حتة سكرة» لاقا أبرز التعليقات الساخرة من دراما رمضاناليوم.. سحب قرعة دورى الممتاز "ب" الجديدننشر عناوين وتليفونات مراكز علاج السرطان بوزارة الصحة بالمجانخبير دستورى يكشف تفاصيل الجلسة الخاصة لحلف الرئيس السيسى اليمين بالبرلمانعودة آخر أفواج معتمري رجب وشعبان.. اليومرئيس الوزراء يشهد اليوم انطلاق ماكينة حفر من محطة العتبة باتجاه إمبابة«الشاطر»: أزمة الصيام تشتعل بين كوبر ولاعبي المنتخبالمنتخب الوطني يؤدي تدريبه الثاني استعدادا للكويت (صور)اتحاد جدة يخطف رامون دياز من الأهلي«الشاطر»: الجبلاية تتجه للتراجع عن قائمة الـ25 استجابة للقطبينغضب جماهير الأهلي بعد فشل التعاقد مع «دياز»«الشاطر» يكشف مصادر تمويل صفقة المدرب العالمي للإسماعيليارتفاعات جديدة فى أسعار الأعلاف بسبب الدولاراليوم.. الحكم في طعن "أبو ريدة" لإلغاء حل اتحاد الكرةأبرزها قضية المطار ومحافظ المنوفية.. تفاصيل 5 رشاوى أثارت الرأي العام

قطر تعتزم طرح سندات بـ9 مليارات دولار لتمويل عجز ميزانيتها

-  
تميم بن حمد


كتبت رنا أمين
إضافة تعليق
ذكرت مصادر مطلعة لوكالة "بلومبيرج" الأمريكية، أن قطر التى تعانى أزمة اقتصادية طاحنة، تعتزم الاستفادة من سوق الديون الدولية خلال الربع الأول من عام 2018، وطرح سندات بنحو تسعة مليارات دولار؛ لتمويل عجز ميزانيتها.


وقالت المصادر، التى فضلت عدم الكشف عن هويتها، إن المسئولين الحكوميين يجرون محادثات مع عدد من البنوك الدولية حول عملية البيع.


تقرير بلومبرج الذى نقله موقع "الإمارات اليوم"، أوضح أن السندات من المرجح أن تتوافق أو تزيد على إصدار قطر السابق لسندات بقيمة تسعة مليارات دولار فى عام 2016، غير أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائى، والمحادثات قد لا تؤدى إلى بيع.


يأتى هذا فى ظل قطع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات ومصر والبحرين، منذ يونيو الماضى، علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع الدوحة لدعم الإرهاب وتمويله.


وبينما لم يرد مكتب الاتصالات الحكومى فى قطر على طلبات التعليق من الوكالة، قال متحدث باسم بنك قطر الوطنى، إنه من المتوقع أن تكون (عملية بيع السندات) جزءا من أى اتفاق سيادى.

إضافة تعليق

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة