محمد عدوية يطرح «مختارتش حاجة» لفيلم سوق الجمعة (فيديو)التطوير يمتد للخصوص بعد سنوات من الإهمال (صور)«يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو)السياحة تتصدر لقاء نائب رئيس وزراء صربيا ومحافظ البحر الأحمر (صور)مستشار وزير الاتصالات: التجارة الإلكترونية فرصة لتحقيق التنمية الاقتصاديةحجازي يتابع منظومة النظافة الجديدة ضمن إستعدادات أسوان للموسم السياحي«العامة لتجارة الجملة» تواصل اليوم صرف المقررات التموينيةوزير النقل يطمئن على توافر تذاكر العيد في جولته التفقدية بمحطة الجيزة .. صورعضو المصري الديمقراطي: المعارضة فقيرة في البرلمانمصادر بالطيران : سلبية وجود متفجرات علي الطائرة الالمانية باليونان4 وصفات طبيعية لعمل "صن بلوك" من مطبخكالأحد.. أخر موعد لطلاب الشهادات العربية لتسلم ملفات التقديم بمكاتب التنسيق303 سفن تعبر قناة السويس بحمولة 20 مليون طن خلال 6 أيامبراءة النقاز من اتهامات التمرد فى الزمالكحقيقة توقف عمل المخابز في أيام العيد.. الأبرز في صحف الجمعةسعيد النقيب: الرئيس السيسى يهتم بتطوير شركات قطاع الأعمال العامعبدالمنعم الجمل: لا مساس بعمال القطاع العام في عملية تطوير مصانع قطاع الأعمالوزير الرياضة يشارك في ماراثون للجري والمشي بكفر الشيخ.. غدًا4 حاجات فى وجبتك الغذائية ممكن تبوظ الدايت.. اعرفهاتعرف على تفاصيل ألبوم محمد نور مسا مسا

الأزهر: وصف ترامب لأفريقيا بـ«الحثالة» يعد «عنصرية بغيضة»

-  
- صورة أرشيفية

أدان الأزهر الشريف بأقسى العبارات، ما تناقلته وسائل الإعلام من تصريحات منسوبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصف فيها دولا إفريقية ولاتينية بـ«الحثالة»، مؤكداً أن مثل هذه التصريحات «العنصرية البغيضة» تتنافي تماما مع قيم التعايش والتسامح وقبول الآخر، التي يحتاج إليها عالمنا اليوم، خاصة في ظل تصاعد خطاب التعصب والعنصرية والإسلاموفوبيا والإرهاب، كما أنها تأتي في إطار سياسة التعصب وإهدار حقوق الشعوب التي تنتهجها الإدارة الأمريكية الجديدة.

وشدد الأزهر الشريف، في بيان مساء اليوم السبت، على أن مثل هذه التصريحات المقيتة لا يليق صدورها عن رئيس دولة متحضرة كما أنها تمثل تنكرًا لما تفخر به الولايات المتحدة الأمريكية من أنها «أمة من المهاجرين»، وأنها إحدى دول العالم الأكثر تنوعًا واندماجًا، كما يعد هذا تجاهلًا للدور الذي لعبه ملايين المهاجرين ومن بينهم الأفارقة في المساهمة في نهضة ورخاء أمريكا، رغم ما تعرض له البعض منهم من قسوة وعنصرية.

وأكد الأزهر الشريف، أن معاناة المحرومين والبائسين يجب ألا تكون محلاً للازدراء أو التهكم، بل يجب أن تكون منطلقاً لمد يد العون والمساعدة، فكل القيم الإنسانية والشرائع السماوية تحث على الحوار والتعايش واحترام الآخر، وهو ما يسعى الأزهر الشريف لتعزيزه ودعمه من قيادته للحوار بين الشرق والغرب، ورفضه لكل دعوات الكراهية والعنف والتعصب.

وطالب الأزهر الشريف، الإدارة الأمريكية بالاعتذار عن هذا الخطأ الفادح في حق هذه الشعوب التي أنهكتها الحروب المفتعلة من الغرب، كما يدعو مجددًا إلى التراجع عن القرارات الظالمة بحق مدينة القدس والشعب الفلسطيني.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة