محمد عدوية يطرح «مختارتش حاجة» لفيلم سوق الجمعة (فيديو)التطوير يمتد للخصوص بعد سنوات من الإهمال (صور)«يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو)السياحة تتصدر لقاء نائب رئيس وزراء صربيا ومحافظ البحر الأحمر (صور)مستشار وزير الاتصالات: التجارة الإلكترونية فرصة لتحقيق التنمية الاقتصاديةحجازي يتابع منظومة النظافة الجديدة ضمن إستعدادات أسوان للموسم السياحي«العامة لتجارة الجملة» تواصل اليوم صرف المقررات التموينيةوزير النقل يطمئن على توافر تذاكر العيد في جولته التفقدية بمحطة الجيزة .. صورعضو المصري الديمقراطي: المعارضة فقيرة في البرلمانمصادر بالطيران : سلبية وجود متفجرات علي الطائرة الالمانية باليونان4 وصفات طبيعية لعمل "صن بلوك" من مطبخكالأحد.. أخر موعد لطلاب الشهادات العربية لتسلم ملفات التقديم بمكاتب التنسيق303 سفن تعبر قناة السويس بحمولة 20 مليون طن خلال 6 أيامبراءة النقاز من اتهامات التمرد فى الزمالكحقيقة توقف عمل المخابز في أيام العيد.. الأبرز في صحف الجمعةسعيد النقيب: الرئيس السيسى يهتم بتطوير شركات قطاع الأعمال العامعبدالمنعم الجمل: لا مساس بعمال القطاع العام في عملية تطوير مصانع قطاع الأعمالوزير الرياضة يشارك في ماراثون للجري والمشي بكفر الشيخ.. غدًا4 حاجات فى وجبتك الغذائية ممكن تبوظ الدايت.. اعرفهاتعرف على تفاصيل ألبوم محمد نور مسا مسا

صيانة المقاعد ودورات المياه.. مشكلات تعاني منها مدارس الإسكندرية

   -  
عقد اليوم السبت، الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اجتماعا موسعا ضم مديري الإدارات التعليمية ومديري التعليم (الخاص، والمهني، والعام)، ومدير هيئة الأبنية التعليمية، ومدير مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، وأعضاء مجلس النواب، وذلك للتواصل والتعاون مع النواب للاستجابة لمطالب المواطنين فيما يخص بالمشكلات المتعلقة بالمدارس، والتوصل إلى أساليب للتعاون للنهوض بالعملية التعليمية في الإسكندرية.

وجاء ذلك بحضور اللواء أحمد متولي سكرتير عام المحافظة واللواء هشام شادي سكرتير عام مساعد، وآمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية.

وشدد المحافظ على مديري الإدارات التعليمية بضرورة التعاون المثمر مع أعضاء مجلس النواب للنهوض بالعملية التعليمية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه جميع العناصر المعيقة لسير العمل والعمل بكل جد وحزم لتطهير المدارس من العناصر الإخوانية التي تعمل على الترويج للفكر المتطرف وغرسه في عقول أبنائنا.

كما تم استعراض شكاوى النواب المقدمة من المواطنين وطلباتهم والتي تركزت على رصف المناطق المحيطة بالمدارس وتوفير الصيانة الدورية لدورات المياه بالمدارس وصيانة مقاعد الطلاب وزيادة عدد المدارس بالمناطق الأكثر احتياجا، والتنسيق مع رؤساء الأحياء بإزالة تجمعات القمامة من أمام المدارس أول بأول.

كما طالب النواب بإلغاء الربط بالنسبة لمدارس المتفوقين وتخصيص مدارس للمتفوقين في كل إدارة تعليمية، والاهتمام بتدريب الطلاب خريجي المدارس الفنية في المصانع.

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أنه لن يتم حجب النتيجة عن الطلاب بالمدارس الحكومية نتيجة لعدم دفع المصروفات وتقوم المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بسداد كافة المصروفات عن الطلاب غير القادرين بالمدارس الحكومية، ويتم مراعاة الظروف الإنسانية للطلاب.

وشدد سلطان على مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة بضرورة عمل حصر شامل باحتياجات المدارس من صيانه لدورات المياه ومقاعد للطلاب ليتم توفيرها بالتعاون مع المجتمع المدني، مؤكدا ضرورة تفعيل دور إدارة الاتصال السياسي بالإدارات التعليمية لاستقبال شكاوى وطلبات النواب وموافاتهم بالرد عليها

وعلى الصعيد ذاته، ذكر المحافظ أن هذا العام هو عام ذوى الاحتياجات الخاصة لذا من الضروري وجود فصل في كل مدرسة لدمج الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة مع زملائهم.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة