محرز: مزرعة أبو المطامير الجديدة لملئ الفراغات وخلق فرص عمل جديدةضبط 3 عاطلين بحوزتهم 2 كيلو بانجو بالخانكةمطار القاهرة يستقبل 109 رحلات على متنها أكثر من 2000 سائح خلال 24 ساعةوزير المالية: مجلس البنك الآسيوي للاستثمار يبحث في القاهرة سبل تعزيز التعاون«الزارعة»: تحصين ٨٠٪ من الماشية بالتعاون مع المحافظينالسيطرة على حريق محدود بزراعات نخيل في الوادي الجديدبدء تطوير سوق البساتين بالوادي الجديد (صور)محافظ أسيوط يكلف برفع آثار الأمطار.. ويقدم العزاء في الشاب مينا (صور)محافظ سوهاج يكلف السكرتير المساعد بالانتقال للمنزل المنهار بدار السلامقافلة طبية من الأزهر وجامعة الزقازيق بمستشفى طور سيناءمحافظ الوادي الجديد يدعم موقف الأقاليم بمصلى ومبيت للسائقين (صور)تحصين 236 ألف رأس ماشية بكفر الشيخ ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدععطل بخط صرف صحي يتسبب في قطع المياه عن موط بالوادي الجديدترخيص 4 أكشاك لأسر شهداء حادث محطة صرف منية المرشد بكفر الشيختشكيل لجان لاختيار «الحانوتية» ومساعديهم في كفر الشيخ«البناء والأخشاب» تناقش مشكلات العمالة غير المنتظمة بشمال الصعيدمجلس الوزراء: الاستثمارات المصرية في الجزائر تخطت 3.6 مليار دولارتأجيل طعن أبو الفتوح ونجله و6 آخرين على إدراجهم على قوائم الإرهابUNCTAD وجهاز حماية المنافسة يفتتحان المركز الإقليمى الدولى الاثنين المقبلاليوم.. حالات إنسانية واجتماعية مع طارق علام فى برنامج "هو ده"

صيانة المقاعد ودورات المياه.. مشكلات تعاني منها مدارس الإسكندرية

   -  
عقد اليوم السبت، الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اجتماعا موسعا ضم مديري الإدارات التعليمية ومديري التعليم (الخاص، والمهني، والعام)، ومدير هيئة الأبنية التعليمية، ومدير مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، وأعضاء مجلس النواب، وذلك للتواصل والتعاون مع النواب للاستجابة لمطالب المواطنين فيما يخص بالمشكلات المتعلقة بالمدارس، والتوصل إلى أساليب للتعاون للنهوض بالعملية التعليمية في الإسكندرية.

وجاء ذلك بحضور اللواء أحمد متولي سكرتير عام المحافظة واللواء هشام شادي سكرتير عام مساعد، وآمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية.

وشدد المحافظ على مديري الإدارات التعليمية بضرورة التعاون المثمر مع أعضاء مجلس النواب للنهوض بالعملية التعليمية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه جميع العناصر المعيقة لسير العمل والعمل بكل جد وحزم لتطهير المدارس من العناصر الإخوانية التي تعمل على الترويج للفكر المتطرف وغرسه في عقول أبنائنا.

كما تم استعراض شكاوى النواب المقدمة من المواطنين وطلباتهم والتي تركزت على رصف المناطق المحيطة بالمدارس وتوفير الصيانة الدورية لدورات المياه بالمدارس وصيانة مقاعد الطلاب وزيادة عدد المدارس بالمناطق الأكثر احتياجا، والتنسيق مع رؤساء الأحياء بإزالة تجمعات القمامة من أمام المدارس أول بأول.

كما طالب النواب بإلغاء الربط بالنسبة لمدارس المتفوقين وتخصيص مدارس للمتفوقين في كل إدارة تعليمية، والاهتمام بتدريب الطلاب خريجي المدارس الفنية في المصانع.

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أنه لن يتم حجب النتيجة عن الطلاب بالمدارس الحكومية نتيجة لعدم دفع المصروفات وتقوم المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بسداد كافة المصروفات عن الطلاب غير القادرين بالمدارس الحكومية، ويتم مراعاة الظروف الإنسانية للطلاب.

وشدد سلطان على مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة بضرورة عمل حصر شامل باحتياجات المدارس من صيانه لدورات المياه ومقاعد للطلاب ليتم توفيرها بالتعاون مع المجتمع المدني، مؤكدا ضرورة تفعيل دور إدارة الاتصال السياسي بالإدارات التعليمية لاستقبال شكاوى وطلبات النواب وموافاتهم بالرد عليها

وعلى الصعيد ذاته، ذكر المحافظ أن هذا العام هو عام ذوى الاحتياجات الخاصة لذا من الضروري وجود فصل في كل مدرسة لدمج الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة مع زملائهم.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة