مرصد الكهرباء: 10650 ميجاوات زيادة احتياطية متاحة على الحمل المتوقع اليومأبو تريكة يطالب إدارة الأهلي بفتح حساب بنكي للمشجعين لرد كل مبالغ آل الشيختقرير: إزالة 84 ألفًا و53 حالة تعد علي النيل والمصارف ومنافع الري من 2015عمر السعيد لـ في الجول: أصبحت لاعبا في الزمالك "من أجل المنتخب"صلاح وميسي وأليسون في فريق الموسم لدوري أبطال أوروباجامعة بنى سويف تحقق فيما نشره صدى البلد حول تكليف المعيدين بالإعلامتعرف على إيرادات أعلى ٥ أفلام في السينما الأمريكية هذا الأسبوعضبط 578 مخالفة مرورية في حملة مكبرة بمطروحالعثور على جثتين لشابين غرقا بأسيوطدراسة تحذر: مواقع التواصل تسببت في "سمنة الأطفال"هل من حق "الآثار" استرداد القطع الأثرية المهربة بحاويات إيطالية؟.. الوزارة تجيبغزة تعلن إطلاق أسطول قوراب بحرية لكسر الحصارشرعنة للإرهاب.. إسرائيل تسعى لسن قانون يحظر تصوير الجنودمؤلف بـ«الحجم العائلي»: المسلسل يحمل رسالة ترسيخ قيمة الأسرة"أبو شقة" يقرر مد فترة التقديم للجان النوعية بالوفد شهراالسويدي: ائتلاف دعم مصر مستمر كما هوجهاز المنتخب: لم نناقش إمكانية استبعاد صلاح من القائمة.. وحالته مطمئنةمحمد صلاح يطمئن جماهيره:كانت ليلة صعبة وواثق إني سأكون في روسيامهاجم وادي دجلة يوقع للزمالكخالد عبدالعزيز: ساتخذ الإجراءات اللازمة بعد الإطلاع على خطاب الأهلي

صيانة المقاعد ودورات المياه.. مشكلات تعاني منها مدارس الإسكندرية

   -  
عقد اليوم السبت، الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اجتماعا موسعا ضم مديري الإدارات التعليمية ومديري التعليم (الخاص، والمهني، والعام)، ومدير هيئة الأبنية التعليمية، ومدير مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، وأعضاء مجلس النواب، وذلك للتواصل والتعاون مع النواب للاستجابة لمطالب المواطنين فيما يخص بالمشكلات المتعلقة بالمدارس، والتوصل إلى أساليب للتعاون للنهوض بالعملية التعليمية في الإسكندرية.

وجاء ذلك بحضور اللواء أحمد متولي سكرتير عام المحافظة واللواء هشام شادي سكرتير عام مساعد، وآمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية.

وشدد المحافظ على مديري الإدارات التعليمية بضرورة التعاون المثمر مع أعضاء مجلس النواب للنهوض بالعملية التعليمية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه جميع العناصر المعيقة لسير العمل والعمل بكل جد وحزم لتطهير المدارس من العناصر الإخوانية التي تعمل على الترويج للفكر المتطرف وغرسه في عقول أبنائنا.

كما تم استعراض شكاوى النواب المقدمة من المواطنين وطلباتهم والتي تركزت على رصف المناطق المحيطة بالمدارس وتوفير الصيانة الدورية لدورات المياه بالمدارس وصيانة مقاعد الطلاب وزيادة عدد المدارس بالمناطق الأكثر احتياجا، والتنسيق مع رؤساء الأحياء بإزالة تجمعات القمامة من أمام المدارس أول بأول.

كما طالب النواب بإلغاء الربط بالنسبة لمدارس المتفوقين وتخصيص مدارس للمتفوقين في كل إدارة تعليمية، والاهتمام بتدريب الطلاب خريجي المدارس الفنية في المصانع.

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أنه لن يتم حجب النتيجة عن الطلاب بالمدارس الحكومية نتيجة لعدم دفع المصروفات وتقوم المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بسداد كافة المصروفات عن الطلاب غير القادرين بالمدارس الحكومية، ويتم مراعاة الظروف الإنسانية للطلاب.

وشدد سلطان على مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة بضرورة عمل حصر شامل باحتياجات المدارس من صيانه لدورات المياه ومقاعد للطلاب ليتم توفيرها بالتعاون مع المجتمع المدني، مؤكدا ضرورة تفعيل دور إدارة الاتصال السياسي بالإدارات التعليمية لاستقبال شكاوى وطلبات النواب وموافاتهم بالرد عليها

وعلى الصعيد ذاته، ذكر المحافظ أن هذا العام هو عام ذوى الاحتياجات الخاصة لذا من الضروري وجود فصل في كل مدرسة لدمج الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة مع زملائهم.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة