وزيرة الاستثمار تسلم أوراق تأسيس أول شركة بنظام الشخص الواحد«الري» تنظم ندوة لعرض الطرق غير التقليدية لإدارة الموارد المائيةربة منزل تقتل ابنتها بـ"يد الهون" لسوء السلوك في البحيرةالأمم المتحدة تدعو حكومة اليمن والحوثيين لعقد اجتماع في جنيف 6 سبتمبروفاة والد المخرج أحمد خالد أمينجنش يعود لمنتخب مصر أمام النيجرالبعثة الطبية للحج: جولات مفاجئة في العيادات يومياالصهيونية العالمية والهوس الجنسيبعد 25 عامًا.. يوفنتوس يعلن رحيل ماركيزيوذكريات عيد الأضحى حاضرة على السوشيال ميديا بهاشتاج" لما العيد بيهل بنفتكر"شاهد.. بريطانى يلقن لصين درسا قاسيا لا ينسىفيديو.. تعرف على المواقيت المكانية للحجمصادر: وجود أطباء في رحلات عودة الحجاج لتوقيع الكشف الطبي عليهمماركا: ريـال مدريد يحتفظ بمبلغ 300 مليون يورو لضم نيمارماذا قال جوارديولا للاعبيه عن صلاح وماني قبل سحق ليفربول بخماسية"للبشرة الدهنية".. ماسك بمكون منزلي بالمطبخ للحصول على نضارة الوجهرئيس الوزراء يتابع مشكلة انتشار"النمل الأبيض" بمنازل قرى نصر النوبة بأسوان والقرنة بالأقصررئيس الوزراء يصدر قرارين بمهام واختصاصات نواب وزير الإسكان والكهرباءضبط 4 متهمين بحوزتهم مخدرات فى الإسماعيليةبالصور.. أنشطة التنمية الثقافية بشارع الشريفين تجذب رواد وسط البلد

أسعار النفط اليوم السبت 13-1-2018 برنت يسجل 69.87 دولار للبرميل

-  


كتب أحمد أبو حجر
إضافة تعليق

صعدت أسعار النفط اليوم السبت 13-1-2018، حيث سجلت عقود برنت نحو 69.87 دولار للبرميل، فيما سجلت عقود خام القياس الأمريكى غرب تكساس الوسيط نحو 64.30 دولار للبرميل.

وفى جلسة الخميس سجل الخام الأمريكى أقوى مستوى له منذ أواخر 2014 عند 64.77 دولار.

 دعم أسعار النفط 

وتتلقى أسعار النفط دعما بعد تصريحات وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك إن إمدادات الخام العالمية لم تصل بعد إلى مرحلة التوازن الكامل، وهو ما خفف قلق الأسواق من إنهاء مبكر لاتفاق تقوده منظمة أوبك لخفض الانتاج، وقال نوفاك إن وزراء من منتجين رئيسيين فى أوبك وخارجها سيناقشون احتمال الخروج من الاتفاق أثناء اجتماع للجنة المشتركة لمراقبة السوق من المقرر أن يعقد فى سلطنة عمان فى 21 يناير. وأضاف نرى أن فائض المعروض فى الأسواق يتناقص، لكن السوق لم تتوازن بشكل كامل حتى الآن.

وأعطت تعليقاته دعما للأسعار، التى تعافت بعد انخفاضها فى وقت سابق، رغم أن السوق لم تصل إلى المستويات المرتفعة التى لامستها فى جلسة الخميس عندما تخطى خام القياس العالمى مزيج برنت مستوى 70 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ ديسمبر 2014.

 وينهى برنت الأسبوع على مكاسب قدرها 3.3 % فى حين سجل الخام الأمريكى قفزة بلغت 4.7 %.

إنتاج النفط العراقية تقترب من 5 ملايين برميل يوميا
 

فيما قال وزير النفط العراقى جبار اللعيبى إن الطاقة الإنتاجية لبلاده تقترب من الوصول إلى خمسة ملايين برميل يوميا لكن البلاد ستلتزم تماما بمعدل الإنتاج المستهدف فى إطار اتفاق عالمى لخفض الإمدادات.وقال إن إنتاج النفط من العراق بلغ حاليا نحو 4.3 مليون برميل يوميا.

وأضاف أن اتفاقا لخفض إنتاج النفط بين دول منتجة من أوبك وخارجها يجب أن يستمر على الرغم من الارتفاع القوى فى أسعار النفط مشيرا إلى أن أسواق النفط لا تزال بحاجة لمزيد من الوقت لتستقر.

إنتاج نيجيريا من النفط لا يزال أقل من 1.8 مليون برميل يوميا
 

فيما قال وزير النفط النيجيرى إيمانويل إيبى كاتشيكو إن إنتاج بلاده من الخام لا يزال أقل من 1.8 مليون برميل يوميا وهو المعدل الذى اتفقت عليه مع أوبك العام الماضى.

وأضاف أن إنتاج المكثفات بلغ 300 ألف برميل يوميا مشيرا إلى أن المعطيات الأساسية فى السوق لم تتغير كثيرا وليس هناك حاجة للمبالغة فى التفاؤل بسبب الارتفاع الراهن فى أسعار النفط.


إضافة تعليق

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة