فيديو وصور.. معاناة 64 أسرة بمنطقة كسر الحجر فى أسوان من انقطاع المياهالأموال العامة تضبط عاملا لتجميعه مليون ونصف من مدخرات عاملين بالكويتاليوم.. الحمام يستضيف كفر الشيخ في دوري المظاليمضبط 25 قضية تموينية متنوعة بأسوانضبط 528 مخالفة مرورية متنوعة بأسوان ..صورتوقعات الأبراج: فرصة جيدة لـ"السرطان" وبعض المشاكل لـ"العذراء"الرئيس السيسي يفتتح عددًا من مشروعات الصحة والتعليم.. أبرز عناوين صحف اليومبالفيديو| عبير صبري ترد على زوجها على الهواء: "5 دقائق بالظبط وهنزل"الأهلي يدخل اليوم معسكر مغلق استعداداً لمواجهة حورويابيراميدز يواجه البنزرتى التونسى وديا الإثنين..وأشعة للثلاثى المصاب"الصيادلة": خصومات الصيدليات على أسعار الأدوية تعني أنها غير آمنةبالفيديو| قتيلان ومصاب في عاصفة "آلي" ببريطانياواشنطن: المحادثات النووية مع كوريا الشمالية ستنتهي بحلول 2021البنك الأهلي يضخ 4.3 مليار جنيه في مبادرة التمويل العقاري خلال 4 سنواتمحافظ البحر الأحمر يلتقي مستشار الأمم المتحدة لجعل الغردقة مستدامة بيئيا وسياحيابالفيديو| في ذكرى وفاتها.. تحية كاريوكا تروي ذكرياتها مع الفن والحبالفقر يقود مواطنا لسرقة زي مدرسي لابنته: "علشان خاطر متزعلش"بالفيديو| جميل راتب عن الموت: "راحة.. ومش خايف غير من عذاب المرض"انقلاب سيارة نقل محملة بـ53 طن فوسفات في سوهاجتعرف على أقدم مصبغة خيوط بالدرب الأحمر وسر بقاء المهنة حتى الآن ..فيديو

المغرب يعيد آخر رعاياه العالقين في ليبيا

   -  

أعلنت السلطات المغربية اليوم السبت، إطلاق الحملة الثالثة والاخيرة لإعادة رعاياها العالقين في ليبيا والتي تشمل 338 شخصًا.

وأفادت الوكالة المنتدبة المكلفة بشئون المغاربة المقيمين في الخارج في بيان أنه سيتم نقل الرعايا "بواسطة طائرين تابعتين للشركة الليبية للنقل الجوي "الإفريقية" إلى مطار محمد الخامس في الدار البيضاء.

وتابع البيان أن العملية بدأت الجمعة لكن دون أن يحدد متى سيصل المغاربة الـ 338 إلى البلاد.

وأضاف أن الرعايا وفور عودتهم سينقلون "عبر حافلات خاصة إلى مدن إقامتهم مع توفير شروط جيدة للاستقبال من تغذية وطاقم طبي متعدد الاختصاصات".

وكان هؤلاء المهاجرون غير الشرعيين يريدون التوجه إلى أوروبا عبر ليبيا لكنهم علقوا في أيدي شبكات اتجار بالبشر أو علقوا في مراكز لاحتجاز المهاجرين.

وأتاحت عمليتان سابقتان في أغسطس وديسمبر إعادة 435 مغربيا كانوا محتجزين في الزوراء بشمال غرب ليبيا.

وقررت الرباط تسريع عملية إجلاء رعاياها بعد الفضيحة التي أثارها بث صور بيع مهاجرين في ليبيا ما أدى إلى اتفاق في أواخر نوفمبر بين تسع دول أوروبية وأفريقية للقيام بـ"عمليات إجلاء طارئة".

وما زالت ليبيا منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في 2011 تواجه أزمة انتقالية متشعبة تتخللها الخصومات الدائمة بين الفصائل المسلحة والمسئولين السياسيين وانعدام مستمر للأمن، وسط انهيار اقتصاد هذا البلد الغني بالنفط.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا
False