محامٍ يهاجم علي ربيع بسبب بني سويف: "مينفعش تسخر من محافظة على وضعها"حكاية مسجد.. جامع الأمير شيخون صاحب تاريخ الإنشاء غير المعلومالسفير الفلسطينى السابق يزور جزيرة فاضل بمحافظة الشرقيةمسلسل أبو عمر المصرى الحلقة 9 .. أحمد عز يلتقى بحبيبته السابقة فى فرنسا.. فيديوالتحقيق مع 36 من العاملين بمديرية الصحة والتضامن الاجتماعى بكفر الزيات"كان عاوز يرمي مراته الأول".. تفاصيل جديدة في انتحار زوجين بالهرم"النقض" تصدر حكمها في طعن حسن مالك وآخرين لوضعهم على قوائم الإرهابصور.. سكرتير مساعد الأقصر يفتتح المعرض التشكيلي "أفريقيا في عيون مصرية"اليوم.. "أوقاف كفر الشيخ" تحتفل بذكرى العاشر من رمضانعلاج القيء بالشاى الاخضر والزنجبيلحماية مسجد.. جامع الأمير شيخون صاحب تاريخ الإنشاء غير المعلوممسلسل نسر الصعيد الحلقة 9 .. محمد رمضان يخلص الصعيد من مجرم خطير.. فيديوالكشف عن سبب تضارب اللكنات بين الصعيدى والبدوى فى "كلبش 2"بالصور.. وزراء ورجال أعمال وفنانون في حفل سحور "أهل مصر"وزيرة الثقافة: نحرص على دعم معرض "فيصل للكتاب" لهذا السببحان الآن موعد أذان الفجر بصوت الشيخ محمود الطوخيأشرف عبد الغفور يقدم "حى على بلدنا" على المسرح القومىالإحصاء: 16 جنيها ارتفاعا فى أسعار اللحوم.. والكيلو يسجل 148 جنيهاامرأة صينية أدمنت الأطعمة المقلية فهذا ما وجدوه داخل جسمهاصور.. عطل بجهاز المعالج الخطى بأسوان يدفع مرضى الأورام للسفر إلى القاهرة

المغرب يعيد آخر رعاياه العالقين في ليبيا

   -  

أعلنت السلطات المغربية اليوم السبت، إطلاق الحملة الثالثة والاخيرة لإعادة رعاياها العالقين في ليبيا والتي تشمل 338 شخصًا.

وأفادت الوكالة المنتدبة المكلفة بشئون المغاربة المقيمين في الخارج في بيان أنه سيتم نقل الرعايا "بواسطة طائرين تابعتين للشركة الليبية للنقل الجوي "الإفريقية" إلى مطار محمد الخامس في الدار البيضاء.

وتابع البيان أن العملية بدأت الجمعة لكن دون أن يحدد متى سيصل المغاربة الـ 338 إلى البلاد.

وأضاف أن الرعايا وفور عودتهم سينقلون "عبر حافلات خاصة إلى مدن إقامتهم مع توفير شروط جيدة للاستقبال من تغذية وطاقم طبي متعدد الاختصاصات".

وكان هؤلاء المهاجرون غير الشرعيين يريدون التوجه إلى أوروبا عبر ليبيا لكنهم علقوا في أيدي شبكات اتجار بالبشر أو علقوا في مراكز لاحتجاز المهاجرين.

وأتاحت عمليتان سابقتان في أغسطس وديسمبر إعادة 435 مغربيا كانوا محتجزين في الزوراء بشمال غرب ليبيا.

وقررت الرباط تسريع عملية إجلاء رعاياها بعد الفضيحة التي أثارها بث صور بيع مهاجرين في ليبيا ما أدى إلى اتفاق في أواخر نوفمبر بين تسع دول أوروبية وأفريقية للقيام بـ"عمليات إجلاء طارئة".

وما زالت ليبيا منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في 2011 تواجه أزمة انتقالية متشعبة تتخللها الخصومات الدائمة بين الفصائل المسلحة والمسئولين السياسيين وانعدام مستمر للأمن، وسط انهيار اقتصاد هذا البلد الغني بالنفط.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة