الصيفي يقود جولدي 2002 لفوز مستحق على منشية البكاريليفربول يكشف حقيقة اهتمامه بضم نجم آرسنالمحمد يوسف يكشف عن استفادة الأهلي من مواجهة فريق شباب اليومالمركز الثقافى القبطى يحتفل بالذكرى السادسة لتجليس البابا تواضروس"التضامن" تغلق حضانة الإسكندرية لحين انتهاء تحقيقات النيابةمحافظ كفرالشيخ يوافق على طرح إنشاء 5 عمارات إسكان اجتماعيمصادر بـ"الطيران": 5 شركات مقاولات تقدمت لمناقصة تطوير المطاراتلجنة هندسيه لمنع بناء برج سكني مخالف بشوارع زفتيبالصور| سميرة سعيد بعد حفلها في دبي: أحد أفضل اللياليغدا.. البابا تواضروس يفتتح الكاتدرائية بعد تجديدها في يوبيلها الذهبيانطلاق فعاليات المؤتمر الـ 26 لمكافحة العدوى في الإسكندرية«المالية»: تسوية أكثر من 50 ألف ملف ضريبي بإجمالي 12.5 مليار جنيه«الاستعلامات» تقيم مركزًا للصحفيين المصريين المكلفين بتغطية القمة الأفريقيةباهر المحمدي تاسع لاعب من الإسماعيلي يسجل مع المنتخب في تصفيات إفريقيابعد اشتعال النيران بها.. قائد سيارة نقل يلقي حمولة كبيرة من البلاستيك بمنتصف الطريق ويفر هارباصحة القليوبية: إنشاء أول مستشفى تخصصي للحروق بالقناطر الخيريةترغبين في إنجاب توأم؟.. 8 عوامل تساعدك على ذلك (صور)تألقي بالجينز والبليزر على طريقة مصممة الأزياء العنود بدر (صور)الكنيسة الإنجيلية تحتفل بتدشين كورالها الأول| صور"التضامن" تغلق حضانة "جنة الطفل السعيد" بالإسكندرية لحين انتهاء تحقيقات النيابة

وزير التجارة يفتتح مصنعا لإنتاج حديد التسليح باستثمارات 500 مليون جنيه

-  
وزير التجارة أثناء افتتاحه مصنع الجيوشى للصلب

افتتح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، مصنع الجيوشى للصلب لإنتاج حديد التسليح بمدينة السادس من أكتوبر بطاقة إنتاجية 240 ألف طن سنويا ويعمل به 500 فني وموظف.


وتبلغ استثماراته الحالية 500 مليون جنيه ويستهدف ضخ 250 مليون جنيه لإنشاء خط إنتاج جديد خلال الأشهر القليلة المقبلة بطاقة إنتاجية 360 ألف طن ليصل اجمالى إنتاج المصنع إلى 600 ألف طن سنويا .

وأشار الوزير إلى أن افتتاح هذا المصنع يمثل إضافة قوية لإنتاج مصر من حديد التسليح لتلبية احتياجات السوق المحلية، خاصة أن حجم الاستهلاك من حديد التسليح بلغ خلال عام 2017 حوالي 7.2 مليون طن في حين بلغ الإنتاج الفعلي حوالى 7 ملايين طن،..ومن المتوقع أن يرتفع إلى 9 ملايين طن عام ،2020 وهو ما يؤكد الحاجة إلى إنشاء خطوط إنتاجية جديدة لسد الفجوة وتلبية احتياجات السوق المحلية إلى جانب توجيه جزء من الإنتاج إلى التصدير .

وأكد قابيل، حرص الوزارة على تنمية وتطوير صناعة الحديد والصلب باعتبارها إحدى الصناعات الإستراتيجية التي تمتلك مصر فيها مزايا تنافسية عديدة، مشيرا إلى أن هناك فرصا واعدة لصناعة الحديد للنفاذ لأسواق قارة إفريقيا وأسواق دول سوريا والعراق وليبيا للمشاركة في مشروعات إعادة الإعمار.

ومن جانبه أكد طارق الجيوشي، عضو غرفة الصناعات المعدنية، رئيس مجموعة الجيوشي للصلب، أن المجموعة تعتمد على أحدث الأساليب العلمية فى الإنتاج، حيث نُطبق أدق مستويات اختبار جودة المُنتج النهائي من خلال أول وأكبر معمل مصري متخصص فى تحليل منتج حديد التسليح مُجهز من أكبر الشركات العالمية المُنتجة لأجهزة اختبار المواد.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة