وزيرة الاستثمار تسلم أوراق تأسيس أول شركة بنظام الشخص الواحد«الري» تنظم ندوة لعرض الطرق غير التقليدية لإدارة الموارد المائيةربة منزل تقتل ابنتها بـ"يد الهون" لسوء السلوك في البحيرةالأمم المتحدة تدعو حكومة اليمن والحوثيين لعقد اجتماع في جنيف 6 سبتمبروفاة والد المخرج أحمد خالد أمينجنش يعود لمنتخب مصر أمام النيجرالبعثة الطبية للحج: جولات مفاجئة في العيادات يومياالصهيونية العالمية والهوس الجنسيبعد 25 عامًا.. يوفنتوس يعلن رحيل ماركيزيوذكريات عيد الأضحى حاضرة على السوشيال ميديا بهاشتاج" لما العيد بيهل بنفتكر"شاهد.. بريطانى يلقن لصين درسا قاسيا لا ينسىفيديو.. تعرف على المواقيت المكانية للحجمصادر: وجود أطباء في رحلات عودة الحجاج لتوقيع الكشف الطبي عليهمماركا: ريـال مدريد يحتفظ بمبلغ 300 مليون يورو لضم نيمارماذا قال جوارديولا للاعبيه عن صلاح وماني قبل سحق ليفربول بخماسية"للبشرة الدهنية".. ماسك بمكون منزلي بالمطبخ للحصول على نضارة الوجهرئيس الوزراء يتابع مشكلة انتشار"النمل الأبيض" بمنازل قرى نصر النوبة بأسوان والقرنة بالأقصررئيس الوزراء يصدر قرارين بمهام واختصاصات نواب وزير الإسكان والكهرباءضبط 4 متهمين بحوزتهم مخدرات فى الإسماعيليةبالصور.. أنشطة التنمية الثقافية بشارع الشريفين تجذب رواد وسط البلد

وزير التجارة يفتتح مصنعا لإنتاج حديد التسليح باستثمارات 500 مليون جنيه

-  
وزير التجارة أثناء افتتاحه مصنع الجيوشى للصلب

افتتح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، مصنع الجيوشى للصلب لإنتاج حديد التسليح بمدينة السادس من أكتوبر بطاقة إنتاجية 240 ألف طن سنويا ويعمل به 500 فني وموظف.


وتبلغ استثماراته الحالية 500 مليون جنيه ويستهدف ضخ 250 مليون جنيه لإنشاء خط إنتاج جديد خلال الأشهر القليلة المقبلة بطاقة إنتاجية 360 ألف طن ليصل اجمالى إنتاج المصنع إلى 600 ألف طن سنويا .

وأشار الوزير إلى أن افتتاح هذا المصنع يمثل إضافة قوية لإنتاج مصر من حديد التسليح لتلبية احتياجات السوق المحلية، خاصة أن حجم الاستهلاك من حديد التسليح بلغ خلال عام 2017 حوالي 7.2 مليون طن في حين بلغ الإنتاج الفعلي حوالى 7 ملايين طن،..ومن المتوقع أن يرتفع إلى 9 ملايين طن عام ،2020 وهو ما يؤكد الحاجة إلى إنشاء خطوط إنتاجية جديدة لسد الفجوة وتلبية احتياجات السوق المحلية إلى جانب توجيه جزء من الإنتاج إلى التصدير .

وأكد قابيل، حرص الوزارة على تنمية وتطوير صناعة الحديد والصلب باعتبارها إحدى الصناعات الإستراتيجية التي تمتلك مصر فيها مزايا تنافسية عديدة، مشيرا إلى أن هناك فرصا واعدة لصناعة الحديد للنفاذ لأسواق قارة إفريقيا وأسواق دول سوريا والعراق وليبيا للمشاركة في مشروعات إعادة الإعمار.

ومن جانبه أكد طارق الجيوشي، عضو غرفة الصناعات المعدنية، رئيس مجموعة الجيوشي للصلب، أن المجموعة تعتمد على أحدث الأساليب العلمية فى الإنتاج، حيث نُطبق أدق مستويات اختبار جودة المُنتج النهائي من خلال أول وأكبر معمل مصري متخصص فى تحليل منتج حديد التسليح مُجهز من أكبر الشركات العالمية المُنتجة لأجهزة اختبار المواد.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة