شاهد.. علي ربيع وأشرف عبد الباقى فى مشهد كوميدى فى الحلقة العاشرة من «مسرح مصر»منظور:"كلنا معاك من أجل مصر"مدعومة من كل مصري محب لوطنه.. فيديوعفاف شعيب تقيم الإفطار السنوي للأيتام (صور)محمد رمضان: 70 مليون مشاهدة لمسلسل «نسر الصعيد» في 9 أيامراغب علامة يشعل سحور «أهل مصر» بحضور وزيرة السياحة ونجوم الفن (صور)الحلقة التاسعة من مسلسل «الرحلة».. باسل خياط يصل إلى ريهام عبد الغفورنجل عاصى الحلاني يبدع في ابتهال «عذرا رسول الله» (فيديو)صناع «كلبش 2» يهدون شهداء الشرطة «طول ما أنت صاحب حق» (فيديو)رامي صبري لزوجته بعد غناء «حبيبي الأولاني»: «اتنست خلاص ماتركزيش»أحمد سعد يحيي حفلا غنائيا داخل خيمة مولانا (صور)«مدحت عصفورة».. لقب سامي مغاوري في «بالحجم العائلي»بالصور.. شاليمار شربتلي ترسم سيارة "باجاني" الأغلى والأشهر عالميًامحامٍ يهاجم علي ربيع بسبب بني سويف: "مينفعش تسخر من محافظة على وضعها"حكاية مسجد.. جامع الأمير شيخون صاحب تاريخ الإنشاء غير المعلومالسفير الفلسطينى السابق يزور جزيرة فاضل بمحافظة الشرقيةمسلسل أبو عمر المصرى الحلقة 9 .. أحمد عز يلتقى بحبيبته السابقة فى فرنسا.. فيديوالتحقيق مع 36 من العاملين بمديرية الصحة والتضامن الاجتماعى بكفر الزيات"كان عاوز يرمي مراته الأول".. تفاصيل جديدة في انتحار زوجين بالهرم"النقض" تصدر حكمها في طعن حسن مالك وآخرين لوضعهم على قوائم الإرهابصور.. سكرتير مساعد الأقصر يفتتح المعرض التشكيلي "أفريقيا في عيون مصرية"

وزير التجارة يفتتح مصنعا لإنتاج حديد التسليح باستثمارات 500 مليون جنيه

-  
وزير التجارة أثناء افتتاحه مصنع الجيوشى للصلب

افتتح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، مصنع الجيوشى للصلب لإنتاج حديد التسليح بمدينة السادس من أكتوبر بطاقة إنتاجية 240 ألف طن سنويا ويعمل به 500 فني وموظف.


وتبلغ استثماراته الحالية 500 مليون جنيه ويستهدف ضخ 250 مليون جنيه لإنشاء خط إنتاج جديد خلال الأشهر القليلة المقبلة بطاقة إنتاجية 360 ألف طن ليصل اجمالى إنتاج المصنع إلى 600 ألف طن سنويا .

وأشار الوزير إلى أن افتتاح هذا المصنع يمثل إضافة قوية لإنتاج مصر من حديد التسليح لتلبية احتياجات السوق المحلية، خاصة أن حجم الاستهلاك من حديد التسليح بلغ خلال عام 2017 حوالي 7.2 مليون طن في حين بلغ الإنتاج الفعلي حوالى 7 ملايين طن،..ومن المتوقع أن يرتفع إلى 9 ملايين طن عام ،2020 وهو ما يؤكد الحاجة إلى إنشاء خطوط إنتاجية جديدة لسد الفجوة وتلبية احتياجات السوق المحلية إلى جانب توجيه جزء من الإنتاج إلى التصدير .

وأكد قابيل، حرص الوزارة على تنمية وتطوير صناعة الحديد والصلب باعتبارها إحدى الصناعات الإستراتيجية التي تمتلك مصر فيها مزايا تنافسية عديدة، مشيرا إلى أن هناك فرصا واعدة لصناعة الحديد للنفاذ لأسواق قارة إفريقيا وأسواق دول سوريا والعراق وليبيا للمشاركة في مشروعات إعادة الإعمار.

ومن جانبه أكد طارق الجيوشي، عضو غرفة الصناعات المعدنية، رئيس مجموعة الجيوشي للصلب، أن المجموعة تعتمد على أحدث الأساليب العلمية فى الإنتاج، حيث نُطبق أدق مستويات اختبار جودة المُنتج النهائي من خلال أول وأكبر معمل مصري متخصص فى تحليل منتج حديد التسليح مُجهز من أكبر الشركات العالمية المُنتجة لأجهزة اختبار المواد.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة