صور .. طلائع الجيش يهزم الصليبخات الكويتى بهدفين ودياالمقاولون يفتتح انتصاراته بالدوري ويلحق بالنجوم أول خسارةالأهلى يُنهى مرانه الأول فى تونس قبل مواجهة الترجىمصر تحصد العلامة الكاملة فى البطولة العربية لناشئي الاسكواشفاركو يهزم الحمام بهدف ويحتل صدارة بحرى مؤقتاحاتم بطيشة ينضم إلى أون سبورتالأمن يعتمد حضور 10 آلاف لمباراة المصرى و الهلال السودانى بالكونفيدراليةكورال أطفال مصر يعقد اختبارات أداء لـ100 ابن وابنة من دور الرعاية غدالاعبو الإسماعيلى فى معسكر مغلق استعدادا لمواجهة الاتحادميسي يعد مشجعي برشلونة بإعادة كأس دوري أبطال أوروبا إلى كامب نوراموس يتقدم لريال مدريد فى شباك أتليتكو بركلة جزاء فى الدقيقة 63بعد سبع سنوات من أزمته الصحية .. جورج وسوف يغني باللهجة المصريةبالفيديو .. حلا شيحة تصبغ شعرها بعد خلعها للحجابصدور رواية "ظننته وطنا" لمي عصام قريبامحمد معيط يكشف تفاصيل إيقاف فرض الضرائب على المصريين بالخارجأحمد موسى يشكر الملك سلمان لاستضافته أسر شهداء الجيش والشرطة.. فيديوالقبض على 3 سائقين من متعاطى المخدرات فى حملة مرورية بالإسماعيليةالأهلي يخوض تمرينه الأول في تونس استعدادًا لمباراة الترجيشاهد.. سيرجيو راموس يتقدم لريال مدريد في السوبر الاوروبيصور .. انطلاق مشروع العمالقة لكرة اليد بإستاد طور سيناء

افتتاح مصنع للعدادات الذكية وخط إنتاج للتعبئة والتغليف بقيمة 150 مليون جنيه | صور

-  
افتتاح مصنع مصري لإنتاج العدادات الذكية

افتتح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أحدث مصنع لإنتاج العدادات الذكية بالمنطقة الصناعية الثانية فى مدينة السادس من أكتوبر، وذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها للمدينة، والتي تضمنت افتتاح عدد من المصانع الجديدة.

وقد قام الوزير بجولة داخل المصنع المتخصص في تصنيع عدادات قياس الاستهلاك، والبوردات الإلكترونية المطبوعة والدوائر الكهربائية والإلكترونية، وأجزاء ومكونات ولوازم ومدخلات وملحقات قياس الطاقة "أحادية وثلاثية الأوجه" بجميع أنواعها، وعدادات استهلاك المياه بجميع أنواعها، وعدادات قياس استهلاك الغاز بجميع أنواعها، بالإضافة إلى تصنيع لمبات الإضاءة وكشافات إضاءة الشوارع، بإجمالى استثمارات 50 مليون جنيه، بينما تبلغ مبيعات الشركة أكثر من 20 مليون جنيه.

وأوضح "قابيل" أن تنمية قطاع الصناعات الهندسية والالكترونية يأتي على رأس أولويات الوزارة، باعتباره أحد أهم القطاعات الواعدة التي يمكن أن تسهم في الارتقاء بالصناعة الوطنية، باعتبارها قاطرة التنمية الاقتصادية خلال المرحلة الحالية، مشيراً إلى أهمية النهوض بقطاع الصناعات الهندسية، لما يتمتع به من ميزات تنافسية مرتفعة بالسوق المحلية والعالمية، وفرص تصديرية واعدة، حيث يعد القطاع من أهم القطاعات التصديرية في مصر.

وأشار إلى أن تصنيع العدادات الذكية في مصر يعكس خطة وإستراتيجية الوزارة الهادفة إلى تعميق التصنيع المحلى، والتركيز على المنتجات ذات القيمة المضافة العالية، بهدف إحلال الصناعة المحلية محل المستوردة، وتوفير العملة الصعبة، إلى جانب إتاحة فرص عمل جديدة أمام الشباب.

ووجه الوزير مسئولى المصنع بضرورة كتابة عبارة "صنع في مصر" على العدادات، وبطريقة واضحة، حتى يتسنى للمستهلك، سواء كان محليًا أو اجنبيًا، التعرف على دولة المنشأ.

كما افتتح "قابيل" خط الإنتاج الجديد لشركة "جنرال برنت" لطباعة مواد التعبئة والتغليف، التي يبلغ إجمالي استثماراتها 100 مليون جنيه، وتبلغ مبيعاتها السنوية نحو 160 مليون جنيه، وإجمالي صادراتها السنوية 55 مليون جنيه، ومن المتوقع زيادة رأس مال الشركة إلى 250 مليون جنيه خلال العامين المقبلين.

وأشار إلى حرص الوزارة على النهوض بقطاع الطباعة وإنتاج مواد التعبئة والتغليف، باعتباره أحد القطاعات المهمة في الصناعة الوطنية، والذي يخدم عددا من الصناعات والقطاعات الإنتاجية في مصر، لافتا فى هذا الصدد إلى إنشاء الوزارة مجلسا تصديريا للطباعة والتغليف والورق، بهدف الارتقاء بصادرات هذا القطاع الحيوي، لتصل إلى 2.5 مليون دولار بحلول عام 2020، والإسهام في حل المشكلات التي قد تواجه المستثمرين في هذا المجال، فضلاً عن إنشاء قاعدة بيانات محدثة تضم المصدرين والمنتجين بهذا القطاع المهم.

رافق الوزير، خلال الجولة، المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، ونيفين جامع، الرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، والمهندس أحمد طه، المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، والدكتورة شيرين الصباغ، رئيسة وحدة السياسات والإستراتيجيات والمشروعات التنموية بالوزارة.






لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة