أسعار منتجات معرض «أهلا مدارس» قبل وبعد التخفيضاتمحافظ بني سويف يشهد إطلاق مبادرة قرية بلا أمية.. فيديو وصورهيئة قناة السويس تستضيف ندوة الإسعافات الأولية.. معا نحو صحة أفضلكهرباء جنوب الدلتا: شاركنا في المشروعات التنموية بالمنوفيةمحافظ الإسماعيلية يلتقي ممثلي المشروع الخدمي للتغذية المدرسيةمحافظ مطروح يتابع اللمسات النهائية للمدرسة النووية بالضبعةالوادي الجديد: الزي المدرسي جاهز.. وتوزيعه مجانا للأيتام وغير القادرينمنظومة جديدة لجمع ونقل القمامة من المنبع بـ"شرق وغرب المنصورة"144 ساعة لـ"نجلي مبارك" في حبس "البورصة".. و"25 دقيقة" أخلت سبيلهمابالرقم القومي.. 4 خطوات للاستعلام عن القبول بالمدن الجامعيةأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةرئيس معهد العالم العربى بباريس: العربية هى لغة العلماء ونشرت العلم فى أوروباإسهال يونايتد وأحذية فيكتوريا بيكام.. تعرف على أشهر تصريحات كلوف الناريةمصريون بإستراليا: مصر بلد الأمن والأمان ووطن عظيم يسع الجميعاتحاد العمال يجتمع للرد على تصريحات وزير القوى العاملة.. الأحدننشر الأسماء المرشحة من الصحفيين لعضوية الهيئات الإعلاميةالسياحة تشارك بمعرض nternational tourism في كنداشاهد.. رشا المهدي تتوجه لمهرجان الجونة برفقة شريف رمزي وحنان مطاوعرسميًا الأهلي يواجه الهلال في السوبر المصري السعوديالمنشطات سبب عدم احتفال صلاح بالفوز على بارس سان جيرمان

والدة «أصغر عريس»: «خطبت لابني علشان الدكتور قالي هموت» (فيديو)

   -  
محمد وحبيبة فى حفل الخطوبة - صورة أرشيفية

قالت والدة «أصغر عريس» في مصر، إنها تعاني من مرض «ورم في عينيها وجلطة في المخ»، لافتة إلى أن الطبيب أخبرها أنها سوف تموت و«مش هتقعدي»، لذلك فكرت في الخطوبة لنجلها لمدة 8 سنوات، مشددة على أنها «معملتش حاجة غلط».

وقال محمد، في برنامج «أحداث الساعة»، عبر قناة «الحدث اليوم»، الجمعة، إنه لا يعرف شيئا عن الزواج، فميا قالت العروسة «حبيبة»، إن خالتها هي من أتت بمصوغات الخطوبة.

وكان رواد موقع «فيس بوك»، الأربعاء، تداول صورًا من حفل خطوبة طفلين من قرية قبريط التابعة لمركز فوة في كفر الشيخ، ويبلغ عمر العريس ١١سنة، والعروس ١٢ سنة.

وكان حميدة الشريف، والد العروس، قال عقب إتمام الخطوبة، إنه كان عامل نظافة بنظام السركى بالمجلس القروى لأكثر من ١٠ سنوات ولم يتم تثبيته، وحاليًا بلا عمل، مطالبًا بإعادته لعمله وتثبيته ليتمكن من الإنفاق على أسرته المكونة من حبيبة، العروس، ١٢ سنة، ورحمة، ٩سنوات، ومحمود، ٨ سنوات، مريض بالقلب ويحتاج لعملية قلب مفتوح، وفردوس، ٤ سنوات، إضافة إلى زوجته.

وأضاف أن موضوع الخطوبة بدأ بطلب من شقيقة زوجته، مصابة بالجلطة، خطبة ابنته لابنها محمد جابر الفخرانى، الذي يبلغ ١١ سنة، بسبب رغبتها في الاطمئنان عليه إذا ماتت، لأن لديها ٣ أطفال غيره.

وتابع حميدة: «قبلت الخطوبة، وتمت إقامة حفل بسيط على سطح المنزل وقدم العريس لخطيبته دبلة وخاتما، واتفقنا أن يتم الزفاف خلال ٨ سنوات حينما نكمل عش الزوجية لأن الظروف الاقتصادية صعبة وأنا غير قادر على تجهيزها».

وقالت حبيبة، العروس: «أنا فرحانة بالخطوبة عشان العريس ابن خالتى وهيخاف عليا وهو حلو وجدع، وأنا كنت في المدرسة وطلعت من تانية ابتدائى وأنا شاطرة في الطبيخ وشغل البيت».

وقالت والدة العروس إنها اتفقت مع العريس ووالدته على عدم خروجهما سوياً، أو الزيارات، أو حتى تقديم الهدايا، إلا بعد «تكوين نفسه».

من جانبه، قرر السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة، تشكيل لجنة لفحص مسكنى الأسرتين على الطبيعة، لتحديد كيفية مساعدتهما بعد العرض على المحافظ.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة