ارتفاع طفيف لمؤشرات بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوعالاستثمار والاتصالات توقعان بروتوكول لتعزيز مركز مصر الإقليمي في ريادة الأعمالأسعار الذهب تواصل التراجع وعيار 21 يسجل 598 جنيها للجرامالنفط يرتفع بدعم خفض إنتاج السعودية وعقوبات إيرانمركز العمليات وإدارة الأزمات بالأقصر يرفع درجة الاستعداد لعيد الأضحى المباركشحن 5250 طن صودا كاوية من ميناء غرب بورسعيدمحافظ سوهاج: رفع 300 طن مخلفات رى بجوار موقف السياراتصور.. شرطة بريطانيا تغلق محطة مترو قرب البرلمان بعد اصطدام سيارة بحاجز أمنىمعهد ناصر يجرى 1200 جراحة عاجله لمرضى قوائم الانتظار فى 9 تخصصات طبيةنيابة الإسكندرية تحقق في سقوط مصعد أسفر عن إصابة 18 مواطنا"صحة الإسكندرية": غلق صيدليتين وتحرير 78 محضرا لمنشآت طبية لمخالفتها القانونبالأسماء.. مدير أمن الإسكندرية يعتمد حركة التنقلات الداخلية لضباط المباحثقبل العيد..إذا كنت تعاني من هذه الأمراض تجنب "لحم الأضحية""تعليم كفر الشيخ": 2162 مدرسة جاهزة لاستقبال 737 ألف طالبتخصيص قطعة أرض لإنشاء محطة رفع صرف بـ"عين غصين" في الإسماعيليةالنقل تنفذ محطة متعددة الأغراض بميناء دمياط بتكلفة 1.3 مليار جنيهصفحات الغش تنشر أسئلة وأجوبة مادتى التاريخ والفيزياء للدور الثانى للثانويةتعيين اللواء طيار جاد الكريم نصر مستشارا لوزير الطيران لشئون المطاراتتعيينات جديدة بمعهد الدراسات والبحوث البيئية بحامعة عين شمسرئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن المناطق اللوجستية على مستوى الجمهورية

ظهور القمر قرب قلب العقرب فجر اليوم

   -  
ظهور القمر العملاق في سماء بريطانيا (صور)يقع هلال قمر نهاية الشهر قرب نجم قلب العقرب، قبل شروق فجر اليوم السبت، في ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة بسهولة بالوطن العربي.

وقال المهندس ماجد أبو زاهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة: إن قلب العقرب يعد ألمع نجم ضمن نجوم العقرب وهو نجم أحمر عملاق، ورغم أن حجم قلب العقرب غير معروف بدقة، لكن يعتقد أن نصف قطره 3 مرات المسافة التي تفصل الأرض عن الشمس.

وأوضح أنه لو تم وضع قلب العقرب في مكان الشمس سيمتد إلى ما بعد مدار كوكب المريخ وقاطعا تقريبا 60% المسافة إلى كوكب المشتري، مشيرا إلى أن قلب العقرب يمتد بقطر نحو 650 شمسا وحجمه نحو 275 مليون شمس.

ويعرف قلب العقرب باسم "انتاريس" وتعني "مثل المريخ" بسبب أنهما متشابهان في اللون وفي بعض الأحيان البريق.

وفي فبراير 2018 يقع المريخ وقلب العقرب في حالة اقتران ويظهران بنفس البريق وهي فرصة للتفريق بين ما هو نجم وما هو كوكب في ذلك الوقت.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة