كاتب سعودي يكشف دور الجزيرة وقطر والإخوان في اختفاء خاشقجي"يوتيوب" يعتذر لمستخدميه بعد إصلاح العطل: شكرا على صبركمفييرا يعكف على دراسة بيراميدز بالتسجيلات قبل موقعة الجمعةهاني شاكر وأشرف زكي يكشفان تفاصيل الدورة الثانية لمهرجان The Awardلجنة الحكام الرئيسية تنعي والد سامي هلهلادعو لهم.. أحلام تنعى ضحايا حادث القطار بالمغرب وتدعو لذويهم بالصبرللأول الثانوى.. 10 خطوات لمعرفة آلية التقييم فى الثانوية التراكميةحضري لعائلتك صينية الباذنجان المحشي على الطريقة التركيةفنزويلا تتخلى عن الدولار الأمريكي في التبادلات التجاريةاليمن... إجلاء أكثر من 250 أسرة عالقة وتحذيرات من سيول قادمةبزيت الليمون والشاى.. وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الرأسيوهانسن عيد: السيسي حريص على جودة التعليم.. والنظام الجديد مبشر بالخير"الصيادلة" تحرر بلاغًا ضد عضو مجلس سابق بالنقابة لإرساله خطابات وهمية«يوتيوب» يعتذر عن العطل المفاجئسامي فهمي بعد عودته من أمريكا: "ما كنتش عارف أخرج من زنقة البزنس"في أول تعليق له.. تامر حسني يكشف تطورات حالته الصحيةملتقى القاهرة السينمائي يكشف عن القائمة الأولية للمشروعات المشاركةأحمد زاهر وسميرة سعيد يعزيان الشعب المغربي في ضحايا "قطار الرباط"سميرة سعيد تعزي في ضحايا قطار المغرب: الرحمة لأرواحهمبينهم أصالة و"الجسمي".. كيف علق الفنانون على انقلاب قطار المغرب؟

ظهور القمر قرب قلب العقرب فجر اليوم

   -  
ظهور القمر العملاق في سماء بريطانيا (صور)يقع هلال قمر نهاية الشهر قرب نجم قلب العقرب، قبل شروق فجر اليوم السبت، في ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة بسهولة بالوطن العربي.

وقال المهندس ماجد أبو زاهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة: إن قلب العقرب يعد ألمع نجم ضمن نجوم العقرب وهو نجم أحمر عملاق، ورغم أن حجم قلب العقرب غير معروف بدقة، لكن يعتقد أن نصف قطره 3 مرات المسافة التي تفصل الأرض عن الشمس.

وأوضح أنه لو تم وضع قلب العقرب في مكان الشمس سيمتد إلى ما بعد مدار كوكب المريخ وقاطعا تقريبا 60% المسافة إلى كوكب المشتري، مشيرا إلى أن قلب العقرب يمتد بقطر نحو 650 شمسا وحجمه نحو 275 مليون شمس.

ويعرف قلب العقرب باسم "انتاريس" وتعني "مثل المريخ" بسبب أنهما متشابهان في اللون وفي بعض الأحيان البريق.

وفي فبراير 2018 يقع المريخ وقلب العقرب في حالة اقتران ويظهران بنفس البريق وهي فرصة للتفريق بين ما هو نجم وما هو كوكب في ذلك الوقت.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة