إصابة عامل في حريق مطبعة وسط الإسكندريةتوفير لحوم بأسعار مخفضة وتوفير 100 ألف أسطوانة بوتاجاز إضافية خلال العيد بأسيوطرفع 32 طن مخلفات في القوصية وتسوية وتمهيد شوارع بطول 560 مترا | صورضبط 1339 كيلو لحوم فاسدة في حملات بالإسكندريةحبس مدير مستشفى النوبارية وموظفين اثنين في قضية رشوةتامر حسني يحيي ثان حفلات 9090 في الساحل الشمالي غدا"كافيه بحمام سباحة".. 30 صورة جوية لـ"جنة العلمين الجديدة""انخفاض الرطوبة".. "الأرصاد" تكشف تفاصيل طقس اليومخبراء الأرصاد: طقس الجمعة حار.. والقاهرة 35بيرباتوف: أزمة بين مورينيو وبوجبا؟ الإعلام دائما ما يبالغطالع مدربي الموسم الجديد من الليجاوزير التموين يكشف خطة تحويل المكاتب التموينية إلى مراكز خدمةمصرع 6 و إصابة 3 فى تصادم 4 سيارات بطريق " رأس سدر – النفق"إصابة 8 من أسرة واحدة في حادث مروري بالإسكندريةمصرع 6 أشخاص وإصابة 3 في تصادم 4 سيارات برأس سدرسقوط عاطل بحوزته 2500 قرص مخدرات في البحيرة"المترو": انتشار فرق الصيانة بالخط الثاني لمواجهة الأعطال الطارئة"الاكتشاف المبكر لسرطان الثدى".. ندوة فى مركز سمالوط بالمنيامحافظ أسوان: فتح فصول مهنى صناعى بإدفو وكوم أمبو مراعاة لأولياء الأمورمصرع قائد مقطورة فى حادث تصادم بالطريق الصحراوى بالإسكندرية

استخدم الطب البديل وعالج الاكتئاب بالاسماك

   -  
الطب البديل وعلاج الاكتئاب


كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

الاكتئاب هو أكبر سبب للإعاقة في جميع أنحاء العالم، ولذلك، فإن فهم الآليات المؤدية إلى الاكتئاب وكيفية تقليل مخاطره أمر بالغ الأهمية، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وقد ذكرت العديد من الدراسات أن استهلاك الأسماك يرتبط بانخفاض خطر الاكتئاب، ومع ذلك، لا تزال هذه الدراسات مثيرة للجدل بسبب التناقضات بين بعضها، وطريقة تقييم الاكتئاب.

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى “Medical Xpress”، عن استخدام السمك فى علاج الاكتئاب كوسيلة من وسائل الطب البديل.

استخدام الطب البديل وعلاج الاكتئاب بالاسماك
 

وأظهرت مجموعة من الباحثين اليابانيين مؤخرا أن تناول السمك المعتدل يوصى به لمنع الاكتئاب لدى الأفراد اليابانيين.

وقام الباحث "يوتاكا ماتسوكا" وزملاؤه من المركز الوطني للسرطان في اليابان وكلية الطب بجامعة توياما، بالتحقيق في العلاقة بين استهلاك الأسماك وخطر اضطراب الاكتئاب الشديد في الطب النفسي في اليابان.

وشملت الدراسة 1181 فرداً (تتراوح أعمارهم بين 63 و 82 عاما) على مدى فترة تصل إلى 25 عاماً، وتم إجراء تقييم نفسي لكل من هؤلاء الأفراد باستخدام كل من الاستبيانات القياسية والتقييم من قبل الأطباء النفسيين المدربين.

المكونات التى توجد فى الاسماك مضادة للاكتئاب
 

وقيم الباحثون المكونات النشطة في الأسماك التي يعتقد أن لها تأثير مضاد للاكتئاب وهى الأحماض الدهنية غير المشبعة "أوميجا 3" وحمض إيكوسابنتانويك (EPA) وحمض دوكوسابنتاينويك “DPA”.

وأكد الباحثون أن الاسماك أفضل علاج وقائى للاكتئاب كما أنها تحفز قوة الذاكرة.


إضافة تعليق

الطب البديل وعلاج الاكتئاب بالاسماك
الطب البديل وعلاج الاكتئاب
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة