624.4 مليون دولار صادرات مصر للسلع الزراعية.. القطن والقمح والفراولة الأبرزأشرف عبد الغفور ضيف "يا ما فى الفن مغامير" على صوت العرب.. الخميسالأرصاد: طقس سادس أيام رمضان شديد الحرارة«شرشابة» تتحول إلى ثكنة عسكري بعد مقتل 3 أشخاص بالغربية (صور)إقبال الأهالي على السلع الغذائية المخفضة بالغردقة (صور)سائقو النقل العام وشباب الإسكندرية يطلقون مبادرة «مصحف لكل راكب» (صور)رئيس مجلس مدينة إسنا يتفقد معرض «أهلا رمضان»انقلاب وحدة نهرية وسقوط 100 طن طفلة غير ملوثة للبيئة بنيل سوهاجإصابة شخصين فى مشاجرة لخلافات مالية بالمنوفيةنفوق 4 رؤوس ماشية واحتراق مولد كهرباء فى 3 حرائق بالمنوفيةعامل يحرق حظيرة ماشية لخلافات مالية مع صاحبها بالمنوفيةمعمل المنشطات يستقبل وفدا إسبانيا (صور)نتائج اليوم الأول لدورة ماسبيرو الرمضانية لكرة القدم (صور)غانم سلطان: «ميسي» مرتبط بعقد مع الزمالك لنهاية 2021شروط أمريكا لرفع العقوبات عن إيران.. الأبرز في صحف الثلاثاءمحمد أبو عاصي: الماء أصل الحضارات والإسراف فيه خطر على الأمةغرفة السياحة تعلن موافقة شركة التأمين على دخول الوكلاء المبتدئين«تموين الجيزة»: الإعلان عن صرف مستحقي مقررات البطاقات الورقية بالمساجدفكرى صالح: "جيل 90" تدرب مع قوات الصاعقة.. والحضرى أحق بحراسة الفراعنةمحافظ أسوان يلتقى 73 مواطنا للاستماع إلى مطالبهم.. صور

استخدم الطب البديل وعالج الاكتئاب بالاسماك

   -  
الطب البديل وعلاج الاكتئاب


كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

الاكتئاب هو أكبر سبب للإعاقة في جميع أنحاء العالم، ولذلك، فإن فهم الآليات المؤدية إلى الاكتئاب وكيفية تقليل مخاطره أمر بالغ الأهمية، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وقد ذكرت العديد من الدراسات أن استهلاك الأسماك يرتبط بانخفاض خطر الاكتئاب، ومع ذلك، لا تزال هذه الدراسات مثيرة للجدل بسبب التناقضات بين بعضها، وطريقة تقييم الاكتئاب.

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى “Medical Xpress”، عن استخدام السمك فى علاج الاكتئاب كوسيلة من وسائل الطب البديل.

استخدام الطب البديل وعلاج الاكتئاب بالاسماك
 

وأظهرت مجموعة من الباحثين اليابانيين مؤخرا أن تناول السمك المعتدل يوصى به لمنع الاكتئاب لدى الأفراد اليابانيين.

وقام الباحث "يوتاكا ماتسوكا" وزملاؤه من المركز الوطني للسرطان في اليابان وكلية الطب بجامعة توياما، بالتحقيق في العلاقة بين استهلاك الأسماك وخطر اضطراب الاكتئاب الشديد في الطب النفسي في اليابان.

وشملت الدراسة 1181 فرداً (تتراوح أعمارهم بين 63 و 82 عاما) على مدى فترة تصل إلى 25 عاماً، وتم إجراء تقييم نفسي لكل من هؤلاء الأفراد باستخدام كل من الاستبيانات القياسية والتقييم من قبل الأطباء النفسيين المدربين.

المكونات التى توجد فى الاسماك مضادة للاكتئاب
 

وقيم الباحثون المكونات النشطة في الأسماك التي يعتقد أن لها تأثير مضاد للاكتئاب وهى الأحماض الدهنية غير المشبعة "أوميجا 3" وحمض إيكوسابنتانويك (EPA) وحمض دوكوسابنتاينويك “DPA”.

وأكد الباحثون أن الاسماك أفضل علاج وقائى للاكتئاب كما أنها تحفز قوة الذاكرة.


إضافة تعليق

الطب البديل وعلاج الاكتئاب بالاسماك
الطب البديل وعلاج الاكتئاب
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة