هبوط برنت 2% وسط توقعات بارتفاع الإنتاج بعد اتفاق أوبكالأرصاد: طقس اليوم شديد الحرارة.. ونشاط للرياح يؤدي لاضطراب الملاحةمصدر يكشف لمصراوي 3 تعديلات في إجابة امتحان "الأحياء" لصالح الطلابصحتك فى وصفة.. زيت الزيتون وعصير الليمون لمرضى حصوات الكلىمنتخب مصر يواجه السعودية في مباراة وداع المونديالمونديال «روسيا 2018».. مرآة الحروب الثقافية الجديدة (تقرير)فعاليات اليوم.. ملتقى الهناجر الثقافى وإطلاق النسخة العربية لـ"شحاذون ونبلاء"العدل جروب تقدم جزءا ثانيا من أرض النفاقهكذا تكون الساعة البيولوجية مسؤولة عن زيادة الوزنمكافحة العدوى وعلاج الأورام بالتقنيات العالمية.. أبرز خدمات مستشفيات كليوباترااعرف أكثر عن الموسم الثالث لمسلسل الدراما الشبابى 13 Reasons Why المنتظرطريقة عمل الفراخ بالباربكيوالأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحرى والعظمى بالقاهرة 35 درجةوكيل الصحة بالغربية: نصف مليار جنيه تكلفة إنشاء مستشفى السنطةاليوم تبدأ الطعون المرحلة الثالثة لانتخابات العمالحماية الشواطئ: تنفيذ 25 عملية لحماية المناطق الساحلية من التغيرات المناخيةالأهلى يقيد مؤمن زكريا وأحمد علاء أفريقيّا 30 يونيومحافظ الإسماعيلية يستقبل اليوم سفير جمهورية كوريا الجنوبيةالحكومة توجه 24% من استثماراتها للقطاعات الإنتاجية خلال 2018 - 2019السلطات التركية تعتقل ثلاثة ألمان كانوا يراقبون الانتخابات

صور.. رفض مدرسى التربية الزراعية بالداخلة لقرار تأنيث المادة

   -  
أحد المدرسين المتضررين


الوادى الجديد _ ماهر أبو نور
إضافة تعليق

أبدى عدد من مدرسى التربية الزراعية بمدرسة الثانوية الزراعية بمدينة موط التابعة لمركز الداخلة فى محافظة الوادى الجديد رفضهم لقرار موجه عام المادة بقرار تأنيث مادة التربية الزراعية وقصر تدريسها على السيدات فقط ونقل المعلمين المكلفين فى المادة بالعمل فى مدارس أخرى وهو ما اعتبره المدرسون تعنتا واضحا من موجه المادة لاستعانته بقرار تم تطبيقه فى محافظة أخرى وتعميمه فقط على هذه المدرسة بعينها .

وقال ماهر عبد الله حسن مدرس تربية زراعية ومن المتضررين من القرار فى تصريح خاص لـــ" اليوم السابع " إنهم يعملون فى مشروع مبادرة اللواء محمد الزملوط محافظ الاقليم لزراعة أشجار النخيل بالمدارس حيث يجرى زراعة  50 نخلة ضمن المبادرة كما يجرى استكمال أعمال مزرعة مصغرة وصوبة زراعية ومساحات خضراء على مساحة 5 فدان داخل المدرسة والتى تعتمد كليا على العنصر الذكرى فى أعمال الحفر والتجهيز والزراعة .

وأضاف حسن أن التربية الزراعية لا تقتصر على جنس واحد فقط حيث أنه يجب أن يكون هناك تعاون بين الرجال والسيدات وخاصة أنهن لا تصلحن لأعمال تلك المزرعة ولا بد من تعاونها مع الرجال فى هذا العمل متعجبا من هذا القرار الذى صدر بدون سبب محدد  حيث أن إدارة المدرسة متمسكة بالمدرسين ولم ترد اية شكاوى من مدرسى التربية الزراعية تستوجب استبعادهم من تدريس المادة المتخصصين بها .

ومن جانبه قال قدرى عبد العزيز المتحدث الرسمى باسم مديرية التربية والتعليم فى تصريح خاص لــ "اليوم السابع " أن هذا القرار ليس مستحدثا فى تلك المدرسة وإنما سبق تطبيقه فى إدارة الخارجة التعليمية بإسناد تدريس التربية الزراعية لمدرسات ولم ترد اية شكاوى منهم مؤكدا على أن أية قرارات تصدر من موجهى العموم تصدر فى المقام الأول لصالح العمل وليس لاية اعتبارات اخرى دون تعنت أو استهداف لأحد .

  قرار تأنيث المادة بالقليوبية










إضافة تعليق

 جانب من علم المدرسين فى المزرعة
 استكمال مبادرة زراعة النخيل
  قرار التأنيث من الموجه العام
  أحد المدرسين المتضررين
  داخل الصوبة الزراعية
 اشارة بالتنفيذ الفورى
  مزرعة المدرسة المنتجة
  اعمال الزراعة بالمدرسة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة