اخر الأخبار»

توك شو

13 يناير 2018 2:56 ص
-
ضياء رشوان يرد على ادعاءات تقارير هيومن رايتس ووتش: «هاتوا أوراقكم».. فيديو
ضياء رشوان
قال ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات، إن مكاتب الهيئة بالخارج تناقصت بشدة، حيث كانت متمثلة في 69 مكتبا منذ 10 سنوات، ثم وصلت لـ32 مكتبا عقب ثورة يناير إلى أن وصلت إلى 16 مكتبا بالخارج مما أثر على أداء الهيئة، لافتا إلى أن صورة مصر بالخارج تترتب على عوامل كثيرة على رأسها أن تكون أصل الصورة بالداخل أفضل وأوضح من الخارج من خلال توافر المعلومات فى مختلف القضايا.

وأضاف "رشوان " فى حواره مع الإعلامي حمدي رزق فى برنامج " نظرة " المذاع على قناة "صدى البلد"، أن تناول المنظمات الحقوقية العالمية مثل هيومن رايتس ووتش ملف الاختفاء القسري يستهدف جر مصر نحو المحكمة الجنائية الدولية.

وأكد رشوان، أن النائب العام أصدر قرارا بإنشاء إدارة خاصة للتحقيق فى ملف حقوق الإنسان، بالإضافة إلى فتح تحقيق رسمي فى كل ما ورد فى تقرير هيومن رايتس ووتش حول تعذيب 19 شخصا فى مصر، وهناك تعاون مع مكتب التعاون الدولي لمسألة هيومن رايتس ووتس فى حال ثبوت عدم حقيقة تقرير هيومن رايتس ووتش.

وتابع قائلا: " كل من يذعم تواجد تعذيب أو اختفاء قسري يتوجه بالأدلة والأوراق إلى إدارة حقوق الإنسان فى مكتب النائب العام لمحاسبة المخطئين، وكشف الحقيقة إذا كان الهدف من التقرير البحث عن الحقيقة".
لمطالعة الخبر على صدى البلد