منظومة جديدة لجمع ونقل القمامة من المنبع بـ"شرق وغرب المنصورة"144 ساعة لـ"نجلي مبارك" في حبس "البورصة".. و"25 دقيقة" أخلت سبيلهمابالرقم القومي.. 4 خطوات للاستعلام عن القبول بالمدن الجامعيةأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةرئيس معهد العالم العربى بباريس: العربية هى لغة العلماء ونشرت العلم فى أوروباإسهال يونايتد وأحذية فيكتوريا بيكام.. تعرف على أشهر تصريحات كلوف الناريةمصريون بإستراليا: مصر بلد الأمن والأمان ووطن عظيم يسع الجميعاتحاد العمال يجتمع للرد على تصريحات وزير القوى العاملة.. الأحدننشر الأسماء المرشحة من الصحفيين لعضوية الهيئات الإعلاميةالسياحة تشارك بمعرض nternational tourism في كنداشاهد.. رشا المهدي تتوجه لمهرجان الجونة برفقة شريف رمزي وحنان مطاوعرسميًا الأهلي يواجه الهلال في السوبر المصري السعوديالمنشطات سبب عدم احتفال صلاح بالفوز على بارس سان جيرمانبالفيديو..زوج عبير صبري يحرجها على الهواء"الصحفيين" تحسم مرشحيها لعضوية الهيئات الإعلامية ..تعرف على الأسماء"الوطنية للإعلام" تكرم أبناء العاملين بها المتفوقين علمياً ورياضياًعبد الوهاب يدعو الاتحادات الرياضية لزيادة دعمهم للأولمبياد الخاصإبراهيم سعيد يكشف أسباب فشل تجربة الاحتراف مع إيفرتون.. فيديوصورة جديدة تورط ناصر ماهر فى الأهلى قبل مواجهة حورويا الغينىاف سي مصر يتقدم بهدف على سيراميكا كليوباترا في الشوط الأول بالمظاليم.. فيديو

ضياء رشوان يرد على ادعاءات تقارير هيومن رايتس ووتش: «هاتوا أوراقكم».. فيديو

   -  
ضياء رشوان
قال ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات، إن مكاتب الهيئة بالخارج تناقصت بشدة، حيث كانت متمثلة في 69 مكتبا منذ 10 سنوات، ثم وصلت لـ32 مكتبا عقب ثورة يناير إلى أن وصلت إلى 16 مكتبا بالخارج مما أثر على أداء الهيئة، لافتا إلى أن صورة مصر بالخارج تترتب على عوامل كثيرة على رأسها أن تكون أصل الصورة بالداخل أفضل وأوضح من الخارج من خلال توافر المعلومات فى مختلف القضايا.

وأضاف "رشوان " فى حواره مع الإعلامي حمدي رزق فى برنامج " نظرة " المذاع على قناة "صدى البلد"، أن تناول المنظمات الحقوقية العالمية مثل هيومن رايتس ووتش ملف الاختفاء القسري يستهدف جر مصر نحو المحكمة الجنائية الدولية.

وأكد رشوان، أن النائب العام أصدر قرارا بإنشاء إدارة خاصة للتحقيق فى ملف حقوق الإنسان، بالإضافة إلى فتح تحقيق رسمي فى كل ما ورد فى تقرير هيومن رايتس ووتش حول تعذيب 19 شخصا فى مصر، وهناك تعاون مع مكتب التعاون الدولي لمسألة هيومن رايتس ووتس فى حال ثبوت عدم حقيقة تقرير هيومن رايتس ووتش.

وتابع قائلا: " كل من يذعم تواجد تعذيب أو اختفاء قسري يتوجه بالأدلة والأوراق إلى إدارة حقوق الإنسان فى مكتب النائب العام لمحاسبة المخطئين، وكشف الحقيقة إذا كان الهدف من التقرير البحث عن الحقيقة".
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة