رؤوف خليف لـ في الجول: صلاح يسير على خطى يايا توريه.. والأهلي لم يحضر إلى رادسبدو مطروح سعداء بالأمطار لري الزراعات الصحراويةتقرير: الهلال يفاوض الإيطالي جيوفينكو لتدعيم صفوفه في الشتاءمواعيد مباريات الخميس 15 نوفمبر 2018 والقنوات الناقلة.. اختبار قوي للمنتخب الأولمبيتمهيدا لحل مشاكل الأندية.. رئيس بريزينتيشن يزور الإسماعيليميندي يجري جراحة في ركبته.. وفترة غياب طويلةتعرف أكثر على أحمد الصالح.. "المدافع الذي يتمنى اللعب للأهلي"المحمدي: مباراة تونس لها حسابات خاصة.. وهدفنا 15 نقطة مع أجيري6 أسباب تدفعك لمتابعة مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام تونسفي الجول يكشف – احتمالات "يوم الحساب" في الأهليوزير الرياضة: الأمور منضبطة في ملف تبرعات آل الشيخ للأهليعبد الغني: أنا ضد إلغاء الدوري تماماتعرف على سيناريوهات اليوم الحاسم في الأهليمؤتمر صحفي لأجيري وأحمد المحمدي قبل مباراة تونس.. اليوماليوم.. الاجتماع الفني لمباراة مصر وتونسرمزي يسى: استمعت لموسيقى البيانو في بطن أميجروس يصل القاهرة الليلة لقيادة تدريبات الزمالك غداالمخلفات الإلكترونية.. «كنز الروبابيكيا» (ملف)أرباح أدنوك للتوزيع تقفز 55% في الربع الثالث من 2018عقوبات أمريكية تضيق الخناق على «حزب الله» فى لبنان والعراق

محلل: اعتراف واشنطن بالإخوان كجماعة إرهابية سيسقط مخطط أردوغان وقطر

   -  
قال الكاتب والمحلل المقيم في لندن، عرفان نظام الدين، إنه في حالة تصنيف جماعة "الإخوان" كجماعة إرهابية في الولايات المتحدة فسيكون له تأثير على حركة حماس في قطاع غزة ولتركيا وقطر الداعمين للجماعة وعلى عدة دول وتنظيمات أخرى، مشيرا إلى أن تأخر تصنيف "الإخوان" كجماعة إرهابية في واشنطن هو استكمال للتخبط والتباطؤ والتأخر في اتخاذ القرارات الحاسمة بالإدارة الأمريكية.

وأضاف نظام الدين خلال تصريحات تليفزيونية له، أنه في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما كانت هناك اتفاقات من تحت الطاولة مع الرئيس المخلوع محمد مرسي، وكان هناك اتفاق بين السفيرة الأمريكية وبين الإخوان على دعمهم وتم هذا الدعم وتأخر الاعتراف بالحكومة الشرعية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتا أن هذا الاعتراف تأخر كثيرا لولا ضغوط السعودية وعدة دول أخرى على الإدارة الأمريكية.

وأوضح الكاتب والمحلل المقيم في لندن أنه كان هناك نوع من التآمر ومخطط لإقامة نظام تابع للإخوان يمتد من تركيا إلى مصر ومنها لعدة دول عربية أخرى، إلا أن هذا المخطط والمؤامرة بدأ يتداعى بعد قيام ثورة 30 يونيو وعزل جماعة الإخوان، معربا عن اعتقاده أنه في حالة اتخاذ الإدارة الأمريكية لتلك الخطوة سيكون لها العديد من الآثار وأهمها سقوط مخطط "أردوغان" وقطر في المنطقة.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة