أوقاف الإسكندرية تزيل مكبرات صوت من المساجد والزوايا استجابة لشكاوى المواطنينمركز إعلام قنا ينظم ندوة بعنوان" التكافل الاجتماعى فى رمضان"مقتل 9 على الأقل في مواجهات بين الشرطة الهندية ومحتجين على مصهر للنحاس"رسالة" توزع أكثر من ألف وجبة إفطار للأكثر احتياجا بمطروح"إسماعيل" يستعرض عوامل جذب الاستثمارات وتحقيق أهداف التنمية المستدامةضبط 38 عنصر إجرامي وتنفيذ 3200حكم قضائي خلال حملات بأسيوطضبط 77 قطعة سلاح ناري بحوزته 157متهمًا خلال حملات تفتيشية بالمحافظاتهآرتس: وقف برنامج "عدنان إبراهيم" يُهدد صورة بن سلمان الإصلاحيةتوزيع 16 ألف كرتونة رمضانية بالمنوفيةفصل توأم ملتصق في جراحة نادرة بالإسكندرية (صور)«متقولوش طايش».. التفاصيل الكاملة لانتحار طفل غرقًا في الشرقية (صور)محافظ أسيوط: استلام 4544 ملفا لتقنين أوضاع الأراضي«تطوير العشوائيات» بالمنيا تبدأ تنفيذ 437 وحدة سكنيةأين ذهبت النكتة فى زمن السوشيال ميديامش بس للمحشى.. جددى سفرتك واعملى الكوسة بيتزامحافظ القاهرة يؤكد نجاح "منارة " في تسهيل التواصل مع النوابشيخ الأزهر يجري اتصالًا هاتفيَّا بالرئيس الفلسطيني للاطمئنان على صحتهجامعة ميريلاند كولدچ بارك الأمريكية تختار وزيرة السياحة ‏‎لإلقاء كلمة التخرجبطريرك الكاثوليك يستقبل سفير الفاتيكان بالقاهرةتذاكر مباراة مصر وروسيا فى كأس العالم قاربت على النفاد

«زى النهارده»في١٣ يناير ١٩٤٨.. وفاة أنطون الجميل

-  
أنطون جميل

في عام ١٨٨٧، وفى بيروت ولد، ودرس في الجامعة اليسوعية، التي بدأ فيها أول خطوات مسيرته الصحفية، حيث كتب في مجلتها، التي كانت تحمل اسم «البشير».. نحن نتحدث عن الصحفى اللبنانى أنطون الجميل، والذى رويت عنه واقعة طريفة أثناء رئاسته لتحرير الأهرام حيث وصله نعى حينما كانت الأهرام ماثلة للطبع فوقع عليه أنطون بعبارة «ينشر إذا كان له مكان» ودفع به لعامل الطباعة الذي نشر النعى مع التوقيع، فجاء النعى على النحو الآتى «توفى فلان الفلانى أسكنه الله فسيح جناته.. إذا كان له مكان«.

وقد توفي أنطون الجميل «زى النهارده» في١٣ يناير ١٩٤٨م، وحضر أنطون إلى مصر في عام ١٩٠٧، وأسس مجلة الزهور، وكانت منبراً لكبار أقلام العصرمن الشعراء والكتاب من أمثال شوقى وحافظ ومطران والمنفلوطى، ومى زيادة شبلى شميل وآخرين.

وظل يصدرها حتى عام ١٩١١م، وتم انتخابه عضواً في مجلس الشيوخ المصرى إلى أن أصبح رئيساً لتحرير الأهرام ١٩٣٣م، حتى وفاته.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة