غدا.. إيناس عز الدين تجري جراحة في ذراعها بيوم عيد ميلادهاخالد الصاوي يبدأ تصوير "حمزة" في أوروبا نهاية الشهر الجاريوزير الشباب يتفقد مركزي شباب القمانة وأولاد نجم بنجع حماديمدرب السويد يطمئن مانشستر يونايتد على ليندلوف بعد إصابتهاتحاد الكرة يعلن تبديل ملعب المبارة بين المصري وحرس الحدودحازم إمام: تريزيجيه الأفضل.. ولكن صلاح دائما يخطف اللقطة الأخيرةشاهد.. أفضل مناطق لمراقبة النجوم بالهندبمشاركة 21 مصمما.. انطلاق "بازار الموضة" للخريف والشتاء في الإسكندريةنديم الشاعرى يوزع أغنية جديدة لنوال الزغبى بعد نجاحه مع الهضبة والرباعى | صورتفاصيل مبادرة «احتواء» لمصابي الحروق (فيديو)وفاة موظفة داخل مقر إذاعة الإسكندرية«مع الله» سهرة درامية في «صوت العرب».. الليلةمحادثات مع ترافيس نايت من أجل فيلم Guardians of the Galaxy 3نيك جوناس يصف شعوره بعد تشخيصه بمرض السكري«صوت العرب» تحتفي بالعيد الوطني لسلطنة عمان«هاي كواليتي» تطرح ألبوم «على بابا» لمحمود الليثيتوزيع جوائز اتحاد الإذاعات الأوروبية يناير المقبلقنصل فرنسا العام يزور عددا من المناطق الأثرية والسياحية بالقرنة غرب الأقصر | صورافتتاح برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني بمكتبة مصر العامة بالأقصر| صورننشر برنامج فعاليات مؤتمر "أدب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة" بدار الكتب

سُوبر 2017| سُوبر «أزارو» و«عاشور» القائد.. أرقام من مُباراة الأهلي والمصري

   -  
أزارو

تُوّج النادي الأهلي بالبطولة العاشرة في تاريخه «La Decima» في كأس السوبر، بفوزه على النادي المصري بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية. 

وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق مُهاجمه المغربي، وليد أزارو، الدقيقة 101، في الشوط الإضافي الثاني للمُباراة، بعد خطأ فادح من حارس مرمى الفريق البورسعيدي، أحمد مسعود، الذي حاول مُراوغته أزارو، لكنه خطفها وأسكنها الشباك ليرفع الأهلي لقب البطولة.

ونستعرض لكم بعض الأرقام بعد فوز الأهلي بالبطولة..

- حقق الأهلي الثُلاثية للمرة الثالثة في تاريخه (الفريق المصري الوحيد)، بعد موسمي (2005 - 2006) و(2006 - 2007).

- البطولة هي الـ34 في تاريخ حُسام عاشور (تم تصعيده 2004)، والأولى له كقائد للفريق بعد رحيل متعب مُعارًا للتعاون السعودي، لمُدة 6 أشهر وهُم كالتالي، (10 دوري، 10 سوبر محلي، 5 سوبر إفريقي، 5 دوري الأبطال، 3 كأس مصر، كأس الكونفيدرالية).

- أصبح وليد أزارو أول لاعب أجنبي يُسجل في بطولات السوبر في النُسخة الخامسة عشرة للبطولة، الذي يحمل الأهلي الرقم القياسي في التتويج بها.

- حرس الحدود يبقى الفريق الوحيد (خارج ناديي القمة)، الذي يُتوج بالسوبر في مُشاركته الأولى (2009)، المُقاولون هُزم في 2002 أمام الزمالك، إنبي هُزم في 2005 أمام الأهلي، الإسماعيلي هُزم في 2007 أمام الأهلي بركلات الترجيح، والمصري هُزم اليوم.

- السُوبر اليوم هو الرابع الذي يمتد لأشواط إضافية بعد 2001 و2002 اللذين تُوج بهما الزمالك، و2005 الذي تُوج به الأهلي.

- وليد أزارو تُوج ببطولته الأولى مع المارد الأحمر، كما أنه سجل في كُل البُطولات مُنذ انتقاله للأهلي، سجل في الدوري، دوري الأبطال، كأس مصر، البطولة العربية وكأس السوبر. 

- السُوبر هو الخامس الذي ينتهي بنتيجة (1 - 0) بعد أعوام (2001- 2005- 2006- 2007- 2010). 

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة