فعاليات اليوم.. افتتاح ليالى رمضان بسور القاهرة الشمالى واحتفالية يوم المتاحفرحيم يجد شقيقه فى الحلقة 6.. فيديووكالة روسية تعرض نشر تقييمات مزيفة للمطاعم قبل انطلاق كأس العالممصرع شخصين وإصابة آخر فى حادثى تصادم بالمنوفيةعلى مدار عامين.. المخرج بيتر ميمى يدفع بنجوم شباب فى أعماله الدراميةموسم الأرقام القياسية التاريخية للنادي الأهلي .. وحصيلة الدوريات العربية والأوروبية الشهيرةتوقعات الأبراج: تجربة جديدة لـ"ميزان".. فرصة لمكسب مالي "للسرطان"الأرصاد: طقس اليوم شديد الحرارة .. والعظمى بالقاهرة 42 درجة624.4 مليون دولار صادرات مصر للسلع الزراعية.. القطن والقمح والفراولة الأبرزأشرف عبد الغفور ضيف "يا ما فى الفن مغامير" على صوت العرب.. الخميسالأرصاد: طقس سادس أيام رمضان شديد الحرارة«شرشابة» تتحول إلى ثكنة عسكري بعد مقتل 3 أشخاص بالغربية (صور)إقبال الأهالي على السلع الغذائية المخفضة بالغردقة (صور)سائقو النقل العام وشباب الإسكندرية يطلقون مبادرة «مصحف لكل راكب» (صور)رئيس مجلس مدينة إسنا يتفقد معرض «أهلا رمضان»انقلاب وحدة نهرية وسقوط 100 طن طفلة غير ملوثة للبيئة بنيل سوهاجإصابة شخصين فى مشاجرة لخلافات مالية بالمنوفيةنفوق 4 رؤوس ماشية واحتراق مولد كهرباء فى 3 حرائق بالمنوفيةعامل يحرق حظيرة ماشية لخلافات مالية مع صاحبها بالمنوفيةمعمل المنشطات يستقبل وفدا إسبانيا (صور)

سُوبر 2017| سُوبر «أزارو» و«عاشور» القائد.. أرقام من مُباراة الأهلي والمصري

   -  
أزارو

تُوّج النادي الأهلي بالبطولة العاشرة في تاريخه «La Decima» في كأس السوبر، بفوزه على النادي المصري بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية. 

وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق مُهاجمه المغربي، وليد أزارو، الدقيقة 101، في الشوط الإضافي الثاني للمُباراة، بعد خطأ فادح من حارس مرمى الفريق البورسعيدي، أحمد مسعود، الذي حاول مُراوغته أزارو، لكنه خطفها وأسكنها الشباك ليرفع الأهلي لقب البطولة.

ونستعرض لكم بعض الأرقام بعد فوز الأهلي بالبطولة..

- حقق الأهلي الثُلاثية للمرة الثالثة في تاريخه (الفريق المصري الوحيد)، بعد موسمي (2005 - 2006) و(2006 - 2007).

- البطولة هي الـ34 في تاريخ حُسام عاشور (تم تصعيده 2004)، والأولى له كقائد للفريق بعد رحيل متعب مُعارًا للتعاون السعودي، لمُدة 6 أشهر وهُم كالتالي، (10 دوري، 10 سوبر محلي، 5 سوبر إفريقي، 5 دوري الأبطال، 3 كأس مصر، كأس الكونفيدرالية).

- أصبح وليد أزارو أول لاعب أجنبي يُسجل في بطولات السوبر في النُسخة الخامسة عشرة للبطولة، الذي يحمل الأهلي الرقم القياسي في التتويج بها.

- حرس الحدود يبقى الفريق الوحيد (خارج ناديي القمة)، الذي يُتوج بالسوبر في مُشاركته الأولى (2009)، المُقاولون هُزم في 2002 أمام الزمالك، إنبي هُزم في 2005 أمام الأهلي، الإسماعيلي هُزم في 2007 أمام الأهلي بركلات الترجيح، والمصري هُزم اليوم.

- السُوبر اليوم هو الرابع الذي يمتد لأشواط إضافية بعد 2001 و2002 اللذين تُوج بهما الزمالك، و2005 الذي تُوج به الأهلي.

- وليد أزارو تُوج ببطولته الأولى مع المارد الأحمر، كما أنه سجل في كُل البُطولات مُنذ انتقاله للأهلي، سجل في الدوري، دوري الأبطال، كأس مصر، البطولة العربية وكأس السوبر. 

- السُوبر هو الخامس الذي ينتهي بنتيجة (1 - 0) بعد أعوام (2001- 2005- 2006- 2007- 2010). 

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة