صور.. "محلب وأبوالنجا وجمال الدين" يتفقدون موقف كركر الدولى بأسواناليوم الأحد.. حازم شاهين وفرقته على المسرح المكشوف بالأوبراقراء مصريون يشاركون فى مسابقة خامئنى للقرآن.. و"دينية البرلمان": أمر مرفوضشاهد.. إنجازات الرئيس السيسي في أسبوع«الوزراء»: الدولة مهتمة بمشروع المتحف المصري الكبير.. ونسبة الإنجاز 75%الطاقة الأمريكية: دور مصر مركزى فى عبور النفط عبر قناة السويس وخط سوميدالمركزى للمحاسبات: 3.3 مليار جنيه ديون القومية للأسمنت لشركة الغاز24 شهرا × 5 محافظات = 3.4 مليون مستفيد من التأمين الصحى الشامللجنة الإدارة المحلية بالبرلمان تناقش مشكلات انتشار القمامة ومشروع قانون انتظار المركبات.. غداالقنصلية العامة في ميلانو تستقبل بعثة المنتخب الوطني | صورالسفارة المصرية في كمبالا تساند شباب الكرة الطائرة | صورنائب: "هيومن ووتش" ممولة من قطر وبوق للإرهابيين"الوزراء" يعقد مؤتمرًا عالميًا مطلع يونيو لإتاحة بيانات تشغيل المتحف الكبيررئيس الوزراء يوجه بتطبيق قرار تخصيص أراضي لإقامة مدن جديدة بشكل سليمالليلة.. فاروق حسنى ضيف برنامج المواجهة بقناة سى بى سى اكستراالسجن المشدد 10 سنوات لأمين شرطة وبائعين بتهمة تكوين عصابة للسرقة بالإكراهالقضاء الإدارى يؤجل دعوى "الدبلومة الأمريكية" لجلسة 2 يوليو المقبلنصب تذكاري تحت سطح البحر في فلوريدا تمجيدا لضحايا الغواصات المفقودةالقومى للمرأة يكرم مرفت التلاوى ويطلق اسمها على القاعة الكبرى بالمجلسوزير الداخلية يجتمع بمساعديه لمراجعة خطط "رمضان" الأمنية والمرورية

الرى: عصر الوفرة من المياه انتهى.. فيديو

   -  
قال الدكتور حسام الإمام، المتحدث باسم وزارة الري، إن كل مواطن له بصمة مائية، سواء فى مصر أو أى دولة أخرى، وأشار إلى أن جمهورية مصر لها أيضا بصمة ماء كأي دولة فى القارة.

وأضاف متحدث الرى خلال مداخلة هاتفية على قناة أكسترا نيوز ببرنامج "ما وراء الحدث"، أن استهلاك مصر من المياه يصل إلى 114 مليار متر مكعب، أن الحصة الخاصة بالشرب والري تبلغ 80 مليار متر مكعب فقط.

وأشار إلى أن كل مواطن له نصيب معين من المياه ويجب أن يعلم الجميع أن كل نقطة مياه يجب أن توضع فى المكان الصحيح لها وأن عصر الوفرة من المياه انتهى، ويجب ترشيد الاستهلاك، برغبة وخطة وطنية من المواطنين، وأن مصر لم تدخل في عصر ندرة المياه، حتى الآن، وأوضح أن الجميع فى مصر لم يشعر بأى مشكلة تخص نقص المياه حتى الآن.

وفى نفس السياق قال إن هناك خطة موضوع من جانب الدولة تبدأ من 2017 إلى 2037، وأكد أنه لابد من ترشيد استهلاك المياه وعدم زراعة المحاصيل التي تستهلك كميات كبيرة من المياه.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة