"تموين القاهرة": إعدام 160 كيلوجرام لحوم ودواجن فاسدة في حلوانتأجيل دعوى فصل موظفي الإخوان من الجهاز الإداري للدولة لـ19 ينايرالبشير يثمن جهود الإصلاح المؤسسي بالاتحاد الإفريقيميناء دمياط يستقبل 12 سفينة حاويات وبضائع عامةأعضاء حملة 100 مليون صحة يفترشون الشوارع لفحص المواطنين بدمياطاليوم.. مباريات الجولة التاسعة من دوري عمومي السيدات لليدكواليس اجتماع محمود الخطيب وحسام غالي في الأهليشاهد .. فرج عامر: مخطط إخواني لإيقاف الرياضة المصريةجلسة القيعي تنهي أزمة غالي وفضل في الأهليالصيفي يقود جولدي 2002 لفوز مستحق على منشية البكاريليفربول يكشف حقيقة اهتمامه بضم نجم آرسنالمحمد يوسف يكشف عن استفادة الأهلي من مواجهة فريق شباب اليومالمركز الثقافى القبطى يحتفل بالذكرى السادسة لتجليس البابا تواضروس"التضامن" تغلق حضانة الإسكندرية لحين انتهاء تحقيقات النيابةمحافظ كفرالشيخ يوافق على طرح إنشاء 5 عمارات إسكان اجتماعيمصادر بـ"الطيران": 5 شركات مقاولات تقدمت لمناقصة تطوير المطاراتلجنة هندسيه لمنع بناء برج سكني مخالف بشوارع زفتيبالصور| سميرة سعيد بعد حفلها في دبي: أحد أفضل اللياليغدا.. البابا تواضروس يفتتح الكاتدرائية بعد تجديدها في يوبيلها الذهبيانطلاق فعاليات المؤتمر الـ 26 لمكافحة العدوى في الإسكندرية

الرى: عصر الوفرة من المياه انتهى.. فيديو

   -  
قال الدكتور حسام الإمام، المتحدث باسم وزارة الري، إن كل مواطن له بصمة مائية، سواء فى مصر أو أى دولة أخرى، وأشار إلى أن جمهورية مصر لها أيضا بصمة ماء كأي دولة فى القارة.

وأضاف متحدث الرى خلال مداخلة هاتفية على قناة أكسترا نيوز ببرنامج "ما وراء الحدث"، أن استهلاك مصر من المياه يصل إلى 114 مليار متر مكعب، أن الحصة الخاصة بالشرب والري تبلغ 80 مليار متر مكعب فقط.

وأشار إلى أن كل مواطن له نصيب معين من المياه ويجب أن يعلم الجميع أن كل نقطة مياه يجب أن توضع فى المكان الصحيح لها وأن عصر الوفرة من المياه انتهى، ويجب ترشيد الاستهلاك، برغبة وخطة وطنية من المواطنين، وأن مصر لم تدخل في عصر ندرة المياه، حتى الآن، وأوضح أن الجميع فى مصر لم يشعر بأى مشكلة تخص نقص المياه حتى الآن.

وفى نفس السياق قال إن هناك خطة موضوع من جانب الدولة تبدأ من 2017 إلى 2037، وأكد أنه لابد من ترشيد استهلاك المياه وعدم زراعة المحاصيل التي تستهلك كميات كبيرة من المياه.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة