أوقاف الإسكندرية تزيل مكبرات صوت من المساجد والزوايا استجابة لشكاوى المواطنينمركز إعلام قنا ينظم ندوة بعنوان" التكافل الاجتماعى فى رمضان"مقتل 9 على الأقل في مواجهات بين الشرطة الهندية ومحتجين على مصهر للنحاس"رسالة" توزع أكثر من ألف وجبة إفطار للأكثر احتياجا بمطروح"إسماعيل" يستعرض عوامل جذب الاستثمارات وتحقيق أهداف التنمية المستدامةضبط 38 عنصر إجرامي وتنفيذ 3200حكم قضائي خلال حملات بأسيوطضبط 77 قطعة سلاح ناري بحوزته 157متهمًا خلال حملات تفتيشية بالمحافظاتهآرتس: وقف برنامج "عدنان إبراهيم" يُهدد صورة بن سلمان الإصلاحيةتوزيع 16 ألف كرتونة رمضانية بالمنوفيةفصل توأم ملتصق في جراحة نادرة بالإسكندرية (صور)«متقولوش طايش».. التفاصيل الكاملة لانتحار طفل غرقًا في الشرقية (صور)محافظ أسيوط: استلام 4544 ملفا لتقنين أوضاع الأراضي«تطوير العشوائيات» بالمنيا تبدأ تنفيذ 437 وحدة سكنيةأين ذهبت النكتة فى زمن السوشيال ميديامش بس للمحشى.. جددى سفرتك واعملى الكوسة بيتزامحافظ القاهرة يؤكد نجاح "منارة " في تسهيل التواصل مع النوابشيخ الأزهر يجري اتصالًا هاتفيَّا بالرئيس الفلسطيني للاطمئنان على صحتهجامعة ميريلاند كولدچ بارك الأمريكية تختار وزيرة السياحة ‏‎لإلقاء كلمة التخرجبطريرك الكاثوليك يستقبل سفير الفاتيكان بالقاهرةتذاكر مباراة مصر وروسيا فى كأس العالم قاربت على النفاد

تعرف على 3 شروط يجب على الإعلامى الالتزام بها خلال تغطية الانتخابات الرئاسية

   -  
انتخابات - أرشيفية


كتب مصطفى السيد
إضافة تعليق


وضع قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية الصادر برقم 22 لسنة 2014 عدة معايير لوسائل الإعلام والإعلاميين والصحفيين فى متابعة وتغطية الانتخابات الرئاسية.

 

1- يشترط لحضور ومتابعة الانتخابات الرئاسية وعملية الفرز وإعلان والنتيجة لكل إعلامى أو وسيلة أن يكون الحصول على تصريح من قبل لجنة الانتخابات الرئاسية.

 

2- الزمت المادة 20 من القانون تنظيم الانتخابات الرئاسية وسائل الإعلام المملوكة للدولة؛ المرئية والمسموعة والمؤسسات الصحفية، بتحقيق المساواة بين المرشحين فى استخدامها لأغراض الدعاية الانتخابية.

 

3 – يحظر على أى وسيلة إعلامية نشر أو إذاعة أى استطلاعات للرأى حول الانتخابات الرئاسية خلال الخمسة أيام السابقة على اليوم المحدد للاقتراع وحتى انتهائه.

 

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات أصدرت عدة قرارات بفتح باب طلبات الترشح لمدة 10 أيام بدءًا من 20 وحتى 29 يناير الجارى، وذلك بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

وحددت الهيئة 3 أيام لاقتراع المصريين بالخارج يبدأ من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة أيام 16 و17 و18 مارس المقبل. كما حددت أيام 26 و27 و28 مارس لتصويت المصريين فى الداخل، وحددت يوم 29 مارس لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع.


إضافة تعليق

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة