جنود مجهولة فى الحج.. متطوعون فى الهلال الأحمر لتقديم أفضل خدمة للحجيجسيولة مرورية فى شوارع وميادين القاهرة والجيزة4 أرقام مرتبطة بمحاكمة المتهمين بـ"ضرب كمين المنوات".. تعرف عليهاصحة الحامل بعيد الأضحى فى 8 نصائح مهمة6 حالات طلاق وزواج في الوسط الفنى خلال الأسبوعمحمد عدوية يطرح «مختارتش حاجة» لفيلم سوق الجمعة (فيديو)التطوير يمتد للخصوص بعد سنوات من الإهمال (صور)«يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو)السياحة تتصدر لقاء نائب رئيس وزراء صربيا ومحافظ البحر الأحمر (صور)مستشار وزير الاتصالات: التجارة الإلكترونية فرصة لتحقيق التنمية الاقتصاديةحجازي يتابع منظومة النظافة الجديدة ضمن إستعدادات أسوان للموسم السياحي«العامة لتجارة الجملة» تواصل اليوم صرف المقررات التموينيةوزير النقل يطمئن على توافر تذاكر العيد في جولته التفقدية بمحطة الجيزة .. صورعضو المصري الديمقراطي: المعارضة فقيرة في البرلمانمصادر بالطيران : سلبية وجود متفجرات علي الطائرة الالمانية باليونان4 وصفات طبيعية لعمل "صن بلوك" من مطبخكالأحد.. أخر موعد لطلاب الشهادات العربية لتسلم ملفات التقديم بمكاتب التنسيق303 سفن تعبر قناة السويس بحمولة 20 مليون طن خلال 6 أيامبراءة النقاز من اتهامات التمرد فى الزمالكحقيقة توقف عمل المخابز في أيام العيد.. الأبرز في صحف الجمعة

إيلى صعب متهم بالتطبيع مع إسرائيل ومعاداة السامية بسبب "الفستان الأزرق"

   -  
المصمم اللبنانى إيلى صعب والممثلة الإسرائيلية جال جادوت


كتبت سارة درويش
إضافة تعليق
دائمًا ما كانت فساتين مصمم الأزياء اللبنانى العالمى إيلى صعب على السجادة الحمراء فى كبرى المهرجانات والأحداث الفنية فى هوليوود تلقى إشادة واعتزاز من متابعيه ومن المهتمين بالموضة فى العالم العربى، فضلاً عن الإشادات أو التعليقات من نقاد الموضة فى العالم، إلا أن الفستان الأخير للمصمم على السجادة الحمراء لحفل "الجالا" وضعه فى ورطة كبيرة بين الاتهام بالتطبيع مع إسرائيل من العرب و"معاداة السامية" من الغرب.


اشتعلت أزمة "إيلى صعب" الأخيرة بعد أن نشر حسابه الرسمى على انستجرام صورة للممثلة والعارضة الإسرائيلية "جال جادوت مرتدية فستانًا من تصميمه مع تعليق يشيد بجسدها "الخالى من العيوب" فى حفل "الجالا" السنوى بنيويورك".

 
أثارت الصورة عاصفة من التعليقات الغاضبة من المعلقين العرب على موقعى انستجرام وتويتر، حيث انتقدوا أن يفتخر المصمم اللبنانى بارتداء ممثلة إسرائيلية فستانه لا سيما وأن هوية الممثلة معروفة للجميع وأنها أيضًا كانت مجندة فى الجيش الإسرائيلى فى وقتٍ سابق وكانت لها تغريدات تؤيد الاعتداء على غزة. واحتجت التعليقات أيضًا على لون الفستان المطابق تمامًا لدرجة الأزرق فى علم إسرائيل.

وكان من بين التعليقات ما كتبته "فرح شامى" المنتجة بقناة "الجديد" الفضائية اللبنانية: "ليس لدى مشكلة مع ارتدائها فستان إيلى صعب ولكن لدى مشكلة مع نشر إيلى صعب الصورة والفخر بأن مجندة إسرائيلية سابقة ترتدى فستانه. أرجوك لا تدمر أحد الأشياء القليلة التى تجعل الشعب اللبنانى يشعر بالفخر. إيلى صعب يجعلنا فخورين".

كذلك علقت "هبة الله بيطار" مقدمة البرامج بقناة الميادين اللبنانية على الصورة وكتبت "من زمان بحب وبحترم إيلى صعب، بس يعنى كتير فرحان إنو فى ممثلة إسرائيلية لبست فستان من عنده؟".

بعد الغضب الكبير والانتقادات لإيلى صعب تم حذف الصورة من الحساب الرسمى له دون أى تعليقات على الانتقادات أو الحدث، وهو التصرف الذى التقطته الصحافة الغربية وسرعان ما بدأت عاصفة أخرى من الغضب على "تويتر" تنتقد حذفه الصورة.

وواجه المصمم اللبنانى تهمة إضافية وهى "معاداة السامية" حيث نشرت الخبر فرانسيس تاونسند مستشارة الأمن الداخلى السابق فى عهد جورج دبليو بوش وعلقت عليه فى تغريدة لها "يجب أن يدان إيلى صعب بمعاداة السامية. لماذا يفزع اللبنانيون من فستان جال جادوت؟".


إضافة تعليق

الصورة المحذوفة من حساب إيلى صعب الرسمى
تغريدة فرح شامى
تغريدة هبة بيطار
تغريدة فرانسيس تاونسند
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة