المركز الثقافى القبطى يحتفل بالذكرى السادسة لتجليس البابا تواضروس"التضامن" تغلق حضانة الإسكندرية لحين انتهاء تحقيقات النيابةمحافظ كفرالشيخ يوافق على طرح إنشاء 5 عمارات إسكان اجتماعيمصادر بـ"الطيران": 5 شركات مقاولات تقدمت لمناقصة تطوير المطاراتلجنة هندسيه لمنع بناء برج سكني مخالف بشوارع زفتيبالصور| سميرة سعيد بعد حفلها في دبي: أحد أفضل اللياليغدا.. البابا تواضروس يفتتح الكاتدرائية بعد تجديدها في يوبيلها الذهبيانطلاق فعاليات المؤتمر الـ 26 لمكافحة العدوى في الإسكندرية«المالية»: تسوية أكثر من 50 ألف ملف ضريبي بإجمالي 12.5 مليار جنيه«الاستعلامات» تقيم مركزًا للصحفيين المصريين المكلفين بتغطية القمة الأفريقيةباهر المحمدي تاسع لاعب من الإسماعيلي يسجل مع المنتخب في تصفيات إفريقيابعد اشتعال النيران بها.. قائد سيارة نقل يلقي حمولة كبيرة من البلاستيك بمنتصف الطريق ويفر هارباصحة القليوبية: إنشاء أول مستشفى تخصصي للحروق بالقناطر الخيريةترغبين في إنجاب توأم؟.. 8 عوامل تساعدك على ذلك (صور)تألقي بالجينز والبليزر على طريقة مصممة الأزياء العنود بدر (صور)الكنيسة الإنجيلية تحتفل بتدشين كورالها الأول| صور"التضامن" تغلق حضانة "جنة الطفل السعيد" بالإسكندرية لحين انتهاء تحقيقات النيابةحركة تحرير السودان: ماضون في التحول السياسي"العدل والمساواة" تصفي 11 من قاداتها الميدانيين داخل ليبيامحافظ الفيوم يفتتح الصوب الزراعية المنشأة بالتعاون مع "الفاو" غدا

إيلى صعب متهم بالتطبيع مع إسرائيل ومعاداة السامية بسبب "الفستان الأزرق"

   -  
المصمم اللبنانى إيلى صعب والممثلة الإسرائيلية جال جادوت


كتبت سارة درويش
إضافة تعليق
دائمًا ما كانت فساتين مصمم الأزياء اللبنانى العالمى إيلى صعب على السجادة الحمراء فى كبرى المهرجانات والأحداث الفنية فى هوليوود تلقى إشادة واعتزاز من متابعيه ومن المهتمين بالموضة فى العالم العربى، فضلاً عن الإشادات أو التعليقات من نقاد الموضة فى العالم، إلا أن الفستان الأخير للمصمم على السجادة الحمراء لحفل "الجالا" وضعه فى ورطة كبيرة بين الاتهام بالتطبيع مع إسرائيل من العرب و"معاداة السامية" من الغرب.


اشتعلت أزمة "إيلى صعب" الأخيرة بعد أن نشر حسابه الرسمى على انستجرام صورة للممثلة والعارضة الإسرائيلية "جال جادوت مرتدية فستانًا من تصميمه مع تعليق يشيد بجسدها "الخالى من العيوب" فى حفل "الجالا" السنوى بنيويورك".

 
أثارت الصورة عاصفة من التعليقات الغاضبة من المعلقين العرب على موقعى انستجرام وتويتر، حيث انتقدوا أن يفتخر المصمم اللبنانى بارتداء ممثلة إسرائيلية فستانه لا سيما وأن هوية الممثلة معروفة للجميع وأنها أيضًا كانت مجندة فى الجيش الإسرائيلى فى وقتٍ سابق وكانت لها تغريدات تؤيد الاعتداء على غزة. واحتجت التعليقات أيضًا على لون الفستان المطابق تمامًا لدرجة الأزرق فى علم إسرائيل.

وكان من بين التعليقات ما كتبته "فرح شامى" المنتجة بقناة "الجديد" الفضائية اللبنانية: "ليس لدى مشكلة مع ارتدائها فستان إيلى صعب ولكن لدى مشكلة مع نشر إيلى صعب الصورة والفخر بأن مجندة إسرائيلية سابقة ترتدى فستانه. أرجوك لا تدمر أحد الأشياء القليلة التى تجعل الشعب اللبنانى يشعر بالفخر. إيلى صعب يجعلنا فخورين".

كذلك علقت "هبة الله بيطار" مقدمة البرامج بقناة الميادين اللبنانية على الصورة وكتبت "من زمان بحب وبحترم إيلى صعب، بس يعنى كتير فرحان إنو فى ممثلة إسرائيلية لبست فستان من عنده؟".

بعد الغضب الكبير والانتقادات لإيلى صعب تم حذف الصورة من الحساب الرسمى له دون أى تعليقات على الانتقادات أو الحدث، وهو التصرف الذى التقطته الصحافة الغربية وسرعان ما بدأت عاصفة أخرى من الغضب على "تويتر" تنتقد حذفه الصورة.

وواجه المصمم اللبنانى تهمة إضافية وهى "معاداة السامية" حيث نشرت الخبر فرانسيس تاونسند مستشارة الأمن الداخلى السابق فى عهد جورج دبليو بوش وعلقت عليه فى تغريدة لها "يجب أن يدان إيلى صعب بمعاداة السامية. لماذا يفزع اللبنانيون من فستان جال جادوت؟".


إضافة تعليق

الصورة المحذوفة من حساب إيلى صعب الرسمى
تغريدة فرح شامى
تغريدة هبة بيطار
تغريدة فرانسيس تاونسند
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة