سحلوا سائقا حتى الموت.. ضبط عصابة الشرطة المزيفة بالقليوبيةإدراج 241 متهمًا في «ولاية سيناء 2» على قوائم الإرهابوزير الخارجية الأمريكي: لن نغير سياستنا تجاه فنزويلاصور.. "محلب وأبوالنجا وجمال الدين" يتفقدون موقف كركر الدولى بأسواناليوم الأحد.. حازم شاهين وفرقته على المسرح المكشوف بالأوبراقراء مصريون يشاركون فى مسابقة خامئنى للقرآن.. و"دينية البرلمان": أمر مرفوضشاهد.. إنجازات الرئيس السيسي في أسبوع«الوزراء»: الدولة مهتمة بمشروع المتحف المصري الكبير.. ونسبة الإنجاز 75%الطاقة الأمريكية: دور مصر مركزى فى عبور النفط عبر قناة السويس وخط سوميدالمركزى للمحاسبات: 3.3 مليار جنيه ديون القومية للأسمنت لشركة الغاز24 شهرا × 5 محافظات = 3.4 مليون مستفيد من التأمين الصحى الشامللجنة الإدارة المحلية بالبرلمان تناقش مشكلات انتشار القمامة ومشروع قانون انتظار المركبات.. غداالقنصلية العامة في ميلانو تستقبل بعثة المنتخب الوطني | صورالسفارة المصرية في كمبالا تساند شباب الكرة الطائرة | صورنائب: "هيومن ووتش" ممولة من قطر وبوق للإرهابيين"الوزراء" يعقد مؤتمرًا عالميًا مطلع يونيو لإتاحة بيانات تشغيل المتحف الكبيررئيس الوزراء يوجه بتطبيق قرار تخصيص أراضي لإقامة مدن جديدة بشكل سليمالليلة.. فاروق حسنى ضيف برنامج المواجهة بقناة سى بى سى اكستراالسجن المشدد 10 سنوات لأمين شرطة وبائعين بتهمة تكوين عصابة للسرقة بالإكراهالقضاء الإدارى يؤجل دعوى "الدبلومة الأمريكية" لجلسة 2 يوليو المقبل

تعليق «الخارجية» على رئاسة «مجموعة الـ77 والصين» لعام 2018

   -  
المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث بإسم وزارة الخارجية المصرية. - صورة أرشيفية

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن رئاسة مصر لمجموعة الـ 77 والصين خلال العام الحالي، تأتي خلال مرحلة هامة في مسار العمل متعدد الأطراف وخاصة داخل منظومة الأمم المتحدة، في ظل مرحلة الإصلاح التي تشهدها الأمم المتحدة سواء على صعيد التنمية أو الإصلاح الإداري أو السلم والأمن،وهو يعد أكبر محفل للدول النامية.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج «مساء dmc»، اليوم الجمعة، أن تولي مصر هذه المجموعة هذا العام سيكسب الدبلوماسية المصرية عملية التفاوض بأسم الدول النامية .

وتابع «أبوزيد» أن رئاسة مصر للمجموعة تتزامن مع مرحلة دقيقة تتعاظم فيها التحديات الاقتصادية والتنموية والبيئية أمام اقتصادات الدول النامية، ومن ثم تأتي أولويات الرئاسة المصرية للمجموعة للدفاع عن قضايا الدول النامية والتفاوض باسمها في مختلف المجالات ذات الأولوية، وتركز بشكل رئيسي على قضية إصلاح الأمم المتحدة وبصفة خاصة إصلاح المنظومة التنموية والإصلاح الإداري للمنظمة، فضلاً عن تعزيز التعاون الدولي في تنفيذ الأجندة التنموية الدولية 2030 وموضوعات دعم وتمويل التنمية خاصة في إفريقيا، وقضايا البيئة ومفاوضات تغير المناخ.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة