10 معلومات عن صكوك الأضاحى المطروحة من وزارة الأوقاف بالإسكندريةمحافظ القاهرة:إجراءات تأمينية مشددة على المراكب النيلية في العيدجنود مجهولة فى الحج.. متطوعون فى الهلال الأحمر لتقديم أفضل خدمة للحجيجسيولة مرورية فى شوارع وميادين القاهرة والجيزة4 أرقام مرتبطة بمحاكمة المتهمين بـ"ضرب كمين المنوات".. تعرف عليهاصحة الحامل بعيد الأضحى فى 8 نصائح مهمة6 حالات طلاق وزواج في الوسط الفنى خلال الأسبوعمحمد عدوية يطرح «مختارتش حاجة» لفيلم سوق الجمعة (فيديو)التطوير يمتد للخصوص بعد سنوات من الإهمال (صور)«يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو)السياحة تتصدر لقاء نائب رئيس وزراء صربيا ومحافظ البحر الأحمر (صور)مستشار وزير الاتصالات: التجارة الإلكترونية فرصة لتحقيق التنمية الاقتصاديةحجازي يتابع منظومة النظافة الجديدة ضمن إستعدادات أسوان للموسم السياحي«العامة لتجارة الجملة» تواصل اليوم صرف المقررات التموينيةوزير النقل يطمئن على توافر تذاكر العيد في جولته التفقدية بمحطة الجيزة .. صورعضو المصري الديمقراطي: المعارضة فقيرة في البرلمانمصادر بالطيران : سلبية وجود متفجرات علي الطائرة الالمانية باليونان4 وصفات طبيعية لعمل "صن بلوك" من مطبخكالأحد.. أخر موعد لطلاب الشهادات العربية لتسلم ملفات التقديم بمكاتب التنسيق303 سفن تعبر قناة السويس بحمولة 20 مليون طن خلال 6 أيام

تعليق «الخارجية» على رئاسة «مجموعة الـ77 والصين» لعام 2018

   -  
المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث بإسم وزارة الخارجية المصرية. - صورة أرشيفية

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن رئاسة مصر لمجموعة الـ 77 والصين خلال العام الحالي، تأتي خلال مرحلة هامة في مسار العمل متعدد الأطراف وخاصة داخل منظومة الأمم المتحدة، في ظل مرحلة الإصلاح التي تشهدها الأمم المتحدة سواء على صعيد التنمية أو الإصلاح الإداري أو السلم والأمن،وهو يعد أكبر محفل للدول النامية.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج «مساء dmc»، اليوم الجمعة، أن تولي مصر هذه المجموعة هذا العام سيكسب الدبلوماسية المصرية عملية التفاوض بأسم الدول النامية .

وتابع «أبوزيد» أن رئاسة مصر للمجموعة تتزامن مع مرحلة دقيقة تتعاظم فيها التحديات الاقتصادية والتنموية والبيئية أمام اقتصادات الدول النامية، ومن ثم تأتي أولويات الرئاسة المصرية للمجموعة للدفاع عن قضايا الدول النامية والتفاوض باسمها في مختلف المجالات ذات الأولوية، وتركز بشكل رئيسي على قضية إصلاح الأمم المتحدة وبصفة خاصة إصلاح المنظومة التنموية والإصلاح الإداري للمنظمة، فضلاً عن تعزيز التعاون الدولي في تنفيذ الأجندة التنموية الدولية 2030 وموضوعات دعم وتمويل التنمية خاصة في إفريقيا، وقضايا البيئة ومفاوضات تغير المناخ.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة