تجديد حبس 4 متهمين بالالتراس 45 يوما بأحداث شغب مباراة الأهلى ومونانا الجابونىمجازاة مسئولين بالبترول أهملا فى مديونية شركة روسية بلغت 13 مليون جنيهالسجن المشدد 5 سنوات للمتهم بسرقة "توك توك" بالإكراه فى الجيزةرئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا يستقبل نائب وزير النقل القبرصى للقطاع البحرىفيديو.. لقاءات رئيس الوزراء بعدد من المسئولين بمنتدى دافوسمباشر في الدوري - حرس الحدود (1) - (2) الجونة.. استعادة التقدمبيلد: دورتموند يرغب في ضم بديل بوليسيتش.. عاد للاهتمام بـ زاها من جديد614 طالبًا بتعليم صناعي سوهاج يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأولصور.. محافظ كفرالشيخ ومدير الأمن يفتتحان المدينة المرورية للأطفال بنادى الشرطةالمحافظين يطالب الحكومة بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعيةرشاد: الدبلوماسية البرلمانية أهم الأدوات الفاعلة في تعزيز علاقات مصر الخارجيةوكيل "تعليم الإسماعيلية" يحيل مراقبتين للتحقيقاتالخارجية السودانية تنفي علاقة مصر بملاحظات السودان في القمة العربيةرئيس جامعة بني سويف يهنئ مسئولي الدولة بذكرى 25 يناير وعيد الشرطةلأول مرة.. مكتب لوزيرة الثقافة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب للمتابعةإقبال غير مسبوق على معرض القاهرة الدولى للكتاب (فيديو)أول جلسة تصوير لـ ميريهان حسين بعد حكم الحبسامرأة يتصدر نسب المشاهدة في تركياتفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع الرئيس التنفيذي لـ«أوبر»: 200 ألف مصري يعملون بالشركةتير شتيجن يتمسك بأمل حراسة مرمى المنتخب الألماني رغم تصريحات لوف

أسامة كمال يبرز مقالا لـ"الوطن" عن تطورات مشروع تركيا في الشرق الأوسط

   -  
"أسامة كمال يبرز مقالا لـ"الوطن" عن تطورات مشروع تركيا في الشرق الأوسط"

حذر الإعلامي أسامة كمال، من التبادل الاقتصادي بين مصر وتركيا، محذرا من مشروع تركيا في الشرق الأوسط.

واستشهد كمال، بمقال منشور أول أمس بصحيفة "الوطن" للعميد خالد عكاشة، والذي حمل عنوان "إعادة تعويم مشروع الإخوان"، ويتحدث عن زيارة رجب طيب أردوغان لتشاد وتونس والسودان، ويشير إلى أن الدور التركي حاضر وفاعل منذ 2011، إلا أن العام 2017 هو عام لملمة الفوضى والإخفاقات التي حدثت لمشروعها بعد انتكاسه بسبب ثورة 30 يونيو.

وأوضح كمال، أن العميد خالد عكاشة يرى في مقاله أن تركيا عملت على تقويض أي مشروع عربي عربي، كما عملت على إرهاق "القاهرة" بنشاط إرهابي وحرب إعلامية تستهدف استنزاف الجهد والتركيز وتجعل مصر في مربع الدفاع عن نفسها، وكذلك حاولت ضرب التماسك الخليجي وقلصت قدرته على الحركة المشتركة.

وتابع أن تركيا استهدفت مصر بإشعال مشكلات جوار في المنطقة، قبل أن تقفز لمناطق الاهتمام التاريخية بالنسبة لمصر، فقد افتتحت قاعدة عسكرية في الصومال ثم تحركت في إثيوبيا، ثم ملف المياه، ثم وصلت في النهاية إلى السودان.

وقال كمال إن المشروع التركي الإخواني كالعادة يتمركز في تقاطعات المصالح والنفوذ.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة