إحباط 4 محاولات تهرب جمركي لكمية من البضائع في سفاجامحافظ الإسكندرية يبحث مع السفير البرازيلي التعاون في السياحة والاستثمار والصناعةفيديو.. شاهد لحظة انفجار سيارة مفخخة أمام كمين أمنى تركى فى سورياالسلمندر العملاق المحشو يأسر القلوب في اليابانلو تعبان على طول.. 5 نصائح تساعدك على الاسترخاء والنوم الصحىملك البحرين: نقف مع كل ما يحفظ أمن واستقرار السعوديةنانسي عجرم تنشر صوة بعد تعميد ابنتها: «من قلبي عم صلّي»هيثم شاكر يتحدث عن إصابته بـ سرطان القولون (فيديو)كلام البدايات وسياسة الشعر.. طبعات جديدة لـ أفكار أدونيس القديمةبيت العينى ينظم حفل ختام النشاط الصيفي .. الأربعاء"الزراعة" تحدد 9 توصيات حول طرق التسميد والرى لمحصول التينمعلمين بني سويف تكرّم 200 مدير ووكيل مدرسة لتميزهم في العمل"فصاحة قيس والتعاطف مع القروي".. أسباب زلزال انتخابات الرئاسة في تونسهيثم شاكر: أحلف بالله أول أغنية لي من 18 سنة وحققت نجاحا كبيرا.. فيديوتسجيل صوتي منسوب لـ أبو بكر البغدادي: انكماش داعش «اختبار من الله»ضبط 631 مخالفة متنوعة حصيلة حملة بالطرق لـ"مرور الغربية"كارول سماحة تتغلب على موقف محرج بطريقة عفوية.. فيديومحافظ الأقصر: كورنيش النيل سيضاهى المدن العالمية والانتهاء قبل الموسم الشتوىتامر عاشور يستعد لتسجيل أغنية جديدة من ألبومه المقبلدينا عبدالله ووالدتها تتعرضان لحادث سير على طريق الإسكندرية الصحراوى

أسامة كمال يبرز مقالا لـ"الوطن" عن تطورات مشروع تركيا في الشرق الأوسط

   -  
"أسامة كمال يبرز مقالا لـ"الوطن" عن تطورات مشروع تركيا في الشرق الأوسط"

حذر الإعلامي أسامة كمال، من التبادل الاقتصادي بين مصر وتركيا، محذرا من مشروع تركيا في الشرق الأوسط.

واستشهد كمال، بمقال منشور أول أمس بصحيفة "الوطن" للعميد خالد عكاشة، والذي حمل عنوان "إعادة تعويم مشروع الإخوان"، ويتحدث عن زيارة رجب طيب أردوغان لتشاد وتونس والسودان، ويشير إلى أن الدور التركي حاضر وفاعل منذ 2011، إلا أن العام 2017 هو عام لملمة الفوضى والإخفاقات التي حدثت لمشروعها بعد انتكاسه بسبب ثورة 30 يونيو.

وأوضح كمال، أن العميد خالد عكاشة يرى في مقاله أن تركيا عملت على تقويض أي مشروع عربي عربي، كما عملت على إرهاق "القاهرة" بنشاط إرهابي وحرب إعلامية تستهدف استنزاف الجهد والتركيز وتجعل مصر في مربع الدفاع عن نفسها، وكذلك حاولت ضرب التماسك الخليجي وقلصت قدرته على الحركة المشتركة.

وتابع أن تركيا استهدفت مصر بإشعال مشكلات جوار في المنطقة، قبل أن تقفز لمناطق الاهتمام التاريخية بالنسبة لمصر، فقد افتتحت قاعدة عسكرية في الصومال ثم تحركت في إثيوبيا، ثم ملف المياه، ثم وصلت في النهاية إلى السودان.

وقال كمال إن المشروع التركي الإخواني كالعادة يتمركز في تقاطعات المصالح والنفوذ.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة