محاكمة 35 متهمًا بالاعتداء على حملة إزالة تعديات "جزيرة الوراق"«الأطباء» تطالب «الصحة» بسرعة إجراء مسحات للفرق الطبيةفودة: احتساب فترة العزل المنزلي للموظفين العائدين من عطلة العيد أيام عمل رسميةاحتفالاً بـ«سلبية» المسحات.. صور جماعية للفوج الثانى بـ«عزل دمنهور» قبل الرحيل"عشان يبقى عيد سعيد".. احظر من خرق حظر التجوال لأن عقوبته السجن 3 سنواتأحمد العوضي: نور الشريف أول من اكتشفني وقدم لي هذه النصيحةالمواطن واعٍ.. تعرف على التدابير الاحترازية من محافظة الأقصر لمواجهة كورونارد فعل كوميدي من نيللي كريم على انتشار أغنية مليونير.. وعلاقتها بآسر ياسين.. فيديوفي سابقة.. تويتر يضع إخطارًا بتقصي الحقائق على تغريدات ترامب بشأن الاقتراع بالبريدالخطوط الجوية السعودية ستستأنف بعض الرحلات الداخلية بدءا من 31 مايوأجمل تصميمات أحذية الباتيناج لموضة صيف 2020.. صورمؤسس سيرك " دو سوليه" يعلن رغبته فى استعادته بعد بيعه فبراير الماضى بسبب كورناالمكسيك تسجل 501 وفاة بكورونا في يوم واحدفي بيان رسمي.. رابطة الدوري الإيطالي تؤكد موعد استئناف الكالشيومحمد أنور يبدأ تصوير أول مشاهد مسلسله "إسعاف يونس" بعد أسبوعينالموسم الثالث من المسلسل الألمانى المنتظر Dark فى 27 يونيو المقبلتعرف على أسعار اللحوم بالأسواق بعد إجازة عيد الفطرلماذا انخفضت أسعار البيض في الأسواق 9 جنيهات؟ .. شعبة الدواجن تجيبالخطيب يتدخل لإنهاء ملف رامي ربيعة في الأهلي"فيفا" يطلب افتتاح مقر اتحاد الكرة الجديد فى نوفمبر 2020

أسامة كمال يبرز مقالا لـ"الوطن" عن تطورات مشروع تركيا في الشرق الأوسط

   -  
"أسامة كمال يبرز مقالا لـ"الوطن" عن تطورات مشروع تركيا في الشرق الأوسط"

حذر الإعلامي أسامة كمال، من التبادل الاقتصادي بين مصر وتركيا، محذرا من مشروع تركيا في الشرق الأوسط.

واستشهد كمال، بمقال منشور أول أمس بصحيفة "الوطن" للعميد خالد عكاشة، والذي حمل عنوان "إعادة تعويم مشروع الإخوان"، ويتحدث عن زيارة رجب طيب أردوغان لتشاد وتونس والسودان، ويشير إلى أن الدور التركي حاضر وفاعل منذ 2011، إلا أن العام 2017 هو عام لملمة الفوضى والإخفاقات التي حدثت لمشروعها بعد انتكاسه بسبب ثورة 30 يونيو.

وأوضح كمال، أن العميد خالد عكاشة يرى في مقاله أن تركيا عملت على تقويض أي مشروع عربي عربي، كما عملت على إرهاق "القاهرة" بنشاط إرهابي وحرب إعلامية تستهدف استنزاف الجهد والتركيز وتجعل مصر في مربع الدفاع عن نفسها، وكذلك حاولت ضرب التماسك الخليجي وقلصت قدرته على الحركة المشتركة.

وتابع أن تركيا استهدفت مصر بإشعال مشكلات جوار في المنطقة، قبل أن تقفز لمناطق الاهتمام التاريخية بالنسبة لمصر، فقد افتتحت قاعدة عسكرية في الصومال ثم تحركت في إثيوبيا، ثم ملف المياه، ثم وصلت في النهاية إلى السودان.

وقال كمال إن المشروع التركي الإخواني كالعادة يتمركز في تقاطعات المصالح والنفوذ.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة