فصل توأم ملتصق في جراحة نادرة بالإسكندرية (صور)«متقولوش طايش».. التفاصيل الكاملة لانتحار طفل غرقًا في الشرقية (صور)محافظ أسيوط: استلام 4544 ملفا لتقنين أوضاع الأراضي«تطوير العشوائيات» بالمنيا تبدأ تنفيذ 437 وحدة سكنيةأين ذهبت النكتة فى زمن السوشيال ميديامش بس للمحشى.. جددى سفرتك واعملى الكوسة بيتزامحافظ القاهرة يؤكد نجاح "منارة " في تسهيل التواصل مع النوابشيخ الأزهر يجري اتصالًا هاتفيَّا بالرئيس الفلسطيني للاطمئنان على صحتهجامعة ميريلاند كولدچ بارك الأمريكية تختار وزيرة السياحة ‏‎لإلقاء كلمة التخرجبطريرك الكاثوليك يستقبل سفير الفاتيكان بالقاهرةتذاكر مباراة مصر وروسيا فى كأس العالم قاربت على النفادبعثه الاتحاد تؤدى مناسك العمرة وتستعد لبطل جيبوتى بدون راحةكبار صنَّاع السيارات يعتذرون عن المعارض الدولية.. آخرهم "فولكس فاجن"ماذا يحدث عند انتفاخ "الوسائد الهوائية" بالسيارة؟وكالة موديز تخفض التصنيف الائتمانى لبنكى الدوحة والتجارى فى قطرتوزيع 16 ألف كرتونة مواد غذائية مدعمة بمركزي منوف وسرس الليانسكرتير عام البحيرة يستجيب لمطالب 30 مواطنا ضمن اللقاء الأسبوعيبرلماني يتقدم بطلب إحاطة لـ"رفع الأرز من بطاقات التموين"انطلاق ليالى رمضان الثقافية بـ"ثقافة الدقهلية" بعرض مسرحيالمترو: خط "المرج-حلوان" يعمل بكامل طاقته ولا يوجد أعطال

ضياء رشوان: قاعدة ثقة بين الجهات المسئولة والمراسلين الأجانب «ضرورة».. فيديو

   -  
ضياء رشوان
قال ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات، إن المراسل الأجنبي فى مصر لديه مشكلة متعلقة بغياب المعلومة وغياب المصدر الموثوق، وبالتالي يلجأ للمساعد له أو مصادر سهلة ومعلومة.

وأضاف "رشوان" فى حواره مع الإعلامي حمدي رزق فى برنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن ديفيد كيرك باتريك كاتب مقال النيويورك تايمز عن مصر صرح قائلا: "إنه حاول مرتين التواصل مع مصادر رسمية ولم يفلح"، مشيرا إلى أن هناك 10 مقالات تكتب فى صحيفة النيويورك تايمز سنويا عن مصر 8 مقالات تكتب من داخل مصر ومقال رأى وافتتاحيات تكتب من الخارج.

وأكد ضرورة تواجد قاعدة ثقة بين الجهة المسؤولة والصحفيين والمراسلين الأجانب للحصول على المعلومة والمهنية، مضيفا: "نجحنا فى قيام عدد من الوزراء والمسئولين وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي بعقد لقائات مع المراسلين والصحفيين الأجانب، وذلك من خلال عقد مؤتمر صحفي مع المسؤولين الأجانب بمنتدى شرم الشيخ وحضره 18 صحفيا أجنبيا ممثلين لـ14 مؤسسة إعلامية فى العالم، مما ترك أثرا إيجابيا جدا".

وتابع قائلا: "أنشأنا نادي المراسلين الأجانب بشارع طلعت حرب لحصول المراسلين الأجانب على المعلومات من مصادرها من خلال عقد لقائات دورية مع مسؤولين تنفيذيين".

وأردف: "تم الاتفاق مع عدد من الوزراء ورئيس الوزراء على عقد لقائات دورية مع المراسلين الأجانب بنادي المراسلين الأجانب".
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة