تشييع جثمان والدة الفنانة علا رامى بعد صلاة العصر من بنهاالأهلي يعلن انتهاء الفترة الأولى من علاج "ركبة" أجايى بعد 30 يوماًمحمد يوسف وسمير عدلى يمثلان الأهلي فى الاجتماع الفنى لمباراة الترجىالتموين تطرح منتجات السلع واللحوم فى 1250 مجمعا استهلاكيا استعدادا لعيد الأضحىنائب وزير الزراعة تجتمع مع مربى الماشية فى 11 محافظةالقومى للمرأة بالشرقية يسلم 1600 شهادة أمان للمرأة المعيلةوزير التموين يحدد أسعار الخراف الحية بـ62 جنيها للكيلو و33 للدواجنأسعار العملات يوم الخميس 16-8-2018 والتباين يسيطر على تعاملات نهاية الأسبوعبالرقم القومي| تعرف على نتيجة القبول بمرحلة رياض الأطفال بمدارس الجيزة"التعليم": ضبط طالب حاول تصوير امتحان الدور الثاني لجغرافيا الثانوية العامةكبرى شركات السياحة الألمانية تبدأ بحجز رحلات الصيف إلى مصرمصرع شخص فى حادث تصادم بطريق المحمودية بالإسكندريةالحماية المدنية تسيطر على حريق فى مطبعة بسبب ماس كهربائى بالإسكندريةتجديد حبس عامل 15 يوما بتهمة قتل صديقه فى مشاجرة بحدائق القبةالإحصاء: 16 مليون دولار إجمالى واردات السمك المجمد خلال 5 أشهروزيرة التخطيط: انخفاض معدل البطالة لـ9.9% خلال 3 أشهربلومبرج: الجنيه المصرى محصن من هزة «الليرة التركية»إصابة 3 أشخاص أثناء جلوسهم على كوفي شوب نادي الزهور بسوهاجبالأسماء.. مصرع وإصابة 9 في تصادم 4 سيارات بـ«رأس سدر»تعيين 3 وكلاء لكلية «الخدمة الاجتماعية» بجامعة بني سويف

الأهلي «سوبر»| عاشور يحلق منفردًا.. والبدري صاحب الثلاثية «الثالثة»

   -  
الأهلي و المصري - عبد الله السعيد

كتب: علي الزيني

فاز الأهلي على نظيرة المصري البورسعيدي بهدف نظيف، للمغربي وليد أزارو، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب هزاع بن زايد، بمدينة العين الإماراتية، في بطولة كأس السوبر.

وظهر الإرهاق واضحًا على أداء لاعبي المصري مع انطلاقة الشوط الإضافي الثاني، وهو ما استغله لاعبو الأهلي بالسيطرة على الكرة، وسجل مؤمن زكريا هدفًا، وتم إلغاؤه بداعي التسلل.

- أصبح فريق المصري رابع فريق يخسر في مشاركته الأولى في السوبر بعد غزل المحلة في 2001، والمقاولون العرب في 2002، وإنبي في 2005، والإسماعيلي في 2007، ليبقى حرس الحدود الفريق الوحيد غير الأهلي والزمالك، الذي يحصد اللقب في مشاركته الأولى في 2009.

- حقق الأهلي تحت قيادة حسام البدري الثلاثية المحلية للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما حقق هذا الشرف من قبل، في عامي 2006 و2007، ويبقى الفريق المصري الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز.

-  كأس السوبر هو أول كأس يرفعه حسام عاشور منفردًا، حيث أصبح القائد الأول للأهلي بعد رحيل عماد متعب، هذه هي البطولة 33 في تاريخ عاشور منذ تصعيده للفريق في 2004.

- هذه رابع مرة يحسم لقب السوبر في الوقت الإضافي بعد 2001 و2002 و2005، نتيجة 1-0 حسمت 5 مباريات سوبر من أصل 15 لعبت من قبل، النتيجة الأكثر تكرارًا في تاريخ البطولة.

- توج الأهلي بالبطولة المحلية رقم 85 في تاريخه، (39 دوري مصري، و36 كأس مصر، و10 سوبر مصري).

- عزز حسام عاشور قائد الأهلي رقمه كأكثر لاعب حصدًا للبطولات على مستوى الأندية في تاريخ الكرة المصرية (10 دوري، 9 سوبر، 5 سوبر إفريقي، 5 دوري أبطال، 3 كأس مصر، الكونفيدرالية).

- 5 لاعبين شاركوا لأول مرة فى السوبر المحلى بقميص الأهلى وهم: (محمد الشناوى، أيمن أشرف، على معلول، عمرو السولية، وليد أزارو، إسلام محارب).

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة