جيسون درولو وتامر حسني في حفل بالجامعة البريطانية 23 نوفمبرمحافظ القاهرة: حملات للتخلص نهائيا من الإشغالات والقضاء على "الجائلين"جامعة المنيا تفعل تطبيقات السكرتارية الإلكترونيةبالصور - انطلاق فاعليات بازار الموضة بالإسكندريةأول تحرك من "الجيزة" بعد حادث سقوط سور "محور صفط" على مواطنينمحافظ القاهرة: استمرار حملات محاربة الإشغالات بجميع أحياء العاصمةمفتي الجمهورية: سيرة النبي مليئة بالمواقف التي تعمر الأرض225 محلًا بتكلفة 4.5 مليون جنيه.. محافظة القاهرة تبدأ تسكين سوق المنهل الجديدوزير الأوقاف يعلق على حضور محافظ الدقهلية خطبة الجمعةمحافظة القاهرة تبدأ في تسكين سوق المنهل الجديد بطاقة استيعابية 225 محلا وباكيةوزير القوى العاملة ورؤساء 5 جامعات ومعاهد بالدقهلية يوقعون 10 بروتوكولات تعاون«الصحة»: افتتاح مدرستين للتمريض بمستشفيات الصحة النفسية بالمنيا والشرقيةمحافظ الشرقية يتابع تنفيذ قرار حظر سير التوك توك داخل المدن (صور)محافظ الوادي الجديد يرصد مكافآت لتقنين أراضي وضع اليدمحافظ القاهرة: استمرار حملات رفع الإشغالات في جميع أحياء القاهرةالقبض على خفير لاتهامه وأخرين بسرقة خطوط البترول بالشروق‎المرور: إغلاق جزئي للدائري من المريوطية إلى الأوتوستراد لمدة شهر لعمل إصلاحات"ألحقوا خالتي وجوزها مذبوحين".. تفاصيل مقتل زوجين داخل شقتهما بروض الفرجمصرع سائق في انقلاب سيارة نقل على طريق أسيوط الغربي بالفيوممخدرات القاهرة تضبط ديلري الشرابية وبحوزتهما 3 كيلو فودو

الأهلي «سوبر»| عاشور يحلق منفردًا.. والبدري صاحب الثلاثية «الثالثة»

   -  
الأهلي و المصري - عبد الله السعيد

كتب: علي الزيني

فاز الأهلي على نظيرة المصري البورسعيدي بهدف نظيف، للمغربي وليد أزارو، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب هزاع بن زايد، بمدينة العين الإماراتية، في بطولة كأس السوبر.

وظهر الإرهاق واضحًا على أداء لاعبي المصري مع انطلاقة الشوط الإضافي الثاني، وهو ما استغله لاعبو الأهلي بالسيطرة على الكرة، وسجل مؤمن زكريا هدفًا، وتم إلغاؤه بداعي التسلل.

- أصبح فريق المصري رابع فريق يخسر في مشاركته الأولى في السوبر بعد غزل المحلة في 2001، والمقاولون العرب في 2002، وإنبي في 2005، والإسماعيلي في 2007، ليبقى حرس الحدود الفريق الوحيد غير الأهلي والزمالك، الذي يحصد اللقب في مشاركته الأولى في 2009.

- حقق الأهلي تحت قيادة حسام البدري الثلاثية المحلية للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما حقق هذا الشرف من قبل، في عامي 2006 و2007، ويبقى الفريق المصري الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز.

-  كأس السوبر هو أول كأس يرفعه حسام عاشور منفردًا، حيث أصبح القائد الأول للأهلي بعد رحيل عماد متعب، هذه هي البطولة 33 في تاريخ عاشور منذ تصعيده للفريق في 2004.

- هذه رابع مرة يحسم لقب السوبر في الوقت الإضافي بعد 2001 و2002 و2005، نتيجة 1-0 حسمت 5 مباريات سوبر من أصل 15 لعبت من قبل، النتيجة الأكثر تكرارًا في تاريخ البطولة.

- توج الأهلي بالبطولة المحلية رقم 85 في تاريخه، (39 دوري مصري، و36 كأس مصر، و10 سوبر مصري).

- عزز حسام عاشور قائد الأهلي رقمه كأكثر لاعب حصدًا للبطولات على مستوى الأندية في تاريخ الكرة المصرية (10 دوري، 9 سوبر، 5 سوبر إفريقي، 5 دوري أبطال، 3 كأس مصر، الكونفيدرالية).

- 5 لاعبين شاركوا لأول مرة فى السوبر المحلى بقميص الأهلى وهم: (محمد الشناوى، أيمن أشرف، على معلول، عمرو السولية، وليد أزارو، إسلام محارب).

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة