وزير التعليم العالى للسفير السويدى: مصر ترحب بالجامعات السويدية المتميزةمصر للطيران: تسيير 20 رحلة لنقل 4 آلاف معتمر إلى جدة والمدينةالمويا مويا.. مرض جيني نادر يعيق تدفق الدم بالمخخارجية فلسطين بعد تسليم حالتها للمحكمة: قضيتنا اختبار للعدالة الدولية"الصحفيين" تفتح باب التقديم لجدول المشتغلين من 26 مايو حتى 7 يونيو"المالية": 22 مليار جنيه ضرائب على المرتبات المحلية خلال 7 أشهرانطلاق أول لقاءات صالون "رواق إفريقيا" بوزارة الشبابالمعارضة التركية: حان الوقت لتقاعد "أردوغان"مقتل عسكريين اثنين في هجوم انتحاري شرق ليبياحزب تركي يدرس انسحابه من التحالف مع "أردوغان"صور .. محافظ الإسكندرية يستقبل سفير أوزباكستان بالقاهرةمياه الشرب بأسوان: رفع عدادات المتعثرين واستبدالها بـ"الكارت" المدفوع مقدمامحافظ المنيا: إنتاجية القمح بلغت 300 ألف طن بفارق 100 ألف عن العام الماضىاليوم.. انطلاق فعاليات ليالى رمضان الفنية بمكتبة دمنهور العامةيورجن كلوب: ليفربول قادر على إنهاء أفضلية ريـال مدريد الأوروبيةكورتوا يؤجل مفاوضات تجديد تعاقده مع تشيلسي حتى نهاية كأس العالم«لوبتيجي» مستمر مع منتخب إسبانيا حتى 2020ضبط مصنع ومخزن بدون ترخيص داخلهما مواد غذائية مجهولة المصدر بالقاهرةتأجيل محاكمة بديع و738 متهما آخرين بـ"فض اعتصام رابعة"خبراء يجيبون.. هل تغيير الصفة الحزبية للنائب تسقط عضويته بالبرلمان؟

الأهلي «سوبر»| عاشور يحلق منفردًا.. والبدري صاحب الثلاثية «الثالثة»

   -  
الأهلي و المصري - عبد الله السعيد

كتب: علي الزيني

فاز الأهلي على نظيرة المصري البورسعيدي بهدف نظيف، للمغربي وليد أزارو، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب هزاع بن زايد، بمدينة العين الإماراتية، في بطولة كأس السوبر.

وظهر الإرهاق واضحًا على أداء لاعبي المصري مع انطلاقة الشوط الإضافي الثاني، وهو ما استغله لاعبو الأهلي بالسيطرة على الكرة، وسجل مؤمن زكريا هدفًا، وتم إلغاؤه بداعي التسلل.

- أصبح فريق المصري رابع فريق يخسر في مشاركته الأولى في السوبر بعد غزل المحلة في 2001، والمقاولون العرب في 2002، وإنبي في 2005، والإسماعيلي في 2007، ليبقى حرس الحدود الفريق الوحيد غير الأهلي والزمالك، الذي يحصد اللقب في مشاركته الأولى في 2009.

- حقق الأهلي تحت قيادة حسام البدري الثلاثية المحلية للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما حقق هذا الشرف من قبل، في عامي 2006 و2007، ويبقى الفريق المصري الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز.

-  كأس السوبر هو أول كأس يرفعه حسام عاشور منفردًا، حيث أصبح القائد الأول للأهلي بعد رحيل عماد متعب، هذه هي البطولة 33 في تاريخ عاشور منذ تصعيده للفريق في 2004.

- هذه رابع مرة يحسم لقب السوبر في الوقت الإضافي بعد 2001 و2002 و2005، نتيجة 1-0 حسمت 5 مباريات سوبر من أصل 15 لعبت من قبل، النتيجة الأكثر تكرارًا في تاريخ البطولة.

- توج الأهلي بالبطولة المحلية رقم 85 في تاريخه، (39 دوري مصري، و36 كأس مصر، و10 سوبر مصري).

- عزز حسام عاشور قائد الأهلي رقمه كأكثر لاعب حصدًا للبطولات على مستوى الأندية في تاريخ الكرة المصرية (10 دوري، 9 سوبر، 5 سوبر إفريقي، 5 دوري أبطال، 3 كأس مصر، الكونفيدرالية).

- 5 لاعبين شاركوا لأول مرة فى السوبر المحلى بقميص الأهلى وهم: (محمد الشناوى، أيمن أشرف، على معلول، عمرو السولية، وليد أزارو، إسلام محارب).

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة