علي ربيع عن مشهد في "سك على أخواتك": "هعتزل لو الناس هتزعل مني"جوزيبى كونتى.. محامٍ يقود «إيطاليا الجديدة» (بروفايل)200 ألف مصل فى «الأقصى» بالجمعة الثانية من رمضانأحدث تصريح من كوريا الجنوبية عن تطورات قمة «ترامب - كيم»نادي بني سويف يلغي فقرة لعلي ربيع في عيد الفطر بسبب "المشهد المسيء"ضبط 6 قطع سلاح نارى و 18075 صاروخ ألعاب نارية فى حملة أمنية بالغربيةغدًا.. افتتاح "حي على بلدنا" في المسرح القوميلو جوزاء وبتدور على عروسة اختار واحدة من الأبراج دىافتتاح المعرض التشكيلي "إفريقيا في عيون مصرية" بالأقصر | صورحريق بمحل تسالي في شارع التليفزيون بوسط الأقصردون إصاباتشاهد.. علي ربيع وأشرف عبد الباقى فى مشهد كوميدى فى الحلقة العاشرة من «مسرح مصر»منظور:"كلنا معاك من أجل مصر"مدعومة من كل مصري محب لوطنه.. فيديوعفاف شعيب تقيم الإفطار السنوي للأيتام (صور)محمد رمضان: 70 مليون مشاهدة لمسلسل «نسر الصعيد» في 9 أيامراغب علامة يشعل سحور «أهل مصر» بحضور وزيرة السياحة ونجوم الفن (صور)الحلقة التاسعة من مسلسل «الرحلة».. باسل خياط يصل إلى ريهام عبد الغفورنجل عاصى الحلاني يبدع في ابتهال «عذرا رسول الله» (فيديو)صناع «كلبش 2» يهدون شهداء الشرطة «طول ما أنت صاحب حق» (فيديو)رامي صبري لزوجته بعد غناء «حبيبي الأولاني»: «اتنست خلاص ماتركزيش»أحمد سعد يحيي حفلا غنائيا داخل خيمة مولانا (صور)

اعرفى حالتك إيه.. امتى يكون الحمل عالى الخطورة ويحتاج لمتابعة خاصة

   -  
الحمل الخطير


كتبت أميرة شحاتة
إضافة تعليق
الحمل عالى الخطورة أو كما نسميه بالحمل الحرج، يحدث عندما يكون هناك مشكلة ما سواء لدى الجنين أو الأم، ويشكل الحمل شديد الخطورة تحديات قبل أو أثناء أو بعد الولادة، وكذلك طفلك يحتاج إلى متابعة ورعاية خاصة طوال فترة الحمل، هذا ما أكده الدكتور عمرو عبد العزيز، استشارى أمراض النساء والتوليد بطب قصر العينى، الذى حدد عدد من أبرز العوامل الذى يصنف معها الحمل بأنه عالى الخطورة.

وأضاف استشارى أمراض النساء والتوليد بقصر العينى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن من أبرز هذه العوامل التى تؤثر فى مدى خطورة الحمل هى الانيميا أو السيولة في الدم أو الأمراض المزمنة مثل الضغط أو السكر، وفي الطفل عندما يكون هناك عيب جيني أو خلل في الكروموسومات، مؤكدا أنه يتم المتابعة فى هذا الوقت من خلال المزيد من اختبارات الموجات فوق الصوتية للتأكد من أن الطفل ينمو بشكل جيد، وكذلك فحص ضغط الدم واختبار البول الخاص للبحث عن البروتين الذى قد يكون علامة على تسمم الحمل، وكذلك التهابات المسالك البولية.

وأشار عبد العزيز، إلى عدد من المشكلات الصحية الأخرى التى تؤدى أيضا إلى حمل عالى الخطورة، ومنها:

- الإصابة بالسرطان.

- أمراض الكلى.

- التدخين أو الإدمان خلال الحمل.

- السن أى كان أصغر من 17 عاما أو أكبر من 35 عاما.

- حمل التوائم.

- كان لدى السيدة مشكلة فى حمل سابق.

- لديك عدوى، مثل فيروس نقص المناعة البشرية أو التهاب الكبد C. 

- الإصابة بأمراض القلب.

إضافة تعليق

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة