رؤوف خليف لـ في الجول: صلاح يسير على خطى يايا توريه.. والأهلي لم يحضر إلى رادسبدو مطروح سعداء بالأمطار لري الزراعات الصحراويةتقرير: الهلال يفاوض الإيطالي جيوفينكو لتدعيم صفوفه في الشتاءمواعيد مباريات الخميس 15 نوفمبر 2018 والقنوات الناقلة.. اختبار قوي للمنتخب الأولمبيتمهيدا لحل مشاكل الأندية.. رئيس بريزينتيشن يزور الإسماعيليميندي يجري جراحة في ركبته.. وفترة غياب طويلةتعرف أكثر على أحمد الصالح.. "المدافع الذي يتمنى اللعب للأهلي"المحمدي: مباراة تونس لها حسابات خاصة.. وهدفنا 15 نقطة مع أجيري6 أسباب تدفعك لمتابعة مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام تونسفي الجول يكشف – احتمالات "يوم الحساب" في الأهليوزير الرياضة: الأمور منضبطة في ملف تبرعات آل الشيخ للأهليعبد الغني: أنا ضد إلغاء الدوري تماماتعرف على سيناريوهات اليوم الحاسم في الأهليمؤتمر صحفي لأجيري وأحمد المحمدي قبل مباراة تونس.. اليوماليوم.. الاجتماع الفني لمباراة مصر وتونسرمزي يسى: استمعت لموسيقى البيانو في بطن أميجروس يصل القاهرة الليلة لقيادة تدريبات الزمالك غداالمخلفات الإلكترونية.. «كنز الروبابيكيا» (ملف)أرباح أدنوك للتوزيع تقفز 55% في الربع الثالث من 2018عقوبات أمريكية تضيق الخناق على «حزب الله» فى لبنان والعراق

مشرّعة أوكرانية: نحن لا نبيع «القرم» مقابل سفن

-  
المؤتمر الصحفي السنوى للرئيس الروسى فلاديمير بوتين. - صورة أرشيفية

انتقدت النائبة الأولى لرئيس البرلمان الأوكراني، إيرينا هيراشينكو، بشدة اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإعادة بلاده لأوكرانيا معدات عسكرية استحوذت عليها القوات الروسية من شبه جزيرة القرم.

وقالت هيراشينكو، في تصريح بثته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية اليوم الجمعة: «نحن لا نبيع ولا نستبدل السفن مقابل القرم، بل إن سفننا سرقها بوتين وأوصلها مستخدموها إلى حالة بشعة تمامًا كما حدث لجزيرة القرم، والروس يلحقون الضرر بكل ما يستخدمونه، وسنعيد شبه جزيرة القرم وجميع الممتلكات الأوكرانية التي كانت هناك بما فيها السفن وكذلك دونباس».

وجاءت تصريحات هيراشينكو ردا على اقتراح الرئيس الروسي بتسليم معدات عسكرية أوكرانية مهجورة تشتمل عشرات السفن والطائرات الحربية خلفتها قوات كييف في شبه جزيرة القرم حين رحلت عنها بعد أن خرجت من التبعية الإدارية للسلطة الأوكرانية واستعادت وضعها كإقليم داخل روسيا عام 2014.

وبحسب بوتين، فإن المعدات التي تركها الجيش الأوكراني في القرم كانت في حال يرثى لها، وهو ما نفاه قائد القوات البحرية الأوكرانية إيجور فورونتشينكو الذي أكد أن جميع المعدات التي تُركت في القرم كانت في حالة جيدة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة