فعاليات اليوم.. افتتاح ليالى رمضان بسور القاهرة الشمالى واحتفالية يوم المتاحفرحيم يجد شقيقه فى الحلقة 6.. فيديووكالة روسية تعرض نشر تقييمات مزيفة للمطاعم قبل انطلاق كأس العالممصرع شخصين وإصابة آخر فى حادثى تصادم بالمنوفيةعلى مدار عامين.. المخرج بيتر ميمى يدفع بنجوم شباب فى أعماله الدراميةموسم الأرقام القياسية التاريخية للنادي الأهلي .. وحصيلة الدوريات العربية والأوروبية الشهيرةتوقعات الأبراج: تجربة جديدة لـ"ميزان".. فرصة لمكسب مالي "للسرطان"الأرصاد: طقس اليوم شديد الحرارة .. والعظمى بالقاهرة 42 درجة624.4 مليون دولار صادرات مصر للسلع الزراعية.. القطن والقمح والفراولة الأبرزأشرف عبد الغفور ضيف "يا ما فى الفن مغامير" على صوت العرب.. الخميسالأرصاد: طقس سادس أيام رمضان شديد الحرارة«شرشابة» تتحول إلى ثكنة عسكري بعد مقتل 3 أشخاص بالغربية (صور)إقبال الأهالي على السلع الغذائية المخفضة بالغردقة (صور)سائقو النقل العام وشباب الإسكندرية يطلقون مبادرة «مصحف لكل راكب» (صور)رئيس مجلس مدينة إسنا يتفقد معرض «أهلا رمضان»انقلاب وحدة نهرية وسقوط 100 طن طفلة غير ملوثة للبيئة بنيل سوهاجإصابة شخصين فى مشاجرة لخلافات مالية بالمنوفيةنفوق 4 رؤوس ماشية واحتراق مولد كهرباء فى 3 حرائق بالمنوفيةعامل يحرق حظيرة ماشية لخلافات مالية مع صاحبها بالمنوفيةمعمل المنشطات يستقبل وفدا إسبانيا (صور)

مشرّعة أوكرانية: نحن لا نبيع «القرم» مقابل سفن

-  
المؤتمر الصحفي السنوى للرئيس الروسى فلاديمير بوتين. - صورة أرشيفية

انتقدت النائبة الأولى لرئيس البرلمان الأوكراني، إيرينا هيراشينكو، بشدة اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإعادة بلاده لأوكرانيا معدات عسكرية استحوذت عليها القوات الروسية من شبه جزيرة القرم.

وقالت هيراشينكو، في تصريح بثته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية اليوم الجمعة: «نحن لا نبيع ولا نستبدل السفن مقابل القرم، بل إن سفننا سرقها بوتين وأوصلها مستخدموها إلى حالة بشعة تمامًا كما حدث لجزيرة القرم، والروس يلحقون الضرر بكل ما يستخدمونه، وسنعيد شبه جزيرة القرم وجميع الممتلكات الأوكرانية التي كانت هناك بما فيها السفن وكذلك دونباس».

وجاءت تصريحات هيراشينكو ردا على اقتراح الرئيس الروسي بتسليم معدات عسكرية أوكرانية مهجورة تشتمل عشرات السفن والطائرات الحربية خلفتها قوات كييف في شبه جزيرة القرم حين رحلت عنها بعد أن خرجت من التبعية الإدارية للسلطة الأوكرانية واستعادت وضعها كإقليم داخل روسيا عام 2014.

وبحسب بوتين، فإن المعدات التي تركها الجيش الأوكراني في القرم كانت في حال يرثى لها، وهو ما نفاه قائد القوات البحرية الأوكرانية إيجور فورونتشينكو الذي أكد أن جميع المعدات التي تُركت في القرم كانت في حالة جيدة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة