الصيفي يقود جولدي 2002 لفوز مستحق على منشية البكاريليفربول يكشف حقيقة اهتمامه بضم نجم آرسنالمحمد يوسف يكشف عن استفادة الأهلي من مواجهة فريق شباب اليومالمركز الثقافى القبطى يحتفل بالذكرى السادسة لتجليس البابا تواضروس"التضامن" تغلق حضانة الإسكندرية لحين انتهاء تحقيقات النيابةمحافظ كفرالشيخ يوافق على طرح إنشاء 5 عمارات إسكان اجتماعيمصادر بـ"الطيران": 5 شركات مقاولات تقدمت لمناقصة تطوير المطاراتلجنة هندسيه لمنع بناء برج سكني مخالف بشوارع زفتيبالصور| سميرة سعيد بعد حفلها في دبي: أحد أفضل اللياليغدا.. البابا تواضروس يفتتح الكاتدرائية بعد تجديدها في يوبيلها الذهبيانطلاق فعاليات المؤتمر الـ 26 لمكافحة العدوى في الإسكندرية«المالية»: تسوية أكثر من 50 ألف ملف ضريبي بإجمالي 12.5 مليار جنيه«الاستعلامات» تقيم مركزًا للصحفيين المصريين المكلفين بتغطية القمة الأفريقيةباهر المحمدي تاسع لاعب من الإسماعيلي يسجل مع المنتخب في تصفيات إفريقيابعد اشتعال النيران بها.. قائد سيارة نقل يلقي حمولة كبيرة من البلاستيك بمنتصف الطريق ويفر هارباصحة القليوبية: إنشاء أول مستشفى تخصصي للحروق بالقناطر الخيريةترغبين في إنجاب توأم؟.. 8 عوامل تساعدك على ذلك (صور)تألقي بالجينز والبليزر على طريقة مصممة الأزياء العنود بدر (صور)الكنيسة الإنجيلية تحتفل بتدشين كورالها الأول| صور"التضامن" تغلق حضانة "جنة الطفل السعيد" بالإسكندرية لحين انتهاء تحقيقات النيابة

دلعيه بس بالعقل.. "إنتى كميلة وكلابالة" كلمات هتعرض طفلك لضعف النطق

   -  
طفل-صورة أرشيفية


كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

"ياتى كميلة حين أمه" من منا لا يردد هذه الكلمات للأطفال كتعبير عن الحب والدلع، لكن يجهل الكثيرون أن هذه الكلمات تؤثر على الأطفال وتعرضهم لضعف النطق والكلام.

وفى هذا السياق قال الدكتور محمد بشير أخصائى تخاطب إن الآباء يقعون فى أخطاء كثيرة فى تربية الأبناء لعل أبرزها لغة الحوار بينهم فيعتمدون دائما على بعض الكلمات كنوع من الدلع واللعب مع الأطفال ومنها "إنتى كميلة، إنتى عسلة، كلابالة"، فيعتاد الطفل على سماع هذه الكلمات ويعتقد أنها صحيحة.

وأضاف من الممكن أن استخدم هذه الكلمات الغريبة مع الطفل حتى سن العام ونصف بعد ذلك يتعود الأطفال عليها، ومن الأخطاء الكثيرة التى يقع فيها الأباء أيضا هى التحدث مع الطفل بلغة الإشارة، وبذلك يتعود الطفل على التحدث بالإشارة عند احتياجه أى شىء بدلا من الكلام.

وتابع إهمال الوالدين فى تربية الطفل والحديث معه والاعتماد على الشارع والحضانة أو المدرسة فى التربية، يؤثر على الطفل، ويسبب له مشاكل نفسية وقد يتعرض لألفاظ بذيئة.

وأنهى حديثه "يجب أن يتحدث الآباء مع أطفالهم بشكل صحيح واستخدام أسلوب الثواب والعقاب حتى يعتاد الطفل على نطق الكلام الصحيح".


إضافة تعليق

تأخر-الكلام
تأخر النطق عند الاطفال
اطفال
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة