وزيرة الاستثمار تصدر قرارا بتشكيل مجلس إدارة صندوق حماية المستثمرأسعار الأسماك اليوم الأحد 27-5 (إنفوجراف)أسعار الخضار اليوم الأحد 27-5 (إنفوجراف)كيف تحصل على قرض من 1000 وحتى 150 ألف جنيه لتمويل مشروعك من «بنك مصر»التخطيط تعتمد 16 مليون جنيه للاسماعيلية والدقهلية تستثمر فى الورش الحرفيةالموافقة على ترميم مبنى الكنيسة الرسولية في طما بسوهاجالبحر الأحمر تعلن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجويةإحالة مدرس للمحاكمة لوصفه مديرة مدرسة بالـ"إخوانية" وتحرشه بطالباتوزير الإسكان يعتمد تخطيط عمارات وفيلات بـ"حدائق أكتوبر"وزير العدل يقرر إنشاء مكتب جديد للتوثيق في المنصورةرئيس الوزراء يترأس اجتماع "التخطيط العمراني"بالفيديو| في ذكرى ميلادها.. كل ما تريد أن تعرفه عن فاتن حمامةضبط 2 طن أسماكًا مملحة و210 كيلو لحومًا ودواجن فاسدة بأسيوطضبط طن مبيدات ومخصبات زراعية داخل مصنع بدون ترخيص بالبحيرةمصرع فلاح غرقًا بالبحيرةاعتماد 29 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات بقطاعات خدمية في مركز الفتح بأسيوطفيديو.. كن مع الرحمن.. الدعاء الحادى عشر للنجم خالد النبوى فى رمضانصور.. فرقة الحضرة تحيى حفلا كامل العدد ضمن ليالى رمضان بالأوبرافيديو وصور..محافظ السويس: تطوير طريق مصر إيران بتكلفة 76 مليون جنيهصور .. مساعد محافظ كفر الشيخ يتابع طفح الصرف بالشوارع وإزالة تعديات بسيدي سالم

دلعيه بس بالعقل.. "إنتى كميلة وكلابالة" كلمات هتعرض طفلك لضعف النطق

   -  
طفل-صورة أرشيفية


كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

"ياتى كميلة حين أمه" من منا لا يردد هذه الكلمات للأطفال كتعبير عن الحب والدلع، لكن يجهل الكثيرون أن هذه الكلمات تؤثر على الأطفال وتعرضهم لضعف النطق والكلام.

وفى هذا السياق قال الدكتور محمد بشير أخصائى تخاطب إن الآباء يقعون فى أخطاء كثيرة فى تربية الأبناء لعل أبرزها لغة الحوار بينهم فيعتمدون دائما على بعض الكلمات كنوع من الدلع واللعب مع الأطفال ومنها "إنتى كميلة، إنتى عسلة، كلابالة"، فيعتاد الطفل على سماع هذه الكلمات ويعتقد أنها صحيحة.

وأضاف من الممكن أن استخدم هذه الكلمات الغريبة مع الطفل حتى سن العام ونصف بعد ذلك يتعود الأطفال عليها، ومن الأخطاء الكثيرة التى يقع فيها الأباء أيضا هى التحدث مع الطفل بلغة الإشارة، وبذلك يتعود الطفل على التحدث بالإشارة عند احتياجه أى شىء بدلا من الكلام.

وتابع إهمال الوالدين فى تربية الطفل والحديث معه والاعتماد على الشارع والحضانة أو المدرسة فى التربية، يؤثر على الطفل، ويسبب له مشاكل نفسية وقد يتعرض لألفاظ بذيئة.

وأنهى حديثه "يجب أن يتحدث الآباء مع أطفالهم بشكل صحيح واستخدام أسلوب الثواب والعقاب حتى يعتاد الطفل على نطق الكلام الصحيح".


إضافة تعليق

تأخر-الكلام
تأخر النطق عند الاطفال
اطفال
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة