جنود مجهولة فى الحج.. متطوعون فى الهلال الأحمر لتقديم أفضل خدمة للحجيجسيولة مرورية فى شوارع وميادين القاهرة والجيزة4 أرقام مرتبطة بمحاكمة المتهمين بـ"ضرب كمين المنوات".. تعرف عليهاصحة الحامل بعيد الأضحى فى 8 نصائح مهمة6 حالات طلاق وزواج في الوسط الفنى خلال الأسبوعمحمد عدوية يطرح «مختارتش حاجة» لفيلم سوق الجمعة (فيديو)التطوير يمتد للخصوص بعد سنوات من الإهمال (صور)«يا خروف مين يشتريك».. شعار تجار بيع المواشي في الإسكندرية (فيديو)السياحة تتصدر لقاء نائب رئيس وزراء صربيا ومحافظ البحر الأحمر (صور)مستشار وزير الاتصالات: التجارة الإلكترونية فرصة لتحقيق التنمية الاقتصاديةحجازي يتابع منظومة النظافة الجديدة ضمن إستعدادات أسوان للموسم السياحي«العامة لتجارة الجملة» تواصل اليوم صرف المقررات التموينيةوزير النقل يطمئن على توافر تذاكر العيد في جولته التفقدية بمحطة الجيزة .. صورعضو المصري الديمقراطي: المعارضة فقيرة في البرلمانمصادر بالطيران : سلبية وجود متفجرات علي الطائرة الالمانية باليونان4 وصفات طبيعية لعمل "صن بلوك" من مطبخكالأحد.. أخر موعد لطلاب الشهادات العربية لتسلم ملفات التقديم بمكاتب التنسيق303 سفن تعبر قناة السويس بحمولة 20 مليون طن خلال 6 أيامبراءة النقاز من اتهامات التمرد فى الزمالكحقيقة توقف عمل المخابز في أيام العيد.. الأبرز في صحف الجمعة

دلعيه بس بالعقل.. "إنتى كميلة وكلابالة" كلمات هتعرض طفلك لضعف النطق

   -  
طفل-صورة أرشيفية


كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

"ياتى كميلة حين أمه" من منا لا يردد هذه الكلمات للأطفال كتعبير عن الحب والدلع، لكن يجهل الكثيرون أن هذه الكلمات تؤثر على الأطفال وتعرضهم لضعف النطق والكلام.

وفى هذا السياق قال الدكتور محمد بشير أخصائى تخاطب إن الآباء يقعون فى أخطاء كثيرة فى تربية الأبناء لعل أبرزها لغة الحوار بينهم فيعتمدون دائما على بعض الكلمات كنوع من الدلع واللعب مع الأطفال ومنها "إنتى كميلة، إنتى عسلة، كلابالة"، فيعتاد الطفل على سماع هذه الكلمات ويعتقد أنها صحيحة.

وأضاف من الممكن أن استخدم هذه الكلمات الغريبة مع الطفل حتى سن العام ونصف بعد ذلك يتعود الأطفال عليها، ومن الأخطاء الكثيرة التى يقع فيها الأباء أيضا هى التحدث مع الطفل بلغة الإشارة، وبذلك يتعود الطفل على التحدث بالإشارة عند احتياجه أى شىء بدلا من الكلام.

وتابع إهمال الوالدين فى تربية الطفل والحديث معه والاعتماد على الشارع والحضانة أو المدرسة فى التربية، يؤثر على الطفل، ويسبب له مشاكل نفسية وقد يتعرض لألفاظ بذيئة.

وأنهى حديثه "يجب أن يتحدث الآباء مع أطفالهم بشكل صحيح واستخدام أسلوب الثواب والعقاب حتى يعتاد الطفل على نطق الكلام الصحيح".


إضافة تعليق

تأخر-الكلام
تأخر النطق عند الاطفال
اطفال
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة