فيديو وصور.. معاناة 64 أسرة بمنطقة كسر الحجر فى أسوان من انقطاع المياهالأموال العامة تضبط عاملا لتجميعه مليون ونصف من مدخرات عاملين بالكويتاليوم.. الحمام يستضيف كفر الشيخ في دوري المظاليمضبط 25 قضية تموينية متنوعة بأسوانضبط 528 مخالفة مرورية متنوعة بأسوان ..صورتوقعات الأبراج: فرصة جيدة لـ"السرطان" وبعض المشاكل لـ"العذراء"الرئيس السيسي يفتتح عددًا من مشروعات الصحة والتعليم.. أبرز عناوين صحف اليومبالفيديو| عبير صبري ترد على زوجها على الهواء: "5 دقائق بالظبط وهنزل"الأهلي يدخل اليوم معسكر مغلق استعداداً لمواجهة حورويابيراميدز يواجه البنزرتى التونسى وديا الإثنين..وأشعة للثلاثى المصاب"الصيادلة": خصومات الصيدليات على أسعار الأدوية تعني أنها غير آمنةبالفيديو| قتيلان ومصاب في عاصفة "آلي" ببريطانياواشنطن: المحادثات النووية مع كوريا الشمالية ستنتهي بحلول 2021البنك الأهلي يضخ 4.3 مليار جنيه في مبادرة التمويل العقاري خلال 4 سنواتمحافظ البحر الأحمر يلتقي مستشار الأمم المتحدة لجعل الغردقة مستدامة بيئيا وسياحيابالفيديو| في ذكرى وفاتها.. تحية كاريوكا تروي ذكرياتها مع الفن والحبالفقر يقود مواطنا لسرقة زي مدرسي لابنته: "علشان خاطر متزعلش"بالفيديو| جميل راتب عن الموت: "راحة.. ومش خايف غير من عذاب المرض"انقلاب سيارة نقل محملة بـ53 طن فوسفات في سوهاجتعرف على أقدم مصبغة خيوط بالدرب الأحمر وسر بقاء المهنة حتى الآن ..فيديو

معرض سيارات للنساء فقط.. في جدة

   -  
سيدة خلال تفقدها إحدى السيارات

توافدت النساء على مركز "لو مول" التجاري بمدينة جدة السعودية، لحضور أول معرض سيارات في المملكة يخصص للنساء، بعد بضعة شهور من السماح لهُن بالقيادة.

وقد تزينت صالة المعرض ببالونات وردية وبرتقالية وصفراء، بينما التقطت النساء صورًا لهن أمام السيارات، وجلست امرأة على مقعد القيادة تضبط غطاء وجهها، بينما امتدت أنامل أخرى تحلت أظافرها باللون الفيروزي تتحسس مقود السيارة.

كان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أصدر في سبتمبر الماضى أمرًا ملكيًا يرفع حظرًا على قيادة النساء السيارات بحلول يونيو المقبل، مزيلاً تقليدًا حد من قدرة المرأة على التنقل، ورأى فيه ناشطون حقوقيون رمزًا للإجحاف بها.

والسعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر قيادة المرأة السيارة.

ولقي الأمر الملكي إشادة، باعتباره دليلاً على نهج تقدمي جديد في المملكة.

وفي صدارة موجة التغيير يقف ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان (32 عاما)، ويرى كثير من شبان المملكة أن صعوده أخيرًا في دوائر السلطة دليل على أن جيلهم بدأ يحتل موقعا رئيسيًا في إدارة بلد جعلت تقاليده زمام السلطة في يد كبار السن لعقود، وعرقلت تقدم المرأة.

وقالت سعودية، تدعى غادة العلي، زارت المعرض: "الإقبال علي المعرض كبير، لأنه أول معرض صار هنا للسيدات، وهذا إنجاز كبير بالنسبة لنا.. بالنسبة لاهتماماتي بالسيارة مهتمة بالسيارة بس ما كنا نقدر نسوق، والآن مهتمة جدا بشراء السيارة بس حابة أقساطها وأسعارها ما تكون عالية كتير".

وقد ارتفعت تكاليف المعيشة في السعودية بعد أن رفعت الحكومة أسعار البنزين المحلي، وفرضت ضريبة القيمة المضافة في يناير الحالى.

وركز المعرض، الذي حمل شعار "سوقي وتسوقي"، اهتمامه على السيارات منخفضة استهلاك الوقود، ووفر فريقا من موظفات المبيعات لمساعدة الشريحة الجديدة من الزبائن.

وقالت شريفة محمد، رئيسة موظفات المبيعات: "معروف أن السيدات هن أكثر شريحة تتسوق في الأسواق.. السوق هذا كله أساسا إدارة نسائية... الكاشيرات كلهن سيدات.. المطاعم سيدات".


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة