أمل خليفة تناقش رواية "الدوابة" في"ذاكرة الأدب" على مسرح أوبرا دمنهوريحدث اليوم| السيسي يواصل زيارته للنمسا.. وانتخابات تكميلية بالغربية5 صور من جلسة تصوير تجمع 3 فنانات وملكة جمالعروض غنائية واستعراضية لـ"فابريكا" فى "معكم".. اليومطقس اليوم معتدل نهارا شديد البرودة ليلا.. والصغرى بالقاهرة 14درجة"الزراعة" حملات مكثفة على اسواق بيع المبيدات لضبط المقلد والغير مصرح بهالأهالى يستغيثون من تجاهل حى البساتين لمخالفات شركة مقاولات: المبانى قد تسقط على رؤوسنابعد التعدى على صحفيين بـ"الصيادلة".. أمين صندوق الأسنان يعلق مشاركته فى مجلس المهن الطبيةكلمة الرئيس السيسي أمام المنتدى الأفريقي - الأوروبي بفيينا.. أبرز عناوين الصحفبالصور| حفل زفاف بين أب وطفلته بسبب مرض خطيرالبابا تواضروس يستقبل أسرة حادث المنيا فى المقر الباباوىعبد الحفيظ وعدلي يطيران إلى إثيوبيا اليوم للترتيب لبعثة الأهليالاعتداء على الصحفيين بـ"الصيادلة" وجدل مكتبة "كامي".. ملخص "رأي عام""ملتقى شباب أسوان".. يفتتحه وزير الرياضة وبداية الانفتاح على إفريقياتعليقاتك المزعجة قد تحظر حسابك على يوتيوبالقوات العراقية تتصدى لمحاولة تسلل "داعش" شمال شرقي البلادحريق بمحول كهرباء يقطع التيار عن قريتين بأخميممراكز متقدمة يحققها مكتب ذوي الاحتياجات الخاصة بأسوان في مسابقة الحلم المصري.. صورالعرايس والسيناريو عليا والفرجة عليك.. علا تصنع الدمى وتكتب قصصها وتنتظر الجمهورتعرف على شروط وطريقة التقدم لمبادرة "وظيفة تك" للعمل في مجال الاتصالات

معرض سيارات للنساء فقط.. في جدة

   -  
سيدة خلال تفقدها إحدى السيارات

توافدت النساء على مركز "لو مول" التجاري بمدينة جدة السعودية، لحضور أول معرض سيارات في المملكة يخصص للنساء، بعد بضعة شهور من السماح لهُن بالقيادة.

وقد تزينت صالة المعرض ببالونات وردية وبرتقالية وصفراء، بينما التقطت النساء صورًا لهن أمام السيارات، وجلست امرأة على مقعد القيادة تضبط غطاء وجهها، بينما امتدت أنامل أخرى تحلت أظافرها باللون الفيروزي تتحسس مقود السيارة.

كان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أصدر في سبتمبر الماضى أمرًا ملكيًا يرفع حظرًا على قيادة النساء السيارات بحلول يونيو المقبل، مزيلاً تقليدًا حد من قدرة المرأة على التنقل، ورأى فيه ناشطون حقوقيون رمزًا للإجحاف بها.

والسعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر قيادة المرأة السيارة.

ولقي الأمر الملكي إشادة، باعتباره دليلاً على نهج تقدمي جديد في المملكة.

وفي صدارة موجة التغيير يقف ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان (32 عاما)، ويرى كثير من شبان المملكة أن صعوده أخيرًا في دوائر السلطة دليل على أن جيلهم بدأ يحتل موقعا رئيسيًا في إدارة بلد جعلت تقاليده زمام السلطة في يد كبار السن لعقود، وعرقلت تقدم المرأة.

وقالت سعودية، تدعى غادة العلي، زارت المعرض: "الإقبال علي المعرض كبير، لأنه أول معرض صار هنا للسيدات، وهذا إنجاز كبير بالنسبة لنا.. بالنسبة لاهتماماتي بالسيارة مهتمة بالسيارة بس ما كنا نقدر نسوق، والآن مهتمة جدا بشراء السيارة بس حابة أقساطها وأسعارها ما تكون عالية كتير".

وقد ارتفعت تكاليف المعيشة في السعودية بعد أن رفعت الحكومة أسعار البنزين المحلي، وفرضت ضريبة القيمة المضافة في يناير الحالى.

وركز المعرض، الذي حمل شعار "سوقي وتسوقي"، اهتمامه على السيارات منخفضة استهلاك الوقود، ووفر فريقا من موظفات المبيعات لمساعدة الشريحة الجديدة من الزبائن.

وقالت شريفة محمد، رئيسة موظفات المبيعات: "معروف أن السيدات هن أكثر شريحة تتسوق في الأسواق.. السوق هذا كله أساسا إدارة نسائية... الكاشيرات كلهن سيدات.. المطاعم سيدات".


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة