فريق فرنسى ينجح فى زرع «قصبة هوائية»واشنطن: توفر الأسلحة فى ليبيا يغذى الإرهاب والعنف فى المنطقةاتحاد جدة السعودي يخطف رامون دياز من الأهليتوقف محطة مياه الشرب بالعزب الجديدة في الفيوم بسبب عطل منظومة الكلورحواجز حديدية وجنازير تغلق مداخل المنازل والمحال بالدقهلية (صور)شقيقان ينصبان على صاحب شركة وآخرين في مليون و650 ألف جنيه بالإسكندريةمحافظ قنا: تنفيذ 310 مشروعات بالظهير الصحراوي بتكلفة 152 مليون جنيه«ذقن رحيم» و«ظافر حتة سكرة» لاقا أبرز التعليقات الساخرة من دراما رمضاناليوم.. سحب قرعة دورى الممتاز "ب" الجديدننشر عناوين وتليفونات مراكز علاج السرطان بوزارة الصحة بالمجانخبير دستورى يكشف تفاصيل الجلسة الخاصة لحلف الرئيس السيسى اليمين بالبرلمانعودة آخر أفواج معتمري رجب وشعبان.. اليومرئيس الوزراء يشهد اليوم انطلاق ماكينة حفر من محطة العتبة باتجاه إمبابة«الشاطر»: أزمة الصيام تشتعل بين كوبر ولاعبي المنتخبالمنتخب الوطني يؤدي تدريبه الثاني استعدادا للكويت (صور)اتحاد جدة يخطف رامون دياز من الأهلي«الشاطر»: الجبلاية تتجه للتراجع عن قائمة الـ25 استجابة للقطبينغضب جماهير الأهلي بعد فشل التعاقد مع «دياز»«الشاطر» يكشف مصادر تمويل صفقة المدرب العالمي للإسماعيليارتفاعات جديدة فى أسعار الأعلاف بسبب الدولار

معرض سيارات للنساء فقط.. في جدة

   -  
سيدة خلال تفقدها إحدى السيارات

توافدت النساء على مركز "لو مول" التجاري بمدينة جدة السعودية، لحضور أول معرض سيارات في المملكة يخصص للنساء، بعد بضعة شهور من السماح لهُن بالقيادة.

وقد تزينت صالة المعرض ببالونات وردية وبرتقالية وصفراء، بينما التقطت النساء صورًا لهن أمام السيارات، وجلست امرأة على مقعد القيادة تضبط غطاء وجهها، بينما امتدت أنامل أخرى تحلت أظافرها باللون الفيروزي تتحسس مقود السيارة.

كان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أصدر في سبتمبر الماضى أمرًا ملكيًا يرفع حظرًا على قيادة النساء السيارات بحلول يونيو المقبل، مزيلاً تقليدًا حد من قدرة المرأة على التنقل، ورأى فيه ناشطون حقوقيون رمزًا للإجحاف بها.

والسعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر قيادة المرأة السيارة.

ولقي الأمر الملكي إشادة، باعتباره دليلاً على نهج تقدمي جديد في المملكة.

وفي صدارة موجة التغيير يقف ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان (32 عاما)، ويرى كثير من شبان المملكة أن صعوده أخيرًا في دوائر السلطة دليل على أن جيلهم بدأ يحتل موقعا رئيسيًا في إدارة بلد جعلت تقاليده زمام السلطة في يد كبار السن لعقود، وعرقلت تقدم المرأة.

وقالت سعودية، تدعى غادة العلي، زارت المعرض: "الإقبال علي المعرض كبير، لأنه أول معرض صار هنا للسيدات، وهذا إنجاز كبير بالنسبة لنا.. بالنسبة لاهتماماتي بالسيارة مهتمة بالسيارة بس ما كنا نقدر نسوق، والآن مهتمة جدا بشراء السيارة بس حابة أقساطها وأسعارها ما تكون عالية كتير".

وقد ارتفعت تكاليف المعيشة في السعودية بعد أن رفعت الحكومة أسعار البنزين المحلي، وفرضت ضريبة القيمة المضافة في يناير الحالى.

وركز المعرض، الذي حمل شعار "سوقي وتسوقي"، اهتمامه على السيارات منخفضة استهلاك الوقود، ووفر فريقا من موظفات المبيعات لمساعدة الشريحة الجديدة من الزبائن.

وقالت شريفة محمد، رئيسة موظفات المبيعات: "معروف أن السيدات هن أكثر شريحة تتسوق في الأسواق.. السوق هذا كله أساسا إدارة نسائية... الكاشيرات كلهن سيدات.. المطاعم سيدات".


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة