حملة موسعة على محلات الجزارة واللحوم بقليوب .. صورضبط 4 عاطلين سكبوا الماء المغلى على شاب فى مشاجرة بقليوبصحة أسوان تحقق فى واقعة جلسة غسيل كلوي لمصاب بالإيدزضبط عاطل أثناء قيامه بالتنقيب عن الآثار بقليوبإيقاف 10 مراكب نهرية عن العمل لمخالفتها التراخيص بالقناطرأمين القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين يعزي في وفاة مطران المنياضبط ٢٤ ألف صاروخ ألعاب نارية بحوزة عامل قبل بيعها بالمنياالخشت: الدولة حريصة على التواصل مع الشباب من خلال المؤتمرات.. فيديوغدًا.. مجازر القاهرة والجيزة تفتح أبوابها مجانا لذبح أضاحى المواطنينمحافظ أسيوط يهنئ الأقباط بذكرى رحلة العائلة المقدسة (صور)ياسمين عبد العزيز تثير الجدل بصورة مع زوجهااليوم إجازة بالبنوك العاملة فى مصر بمناسبة وقفة عيد الأضحى المباركمحافظ دمياط: تعاقدنا مع شركة إنقاذ بحري حرصا على سلامة المواطنينإنشاء قناة تليفزيونية لجامعة سوهاجمحافظ بني سويف: منظومة جديدة لمعالجة الصرف تعتمد على مكونات محليةالعناية بالجسم مهمة.. اعرفى إزاى تتخلصى من ترهلات الثدى فى البيتأسباب خمول الجسم وطرق علاجه.. مرض القلب وتصلب الشرايين أهمهادار العين تصدر كتاب "التفرد والنرجسية" لـ ماريو جاكوب.. قريبامباحث الأموال العامة تتحرى عن نشاط عامل فى تجارة العملة بالقاهرةجهاد جريشة حكما لمباراة جزر القمر والكاميرون

ابنك وقع وبينزف..اعرفى الجرح محتاج خياطة أو لا.. وإيه الإسعافات الأولية؟

   -  
الإسعافات الاولية طفل مصاب بجرح


كتبت إيناس البنا
إضافة تعليق

هل تعرضتى للفزع والخوف الشديد نتيجة أى حادثة تعرض لها طفلك فى المنزل أثناء لعبه فى المنزل، مثلاً أن يرتطم وجهه بأحد قطع الأثاث، أو أن يتعرض لجرح أو فتح مفاجئ نتيجة وقوعه على الأرض أو غيرها، هل افزعك منظر وجود دم على وجهه أو فى أى عضو من أعضاء جسمه تأثرًا بالحادثة ما جعلكِ فى حالة من التوتر والخوف وعدم القدرة على التصرف.

فى البداية عليك التأكد من أن هذه الحوادث تقع كثيرًا، وعادة ما يتعرض الأطفال فى بداية حياتهم للإصابة التى قد يصاحبها التسبب فى جرح والنزيف، وكل ما تحتاجيه هو اتباع مجموعة من النصائح والإسعافات الأولية للتصرف فى حال مواجهة هذا الموقف.

الدكتور تامر محروس استشارى طب الأطفال، أوضح أنه حال وقوع الطفل ونتج عنه إصابته بجرح يجب على الأم فى بداية الأمر القيام بعدد من الإسعافات الأولية قبل عرضه على الطبيب اهمها:

1- محاولة إيقاف النزيف بقدر الإمكان باستخدام فوطة نظيفية أو قطعة قطن معقمة مع الضغط المستمر على الجرح لوقف النزيف.

2- عدم تعرض الجرح لأى نوع من الملوثات واستخدام الماء الجارى لتنظيفه.

3-  استخدام بيتادين أو كحول لتطهير وتعقيم الجرح خاصة إذا كان الجرح ناتج عن أداة حادة ملوثة.

4-   إذا كان الجرح بسبب أدوات ملوثة يجب على الطفل أخذ حقنة تيتانوس خلال 6 ساعات من الإصابة لتجنب التعرض لتلوث مكان الجرح.

وأضاف طبيب الأطفال فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الطبيب وحده من يقرر إذا كان الجرح يحتاج إلى خياطة أو لا من خلال معرفة نوع الجرح إذا كان سطحى أو نافذ وحسب كمية الدم التى فقدها الطفل، مشيرًا إلى أهمية وقف النزيف بعد الإصابة لعدم تعرض الطفل لفقدان الوعى أو الدخول فى غيبوبة فى حالات نادرة.

وأشار الطبيب، إلى أن تلوث الجرح نتيجة عدم تطهيره جيدًا يجب حدوث تلوث وتكوين صديد وحدوث عدوى بالجسم وإصابة الطفل بارتفاع درجة حرارته وظهور التهابات مكان الجرح، وفى تلك الحالة يتم وصف مضاد حيوى مناسب للطفل لمحاربة العدوى.


إضافة تعليق

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة