اتحاد جدة السعودي يخطف رامون دياز من الأهليتوقف محطة مياه الشرب بالعزب الجديدة في الفيوم بسبب عطل منظومة الكلورحواجز حديدية وجنازير تغلق مداخل المنازل والمحال بالدقهلية (صور)شقيقان ينصبان على صاحب شركة وآخرين في مليون و650 ألف جنيه بالإسكندريةمحافظ قنا: تنفيذ 310 مشروعات بالظهير الصحراوي بتكلفة 152 مليون جنيه«ذقن رحيم» و«ظافر حتة سكرة» لاقا أبرز التعليقات الساخرة من دراما رمضاناليوم.. سحب قرعة دورى الممتاز "ب" الجديدننشر عناوين وتليفونات مراكز علاج السرطان بوزارة الصحة بالمجانخبير دستورى يكشف تفاصيل الجلسة الخاصة لحلف الرئيس السيسى اليمين بالبرلمانعودة آخر أفواج معتمري رجب وشعبان.. اليومرئيس الوزراء يشهد اليوم انطلاق ماكينة حفر من محطة العتبة باتجاه إمبابة«الشاطر»: أزمة الصيام تشتعل بين كوبر ولاعبي المنتخبالمنتخب الوطني يؤدي تدريبه الثاني استعدادا للكويت (صور)اتحاد جدة يخطف رامون دياز من الأهلي«الشاطر»: الجبلاية تتجه للتراجع عن قائمة الـ25 استجابة للقطبينغضب جماهير الأهلي بعد فشل التعاقد مع «دياز»«الشاطر» يكشف مصادر تمويل صفقة المدرب العالمي للإسماعيليارتفاعات جديدة فى أسعار الأعلاف بسبب الدولاراليوم.. الحكم في طعن "أبو ريدة" لإلغاء حل اتحاد الكرةأبرزها قضية المطار ومحافظ المنوفية.. تفاصيل 5 رشاوى أثارت الرأي العام

أعراض دوالي الساقين اعرفها عشان تروح للدكتور الصح

   -  
أعراض دوالي الساقين


كتبت سارة الباز
إضافة تعليق

الشعور بالحرية والراحة فى الحركة أمر مهم؛ لتتمكن من ممارسة حياتك بشكل طبيعي، لكن دوالي الأوردة التي تظهر في الساقين واحدة من أهم المنغصات التي تواجهك وتعيقك عن أداء مهامك والتزاماتك؛ لذا فعليك بالتعرف على أعراضها؛ كي تتمكن من تحديد الطبيب والتخصص المناسب لحالتك.

 

علاقة الحركة بظهور الدوالي

وفقًا لموقع mayoclinic يمكن أن يتحول أى وريد إلى دوالى، ولكن دوالي الأوردة الأكثر شيوعًا هى تلك الموجودة في الساقين والقدمين، ومع زيادة فترات المشي والوقوف يزداد ضغط الدم في أوردة الجزء السفلي من الجسم، وربما يؤدي إهمالها إلى مضاعفات وآلآم تضطرك لإجراء جراحة لإغلاق هذه الأوردة أو إزالتها.

أعراض الإصابة بدوالي الساقين

1-  تلون الأوردة باللون الأزرق أو البنفسجي.

2-  شعور بالثقل في الساقين.

3-  حرقان وخفقان في منطقة الدوالي وما حولها.

4-  تشنجات في العضلات.

5-  تورم في الساقين.

6-  يزداد الألم بعد الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة.

7-  الشعور بالحكة حول واحد أو أكثر من الأوردة المصابة.  

8-  إحساس بالألم في الوريد مع تلون الجلد باللون الأحمر.

9-  مع تطور الحالة يحدث تصلب في الوريد.

10- التهاب الجلد، أو تقرحات الجلد بالقرب من الكاحل في الحالات المتقدمة.


إضافة تعليق

الدوالي
أعراض_دوالي_الساقين
تشنجات العضلات
الجلوس لفترة طويلة
تصلب الوريد
لمطالعة الخبر على اليوم السابع