فيديو وصور.. معاناة 64 أسرة بمنطقة كسر الحجر فى أسوان من انقطاع المياهالأموال العامة تضبط عاملا لتجميعه مليون ونصف من مدخرات عاملين بالكويتاليوم.. الحمام يستضيف كفر الشيخ في دوري المظاليمضبط 25 قضية تموينية متنوعة بأسوانضبط 528 مخالفة مرورية متنوعة بأسوان ..صورتوقعات الأبراج: فرصة جيدة لـ"السرطان" وبعض المشاكل لـ"العذراء"الرئيس السيسي يفتتح عددًا من مشروعات الصحة والتعليم.. أبرز عناوين صحف اليومبالفيديو| عبير صبري ترد على زوجها على الهواء: "5 دقائق بالظبط وهنزل"الأهلي يدخل اليوم معسكر مغلق استعداداً لمواجهة حورويابيراميدز يواجه البنزرتى التونسى وديا الإثنين..وأشعة للثلاثى المصاب"الصيادلة": خصومات الصيدليات على أسعار الأدوية تعني أنها غير آمنةبالفيديو| قتيلان ومصاب في عاصفة "آلي" ببريطانياواشنطن: المحادثات النووية مع كوريا الشمالية ستنتهي بحلول 2021البنك الأهلي يضخ 4.3 مليار جنيه في مبادرة التمويل العقاري خلال 4 سنواتمحافظ البحر الأحمر يلتقي مستشار الأمم المتحدة لجعل الغردقة مستدامة بيئيا وسياحيابالفيديو| في ذكرى وفاتها.. تحية كاريوكا تروي ذكرياتها مع الفن والحبالفقر يقود مواطنا لسرقة زي مدرسي لابنته: "علشان خاطر متزعلش"بالفيديو| جميل راتب عن الموت: "راحة.. ومش خايف غير من عذاب المرض"انقلاب سيارة نقل محملة بـ53 طن فوسفات في سوهاجتعرف على أقدم مصبغة خيوط بالدرب الأحمر وسر بقاء المهنة حتى الآن ..فيديو

أعراض دوالي الساقين اعرفها عشان تروح للدكتور الصح

   -  
أعراض دوالي الساقين


كتبت سارة الباز
إضافة تعليق

الشعور بالحرية والراحة فى الحركة أمر مهم؛ لتتمكن من ممارسة حياتك بشكل طبيعي، لكن دوالي الأوردة التي تظهر في الساقين واحدة من أهم المنغصات التي تواجهك وتعيقك عن أداء مهامك والتزاماتك؛ لذا فعليك بالتعرف على أعراضها؛ كي تتمكن من تحديد الطبيب والتخصص المناسب لحالتك.

 

علاقة الحركة بظهور الدوالي

وفقًا لموقع mayoclinic يمكن أن يتحول أى وريد إلى دوالى، ولكن دوالي الأوردة الأكثر شيوعًا هى تلك الموجودة في الساقين والقدمين، ومع زيادة فترات المشي والوقوف يزداد ضغط الدم في أوردة الجزء السفلي من الجسم، وربما يؤدي إهمالها إلى مضاعفات وآلآم تضطرك لإجراء جراحة لإغلاق هذه الأوردة أو إزالتها.

أعراض الإصابة بدوالي الساقين

1-  تلون الأوردة باللون الأزرق أو البنفسجي.

2-  شعور بالثقل في الساقين.

3-  حرقان وخفقان في منطقة الدوالي وما حولها.

4-  تشنجات في العضلات.

5-  تورم في الساقين.

6-  يزداد الألم بعد الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة.

7-  الشعور بالحكة حول واحد أو أكثر من الأوردة المصابة.  

8-  إحساس بالألم في الوريد مع تلون الجلد باللون الأحمر.

9-  مع تطور الحالة يحدث تصلب في الوريد.

10- التهاب الجلد، أو تقرحات الجلد بالقرب من الكاحل في الحالات المتقدمة.


إضافة تعليق

الدوالي
أعراض_دوالي_الساقين
تشنجات العضلات
الجلوس لفترة طويلة
تصلب الوريد
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة