السيطرة على حريق داخل محل فى إمبابة دون إصاباتبعد قليل.. وزير النقل يشهد مؤتمر جامعة عين شمس للوجستيات"شديد البرودة ليلًا".. تعرف على تفاصيل طقس الأربعاءحدث ليلًا| السيسي يلتقي رئيسة البنك الدولي.. وفيفي عبده تُعلن عودتها للرقص"سفنكس".. ثاني مطار بالقاهرة الكبرى يسير رحلات داخليةصحتك فى وصفة.. البابونج والبيكربوناتو لتخفيف أعراض التهاب المريءفعاليات اليوم.. مكتبة الإسكندرية تحتفى باليوم العالمى للغة العربية وحفل تأبين محمود حفنىالسيسى يختتم زيارته للنمسا اليوم بلقاء رؤساء كبرى الشركات النمساوىطريقة عمل الأرز الملوننوال الزغبي تطرح أولى أغاني ألبومها الجديد قريباًالانتهاء من تصوير فيلم "خط أحمر" بعد تغيير اسمه من "الشبكة"مجموعات تجارية وصناعية كبرى في بريطانيا تحذر من "بريكست بدون اتفاق"بعد التعدى على الصحفيين ..أمين صندوق الأسنان يعلق مشاركته بمجلس المهن الطبيةنهنئ الأشقاء.. الزمالك يهنئ العين الإماراتى بعد صعوده لنهائى كأس العالم للأنديةرفض إلغاء السوبر المصرى وتحديد موعده بعد 9 ينايرالإحصاء: الذكور الأكثر التزامًا فى قضاء ساعات العمل الرسميةأمل خليفة تناقش رواية "الدوابة" في"ذاكرة الأدب" على مسرح أوبرا دمنهوريحدث اليوم| السيسي يواصل زيارته للنمسا.. وانتخابات تكميلية بالغربية5 صور من جلسة تصوير تجمع 3 فنانات وملكة جمالعروض غنائية واستعراضية لـ"فابريكا" فى "معكم".. اليوم

أعراض دوالي الساقين اعرفها عشان تروح للدكتور الصح

   -  
أعراض دوالي الساقين


كتبت سارة الباز
إضافة تعليق

الشعور بالحرية والراحة فى الحركة أمر مهم؛ لتتمكن من ممارسة حياتك بشكل طبيعي، لكن دوالي الأوردة التي تظهر في الساقين واحدة من أهم المنغصات التي تواجهك وتعيقك عن أداء مهامك والتزاماتك؛ لذا فعليك بالتعرف على أعراضها؛ كي تتمكن من تحديد الطبيب والتخصص المناسب لحالتك.

 

علاقة الحركة بظهور الدوالي

وفقًا لموقع mayoclinic يمكن أن يتحول أى وريد إلى دوالى، ولكن دوالي الأوردة الأكثر شيوعًا هى تلك الموجودة في الساقين والقدمين، ومع زيادة فترات المشي والوقوف يزداد ضغط الدم في أوردة الجزء السفلي من الجسم، وربما يؤدي إهمالها إلى مضاعفات وآلآم تضطرك لإجراء جراحة لإغلاق هذه الأوردة أو إزالتها.

أعراض الإصابة بدوالي الساقين

1-  تلون الأوردة باللون الأزرق أو البنفسجي.

2-  شعور بالثقل في الساقين.

3-  حرقان وخفقان في منطقة الدوالي وما حولها.

4-  تشنجات في العضلات.

5-  تورم في الساقين.

6-  يزداد الألم بعد الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة.

7-  الشعور بالحكة حول واحد أو أكثر من الأوردة المصابة.  

8-  إحساس بالألم في الوريد مع تلون الجلد باللون الأحمر.

9-  مع تطور الحالة يحدث تصلب في الوريد.

10- التهاب الجلد، أو تقرحات الجلد بالقرب من الكاحل في الحالات المتقدمة.


إضافة تعليق

الدوالي
أعراض_دوالي_الساقين
تشنجات العضلات
الجلوس لفترة طويلة
تصلب الوريد
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة