الأرصاد: ارتفاع شديد في درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة اليوم 40حدث في مثل هذا اليوم.. استرداد مدينة صيدا من أيدي الصليبيين.. وتأسيس الصليب الأحمر الأمريكي.. واستقلال جمهورية الجبل الأسود.. ومقتل زعيم طالبانخالد جلال يحدد معايير اختيار قائمة الزمالك بالموسم الجديد.. الحفاظ على القوام الأساسى.. توفير البديل الكفء بكل مركز.. تجنب أخطاء السنوات السابقة .. ضمالزمالك يدرس التراجع عن صفقة ظهير المصرى لمنع انتصار الأهلى"الداخلية" تضبط 8 آلاف قضية وتنفذ 600 حكم فى 24 ساعةخلى بالك وماتكترش.. الفاكهة المجففة تركيز السكر فيها عالى13يونيو المقبل.. إعادة امتحان القرآن للفرقة الرابعة بـ"أصول الدين" فى أسيوطعناوين الصحف: الغش بـ"الواتس آب".. وتنافس روسي ـ صيني على توريد القطاراتوفاة معتمر قبل صعود الطائرة بمطار القاهرة«الصدق» خاطرة اليوم في صلاة التراويح بمساجد مصرفريق عمل "اختفاء" ينتهى من التصوير منتصف رمضانتعرف على دعاء اليوم الخامس من رمضان وثوابهعضو القومى لشئون الإعاقة ببنى سويف: لائحة القانون الجديد متميزة7 محطات بقضية خلية ميكروباص حلوان بعد تأييد إدراج المتهمين بقوائم الإرهابقرأت لك.. آلاعيب الذاكرة الكتاب الأخير لـ سليمان فياضأخبار متوقعة اليوم: آخر فرصة لتقديم طلبات العمل في إحدى دول الخليجمباحث الدقهلية تنهي خصومة ثأرية بعد 8 سنوات من النزاع (صور)شاب يقتل جاره بسبب «سرعة الموتوسيكل» في اﻹسماعيلية«أمن الدقهلية» يكشف غموض مقتل ميكانيكي«الفنكوش» شعار معارض أهلا رمضان بالدقهلية

أمريكا تعتزم فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب «قمع التظاهرات»

-  
شرطة ايران - صورة أرشيفية

قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية الأربعاء أن البيت الأبيض يعتزم فرض عقوبات جديدة على عناصر في النظام الإيراني أو مؤيدين له، متورطين في «قمع» التظاهرات الاحتجاجية في إيران التي كانت اندلعت الخميس الماضي.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه «ننظر في كل الاحتمالات» بشأن منظمات وأفراد يمكن استهدافهم بمثل هذه الإجراءات العقابية بداعي انتهاك حقوق الإنسان وعمليات رقابة أو إعاقة لحرية التجمع.

وأضاف أن ذلك «يتطلب معلومات، وهناك الكثير من المعلومات، لذا نعتزم البدء في تجميعها وسنرى ما يمكننا القيام به».

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال في وقت سابق الأربعاء في تغريدة أن الشعب الإيراني سيتلقي «دعما كبيرا من الولايات المتحدة عندما يحين الاوان».

وأوضح المسؤول الأمريكي أن واشنطن «ستسخدم جميع المصادر الإعلامية التي بتصرفها لتتمكن من جمع معلومات ملموسة عن مصدر القمع ومن يسيء لحقوق الإنسان ومن يستخدم العنف ضد متظاهرين لإحالة «هذه المعلومات» إلى آليتنا لتحديد العقوبات».

وتابع أن الولايات المتحدة ستطلب ادانة إيران من قبل المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.

من جانب آخر قال المسؤول الأمريكي أن التحرك الاحتجاجي الحالي في إيران الذي أوقع 21 قتيلا «شي مختلف نحن نلحظ امرا مختلفا لم نشهده في إيران منذ الثورة الإسلامية أي خلال الأربعين عاما الماضية».

وأضاف أن «المغزى السياسي «لهذه الحركة» في إيران ليس واضحا تمامًا، لا يمكن التنبؤ بمآله».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة