صور.. "إعلام المصريين" تعلن عن رعايتها الفنية لأبطال مسرحية "سلم نفسك"محمود التهامى وفتحى سلامة يمدحان النبى بتوزيعات جديدة بمهرجان القلعةصور .. طلائع الجيش يهزم الصليبخات الكويتى بهدفين ودياالمقاولون يفتتح انتصاراته بالدوري ويلحق بالنجوم أول خسارةالأهلى يُنهى مرانه الأول فى تونس قبل مواجهة الترجىمصر تحصد العلامة الكاملة فى البطولة العربية لناشئي الاسكواشفاركو يهزم الحمام بهدف ويحتل صدارة بحرى مؤقتاحاتم بطيشة ينضم إلى أون سبورتالأمن يعتمد حضور 10 آلاف لمباراة المصرى و الهلال السودانى بالكونفيدراليةكورال أطفال مصر يعقد اختبارات أداء لـ100 ابن وابنة من دور الرعاية غدالاعبو الإسماعيلى فى معسكر مغلق استعدادا لمواجهة الاتحادميسي يعد مشجعي برشلونة بإعادة كأس دوري أبطال أوروبا إلى كامب نوراموس يتقدم لريال مدريد فى شباك أتليتكو بركلة جزاء فى الدقيقة 63بعد سبع سنوات من أزمته الصحية .. جورج وسوف يغني باللهجة المصريةبالفيديو .. حلا شيحة تصبغ شعرها بعد خلعها للحجابصدور رواية "ظننته وطنا" لمي عصام قريبامحمد معيط يكشف تفاصيل إيقاف فرض الضرائب على المصريين بالخارجأحمد موسى يشكر الملك سلمان لاستضافته أسر شهداء الجيش والشرطة.. فيديوالقبض على 3 سائقين من متعاطى المخدرات فى حملة مرورية بالإسماعيليةالأهلي يخوض تمرينه الأول في تونس استعدادًا لمباراة الترجي

أمريكا تعتزم فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب «قمع التظاهرات»

-  
شرطة ايران - صورة أرشيفية

قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية الأربعاء أن البيت الأبيض يعتزم فرض عقوبات جديدة على عناصر في النظام الإيراني أو مؤيدين له، متورطين في «قمع» التظاهرات الاحتجاجية في إيران التي كانت اندلعت الخميس الماضي.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه «ننظر في كل الاحتمالات» بشأن منظمات وأفراد يمكن استهدافهم بمثل هذه الإجراءات العقابية بداعي انتهاك حقوق الإنسان وعمليات رقابة أو إعاقة لحرية التجمع.

وأضاف أن ذلك «يتطلب معلومات، وهناك الكثير من المعلومات، لذا نعتزم البدء في تجميعها وسنرى ما يمكننا القيام به».

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال في وقت سابق الأربعاء في تغريدة أن الشعب الإيراني سيتلقي «دعما كبيرا من الولايات المتحدة عندما يحين الاوان».

وأوضح المسؤول الأمريكي أن واشنطن «ستسخدم جميع المصادر الإعلامية التي بتصرفها لتتمكن من جمع معلومات ملموسة عن مصدر القمع ومن يسيء لحقوق الإنسان ومن يستخدم العنف ضد متظاهرين لإحالة «هذه المعلومات» إلى آليتنا لتحديد العقوبات».

وتابع أن الولايات المتحدة ستطلب ادانة إيران من قبل المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.

من جانب آخر قال المسؤول الأمريكي أن التحرك الاحتجاجي الحالي في إيران الذي أوقع 21 قتيلا «شي مختلف نحن نلحظ امرا مختلفا لم نشهده في إيران منذ الثورة الإسلامية أي خلال الأربعين عاما الماضية».

وأضاف أن «المغزى السياسي «لهذه الحركة» في إيران ليس واضحا تمامًا، لا يمكن التنبؤ بمآله».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة