جيسون درولو وتامر حسني في حفل بالجامعة البريطانية 23 نوفمبرمحافظ القاهرة: حملات للتخلص نهائيا من الإشغالات والقضاء على "الجائلين"جامعة المنيا تفعل تطبيقات السكرتارية الإلكترونيةبالصور - انطلاق فاعليات بازار الموضة بالإسكندريةأول تحرك من "الجيزة" بعد حادث سقوط سور "محور صفط" على مواطنينمحافظ القاهرة: استمرار حملات محاربة الإشغالات بجميع أحياء العاصمةمفتي الجمهورية: سيرة النبي مليئة بالمواقف التي تعمر الأرض225 محلًا بتكلفة 4.5 مليون جنيه.. محافظة القاهرة تبدأ تسكين سوق المنهل الجديدوزير الأوقاف يعلق على حضور محافظ الدقهلية خطبة الجمعةمحافظة القاهرة تبدأ في تسكين سوق المنهل الجديد بطاقة استيعابية 225 محلا وباكيةوزير القوى العاملة ورؤساء 5 جامعات ومعاهد بالدقهلية يوقعون 10 بروتوكولات تعاون«الصحة»: افتتاح مدرستين للتمريض بمستشفيات الصحة النفسية بالمنيا والشرقيةمحافظ الشرقية يتابع تنفيذ قرار حظر سير التوك توك داخل المدن (صور)محافظ الوادي الجديد يرصد مكافآت لتقنين أراضي وضع اليدمحافظ القاهرة: استمرار حملات رفع الإشغالات في جميع أحياء القاهرةالقبض على خفير لاتهامه وأخرين بسرقة خطوط البترول بالشروق‎المرور: إغلاق جزئي للدائري من المريوطية إلى الأوتوستراد لمدة شهر لعمل إصلاحات"ألحقوا خالتي وجوزها مذبوحين".. تفاصيل مقتل زوجين داخل شقتهما بروض الفرجمصرع سائق في انقلاب سيارة نقل على طريق أسيوط الغربي بالفيوممخدرات القاهرة تضبط ديلري الشرابية وبحوزتهما 3 كيلو فودو

أمريكا تعتزم فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب «قمع التظاهرات»

-  
شرطة ايران - صورة أرشيفية

قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية الأربعاء أن البيت الأبيض يعتزم فرض عقوبات جديدة على عناصر في النظام الإيراني أو مؤيدين له، متورطين في «قمع» التظاهرات الاحتجاجية في إيران التي كانت اندلعت الخميس الماضي.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه «ننظر في كل الاحتمالات» بشأن منظمات وأفراد يمكن استهدافهم بمثل هذه الإجراءات العقابية بداعي انتهاك حقوق الإنسان وعمليات رقابة أو إعاقة لحرية التجمع.

وأضاف أن ذلك «يتطلب معلومات، وهناك الكثير من المعلومات، لذا نعتزم البدء في تجميعها وسنرى ما يمكننا القيام به».

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال في وقت سابق الأربعاء في تغريدة أن الشعب الإيراني سيتلقي «دعما كبيرا من الولايات المتحدة عندما يحين الاوان».

وأوضح المسؤول الأمريكي أن واشنطن «ستسخدم جميع المصادر الإعلامية التي بتصرفها لتتمكن من جمع معلومات ملموسة عن مصدر القمع ومن يسيء لحقوق الإنسان ومن يستخدم العنف ضد متظاهرين لإحالة «هذه المعلومات» إلى آليتنا لتحديد العقوبات».

وتابع أن الولايات المتحدة ستطلب ادانة إيران من قبل المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.

من جانب آخر قال المسؤول الأمريكي أن التحرك الاحتجاجي الحالي في إيران الذي أوقع 21 قتيلا «شي مختلف نحن نلحظ امرا مختلفا لم نشهده في إيران منذ الثورة الإسلامية أي خلال الأربعين عاما الماضية».

وأضاف أن «المغزى السياسي «لهذه الحركة» في إيران ليس واضحا تمامًا، لا يمكن التنبؤ بمآله».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة