طريقة عمل جلاش الأبل باى"توقعات الأبراج.. هدايا رومانسية لـ"الحمل".. ومزاج جيد لـ"الثورالأرصاد: ارتفاع شديد في درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة اليوم 40حدث في مثل هذا اليوم.. استرداد مدينة صيدا من أيدي الصليبيين.. وتأسيس الصليب الأحمر الأمريكي.. واستقلال جمهورية الجبل الأسود.. ومقتل زعيم طالبانخالد جلال يحدد معايير اختيار قائمة الزمالك بالموسم الجديد.. الحفاظ على القوام الأساسى.. توفير البديل الكفء بكل مركز.. تجنب أخطاء السنوات السابقة .. ضمالزمالك يدرس التراجع عن صفقة ظهير المصرى لمنع انتصار الأهلى"الداخلية" تضبط 8 آلاف قضية وتنفذ 600 حكم فى 24 ساعةخلى بالك وماتكترش.. الفاكهة المجففة تركيز السكر فيها عالى13يونيو المقبل.. إعادة امتحان القرآن للفرقة الرابعة بـ"أصول الدين" فى أسيوطعناوين الصحف: الغش بـ"الواتس آب".. وتنافس روسي ـ صيني على توريد القطاراتوفاة معتمر قبل صعود الطائرة بمطار القاهرة«الصدق» خاطرة اليوم في صلاة التراويح بمساجد مصرفريق عمل "اختفاء" ينتهى من التصوير منتصف رمضانتعرف على دعاء اليوم الخامس من رمضان وثوابهعضو القومى لشئون الإعاقة ببنى سويف: لائحة القانون الجديد متميزة7 محطات بقضية خلية ميكروباص حلوان بعد تأييد إدراج المتهمين بقوائم الإرهابقرأت لك.. آلاعيب الذاكرة الكتاب الأخير لـ سليمان فياضأخبار متوقعة اليوم: آخر فرصة لتقديم طلبات العمل في إحدى دول الخليجمباحث الدقهلية تنهي خصومة ثأرية بعد 8 سنوات من النزاع (صور)شاب يقتل جاره بسبب «سرعة الموتوسيكل» في اﻹسماعيلية

تموين الإسماعيلية: حملات متواصلة لتطبيق قرار إعلان الأسعار

   -  
بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في الأول من شهر يناير الجاري، تنفيذ القرار رقم 330 الخاص بإلزام التجار إعلان الأسعار على المنتجات مع وجود فاتورة ضريبية بهذه الأسعار.

ووجه الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية كافة المديريات والقطاعات المعنية بتطبيق القرار بشكل واضح وغير قابل للإزالة على ألا يزيد سعر البيع للمستهلك عن السعر المحدد من المورد، والمدون بفاتورة شراء أصل البضاعة.

وعن تطبيق القرار بمحافظة الإسماعيلية أكد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية ضرورة تطبيق القرار الوزاري، الخاص بإعلان أسعار جميع السلع المطروحة بالأسواق، ومصادرة أي سلعة معروضة بدون إعلان أسعار لمواجهة أي شكل من أشكال التلاعب في الأسعار ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

ومن جانبه قال عماد حجازي المتحدث الإعلامي لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، إن المديرية بدأت بالفعل تطبيق القرار بكافة بنوده وتم شن حملات منذ بداية شهر يناير على كافة المحال والأنشطة التجارية على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أن القرار الوزاري يتميز بتحديد هامش الربح للتاجر وتوحيد السعر للمواطنين ويلزم التاجر بعدم المغالاة.

وأضاف أنه تم تنفيذ القرار يتم بناء على 3 آليات، أولها إلزام المنتج بطبع أسعار أو استيكرات على السلع المباعة، وإلزام التجار بكتابة السعر بشكل واضح وبارز، إضافة إلى احتفاظه بفاتورة الشراء محدد فيها سعر الجملة وسعر البيع للمستهلك.

وأوضح أنه في حالة ثبوت عدم تدوين السعر بالشكل المنصوص عليه في القرار، يتم تحرير محضر عدم إعلان عن الأسعار، وبالفعل تم تحرير عدد من المحاضر خلال الحملات، التي بدأت المديرية في تدشينها من صدور القرار وحتى الآن.

وتابع أن حملات المديرية مستمرة على مستوى 8 إدارات تموينية على مستوى محافظة الإسماعيلية، شاملة المركز وأبو صوير والقصاصين والتل الكبير وفايد والقنطرة شرق والقنطرة غرب، بالإضافة إلى إدارتي الرقابة التموينية والرقابة التجارية بديوان عام المديرية؛ لضبط أي مخالفات تتعلق بتنفيذ القرار ورصد حالات الخروج عن بنوده.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة