صور.. "إعلام المصريين" تعلن عن رعايتها الفنية لأبطال مسرحية "سلم نفسك"محمود التهامى وفتحى سلامة يمدحان النبى بتوزيعات جديدة بمهرجان القلعةصور .. طلائع الجيش يهزم الصليبخات الكويتى بهدفين ودياالمقاولون يفتتح انتصاراته بالدوري ويلحق بالنجوم أول خسارةالأهلى يُنهى مرانه الأول فى تونس قبل مواجهة الترجىمصر تحصد العلامة الكاملة فى البطولة العربية لناشئي الاسكواشفاركو يهزم الحمام بهدف ويحتل صدارة بحرى مؤقتاحاتم بطيشة ينضم إلى أون سبورتالأمن يعتمد حضور 10 آلاف لمباراة المصرى و الهلال السودانى بالكونفيدراليةكورال أطفال مصر يعقد اختبارات أداء لـ100 ابن وابنة من دور الرعاية غدالاعبو الإسماعيلى فى معسكر مغلق استعدادا لمواجهة الاتحادميسي يعد مشجعي برشلونة بإعادة كأس دوري أبطال أوروبا إلى كامب نوراموس يتقدم لريال مدريد فى شباك أتليتكو بركلة جزاء فى الدقيقة 63بعد سبع سنوات من أزمته الصحية .. جورج وسوف يغني باللهجة المصريةبالفيديو .. حلا شيحة تصبغ شعرها بعد خلعها للحجابصدور رواية "ظننته وطنا" لمي عصام قريبامحمد معيط يكشف تفاصيل إيقاف فرض الضرائب على المصريين بالخارجأحمد موسى يشكر الملك سلمان لاستضافته أسر شهداء الجيش والشرطة.. فيديوالقبض على 3 سائقين من متعاطى المخدرات فى حملة مرورية بالإسماعيليةالأهلي يخوض تمرينه الأول في تونس استعدادًا لمباراة الترجي

تموين الإسماعيلية: حملات متواصلة لتطبيق قرار إعلان الأسعار

   -  
بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في الأول من شهر يناير الجاري، تنفيذ القرار رقم 330 الخاص بإلزام التجار إعلان الأسعار على المنتجات مع وجود فاتورة ضريبية بهذه الأسعار.

ووجه الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية كافة المديريات والقطاعات المعنية بتطبيق القرار بشكل واضح وغير قابل للإزالة على ألا يزيد سعر البيع للمستهلك عن السعر المحدد من المورد، والمدون بفاتورة شراء أصل البضاعة.

وعن تطبيق القرار بمحافظة الإسماعيلية أكد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية ضرورة تطبيق القرار الوزاري، الخاص بإعلان أسعار جميع السلع المطروحة بالأسواق، ومصادرة أي سلعة معروضة بدون إعلان أسعار لمواجهة أي شكل من أشكال التلاعب في الأسعار ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

ومن جانبه قال عماد حجازي المتحدث الإعلامي لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، إن المديرية بدأت بالفعل تطبيق القرار بكافة بنوده وتم شن حملات منذ بداية شهر يناير على كافة المحال والأنشطة التجارية على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أن القرار الوزاري يتميز بتحديد هامش الربح للتاجر وتوحيد السعر للمواطنين ويلزم التاجر بعدم المغالاة.

وأضاف أنه تم تنفيذ القرار يتم بناء على 3 آليات، أولها إلزام المنتج بطبع أسعار أو استيكرات على السلع المباعة، وإلزام التجار بكتابة السعر بشكل واضح وبارز، إضافة إلى احتفاظه بفاتورة الشراء محدد فيها سعر الجملة وسعر البيع للمستهلك.

وأوضح أنه في حالة ثبوت عدم تدوين السعر بالشكل المنصوص عليه في القرار، يتم تحرير محضر عدم إعلان عن الأسعار، وبالفعل تم تحرير عدد من المحاضر خلال الحملات، التي بدأت المديرية في تدشينها من صدور القرار وحتى الآن.

وتابع أن حملات المديرية مستمرة على مستوى 8 إدارات تموينية على مستوى محافظة الإسماعيلية، شاملة المركز وأبو صوير والقصاصين والتل الكبير وفايد والقنطرة شرق والقنطرة غرب، بالإضافة إلى إدارتي الرقابة التموينية والرقابة التجارية بديوان عام المديرية؛ لضبط أي مخالفات تتعلق بتنفيذ القرار ورصد حالات الخروج عن بنوده.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة