صور.. "إعلام المصريين" تعلن عن رعايتها الفنية لأبطال مسرحية "سلم نفسك"محمود التهامى وفتحى سلامة يمدحان النبى بتوزيعات جديدة بمهرجان القلعةصور .. طلائع الجيش يهزم الصليبخات الكويتى بهدفين ودياالمقاولون يفتتح انتصاراته بالدوري ويلحق بالنجوم أول خسارةالأهلى يُنهى مرانه الأول فى تونس قبل مواجهة الترجىمصر تحصد العلامة الكاملة فى البطولة العربية لناشئي الاسكواشفاركو يهزم الحمام بهدف ويحتل صدارة بحرى مؤقتاحاتم بطيشة ينضم إلى أون سبورتالأمن يعتمد حضور 10 آلاف لمباراة المصرى و الهلال السودانى بالكونفيدراليةكورال أطفال مصر يعقد اختبارات أداء لـ100 ابن وابنة من دور الرعاية غدالاعبو الإسماعيلى فى معسكر مغلق استعدادا لمواجهة الاتحادميسي يعد مشجعي برشلونة بإعادة كأس دوري أبطال أوروبا إلى كامب نوراموس يتقدم لريال مدريد فى شباك أتليتكو بركلة جزاء فى الدقيقة 63بعد سبع سنوات من أزمته الصحية .. جورج وسوف يغني باللهجة المصريةبالفيديو .. حلا شيحة تصبغ شعرها بعد خلعها للحجابصدور رواية "ظننته وطنا" لمي عصام قريبامحمد معيط يكشف تفاصيل إيقاف فرض الضرائب على المصريين بالخارجأحمد موسى يشكر الملك سلمان لاستضافته أسر شهداء الجيش والشرطة.. فيديوالقبض على 3 سائقين من متعاطى المخدرات فى حملة مرورية بالإسماعيليةالأهلي يخوض تمرينه الأول في تونس استعدادًا لمباراة الترجي

"الآثار" ترمم معبد دندرة.. تعرف على موعد افتتاحه

-  
معبد دندره بقنا

كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

قال الدكتور غريب سنبل، رئيس الإدارة المركزية لترميم وصيانة بوزارة الآثار، إنه جارٍ العمل على قدم وساق لترميم وتنظيف صالة "1" بمعبد دندرة، كما جارٍ العمل بسقف وجدران صالة "2".

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لترميم وصيانة بوزارة الآثار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتم تنظيف طبقات السياج السوداء الكثيفة، التى أخفت معظم نقوشه، بسبب استخدام المعبد كسكنه فى العصر المسيحى هروبًا من الاضطهاد، وخلال ممارسة الحياة المعيشية من المأكل والمشرب واندلعت حرائق أثرت على ألوان النقوش الموجودة بمعبد دندرة، لافتًا إلى أنه من المقرر افتتاح صالة "1" فى 3 مارس بالتزامن مع أعياد محافظة قنا، أما الصالة الثانية سيتم تأجيلها لموعد أخر.

معبد دندرة يقع على بعد 2,5 كم جنوب شرق دندرة، مصر، إحدى أشهر المعابد المحفوظة في مصر. وكانت يستخدم هذا المكان كالمنطقة السادسة فى صعيد مصر، جنوب أبيدوس. وأطلق عليها اليونانيون "تنتيرس"، وموقعها مليء بمقابر تعود إلى عصر الأسرات الأولى، حيث كانت عاصمة الإقليم السادس في مصر، وأشهر هذه المجموعة هو معبد حتحور، المحاط بسور عظيم من الطوب اللبن.


إضافة تعليق

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة