الأرصاد: ارتفاع شديد في درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة اليوم 40حدث في مثل هذا اليوم.. استرداد مدينة صيدا من أيدي الصليبيين.. وتأسيس الصليب الأحمر الأمريكي.. واستقلال جمهورية الجبل الأسود.. ومقتل زعيم طالبانخالد جلال يحدد معايير اختيار قائمة الزمالك بالموسم الجديد.. الحفاظ على القوام الأساسى.. توفير البديل الكفء بكل مركز.. تجنب أخطاء السنوات السابقة .. ضمالزمالك يدرس التراجع عن صفقة ظهير المصرى لمنع انتصار الأهلى"الداخلية" تضبط 8 آلاف قضية وتنفذ 600 حكم فى 24 ساعةخلى بالك وماتكترش.. الفاكهة المجففة تركيز السكر فيها عالى13يونيو المقبل.. إعادة امتحان القرآن للفرقة الرابعة بـ"أصول الدين" فى أسيوطعناوين الصحف: الغش بـ"الواتس آب".. وتنافس روسي ـ صيني على توريد القطاراتوفاة معتمر قبل صعود الطائرة بمطار القاهرة«الصدق» خاطرة اليوم في صلاة التراويح بمساجد مصرفريق عمل "اختفاء" ينتهى من التصوير منتصف رمضانتعرف على دعاء اليوم الخامس من رمضان وثوابهعضو القومى لشئون الإعاقة ببنى سويف: لائحة القانون الجديد متميزة7 محطات بقضية خلية ميكروباص حلوان بعد تأييد إدراج المتهمين بقوائم الإرهابقرأت لك.. آلاعيب الذاكرة الكتاب الأخير لـ سليمان فياضأخبار متوقعة اليوم: آخر فرصة لتقديم طلبات العمل في إحدى دول الخليجمباحث الدقهلية تنهي خصومة ثأرية بعد 8 سنوات من النزاع (صور)شاب يقتل جاره بسبب «سرعة الموتوسيكل» في اﻹسماعيلية«أمن الدقهلية» يكشف غموض مقتل ميكانيكي«الفنكوش» شعار معارض أهلا رمضان بالدقهلية

"الآثار" ترمم معبد دندرة.. تعرف على موعد افتتاحه

-  
معبد دندره بقنا

كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

قال الدكتور غريب سنبل، رئيس الإدارة المركزية لترميم وصيانة بوزارة الآثار، إنه جارٍ العمل على قدم وساق لترميم وتنظيف صالة "1" بمعبد دندرة، كما جارٍ العمل بسقف وجدران صالة "2".

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لترميم وصيانة بوزارة الآثار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتم تنظيف طبقات السياج السوداء الكثيفة، التى أخفت معظم نقوشه، بسبب استخدام المعبد كسكنه فى العصر المسيحى هروبًا من الاضطهاد، وخلال ممارسة الحياة المعيشية من المأكل والمشرب واندلعت حرائق أثرت على ألوان النقوش الموجودة بمعبد دندرة، لافتًا إلى أنه من المقرر افتتاح صالة "1" فى 3 مارس بالتزامن مع أعياد محافظة قنا، أما الصالة الثانية سيتم تأجيلها لموعد أخر.

معبد دندرة يقع على بعد 2,5 كم جنوب شرق دندرة، مصر، إحدى أشهر المعابد المحفوظة في مصر. وكانت يستخدم هذا المكان كالمنطقة السادسة فى صعيد مصر، جنوب أبيدوس. وأطلق عليها اليونانيون "تنتيرس"، وموقعها مليء بمقابر تعود إلى عصر الأسرات الأولى، حيث كانت عاصمة الإقليم السادس في مصر، وأشهر هذه المجموعة هو معبد حتحور، المحاط بسور عظيم من الطوب اللبن.


إضافة تعليق

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة