رؤوف خليف لـ في الجول: صلاح يسير على خطى يايا توريه.. والأهلي لم يحضر إلى رادسبدو مطروح سعداء بالأمطار لري الزراعات الصحراويةتقرير: الهلال يفاوض الإيطالي جيوفينكو لتدعيم صفوفه في الشتاءمواعيد مباريات الخميس 15 نوفمبر 2018 والقنوات الناقلة.. اختبار قوي للمنتخب الأولمبيتمهيدا لحل مشاكل الأندية.. رئيس بريزينتيشن يزور الإسماعيليميندي يجري جراحة في ركبته.. وفترة غياب طويلةتعرف أكثر على أحمد الصالح.. "المدافع الذي يتمنى اللعب للأهلي"المحمدي: مباراة تونس لها حسابات خاصة.. وهدفنا 15 نقطة مع أجيري6 أسباب تدفعك لمتابعة مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام تونسفي الجول يكشف – احتمالات "يوم الحساب" في الأهليوزير الرياضة: الأمور منضبطة في ملف تبرعات آل الشيخ للأهليعبد الغني: أنا ضد إلغاء الدوري تماماتعرف على سيناريوهات اليوم الحاسم في الأهليمؤتمر صحفي لأجيري وأحمد المحمدي قبل مباراة تونس.. اليوماليوم.. الاجتماع الفني لمباراة مصر وتونسرمزي يسى: استمعت لموسيقى البيانو في بطن أميجروس يصل القاهرة الليلة لقيادة تدريبات الزمالك غداالمخلفات الإلكترونية.. «كنز الروبابيكيا» (ملف)أرباح أدنوك للتوزيع تقفز 55% في الربع الثالث من 2018عقوبات أمريكية تضيق الخناق على «حزب الله» فى لبنان والعراق

"الآثار" ترمم معبد دندرة.. تعرف على موعد افتتاحه

-  
معبد دندره بقنا

كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

قال الدكتور غريب سنبل، رئيس الإدارة المركزية لترميم وصيانة بوزارة الآثار، إنه جارٍ العمل على قدم وساق لترميم وتنظيف صالة "1" بمعبد دندرة، كما جارٍ العمل بسقف وجدران صالة "2".

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لترميم وصيانة بوزارة الآثار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتم تنظيف طبقات السياج السوداء الكثيفة، التى أخفت معظم نقوشه، بسبب استخدام المعبد كسكنه فى العصر المسيحى هروبًا من الاضطهاد، وخلال ممارسة الحياة المعيشية من المأكل والمشرب واندلعت حرائق أثرت على ألوان النقوش الموجودة بمعبد دندرة، لافتًا إلى أنه من المقرر افتتاح صالة "1" فى 3 مارس بالتزامن مع أعياد محافظة قنا، أما الصالة الثانية سيتم تأجيلها لموعد أخر.

معبد دندرة يقع على بعد 2,5 كم جنوب شرق دندرة، مصر، إحدى أشهر المعابد المحفوظة في مصر. وكانت يستخدم هذا المكان كالمنطقة السادسة فى صعيد مصر، جنوب أبيدوس. وأطلق عليها اليونانيون "تنتيرس"، وموقعها مليء بمقابر تعود إلى عصر الأسرات الأولى، حيث كانت عاصمة الإقليم السادس في مصر، وأشهر هذه المجموعة هو معبد حتحور، المحاط بسور عظيم من الطوب اللبن.


إضافة تعليق

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة