قيادية بحركة فتح: طلب إحالة إسرائيل للجنائية الدولية خطوة تأخرت كثيرًاالمسابقات: اتجاه لإلغاء كأس الموسم المقبل بسبب موعد بطولات إفريقيا الجديدشيخ الأزهر يطمئن على صحة الرئيس الفلسطيني هاتفيًاشيخ الأزهر: الفِطرة تسبق العقل في معرفة اللهوفدان من «اليونسكو وفاو» يتفقدان آثار أبومينا المهددة بالخطر (صور)ضبط عاطل هارب من 18 قضية بشبين القناطرشاهد بـ"أحداث مجلس الوزراء": وثقت حصول "دومة" على البنزين لصناعة المولوتوفسقوط عاطلين بحوزتهما هيروين وسلاح نارى فى التل الكبير بالإسماعيليةوزير التعليم العالى للسفير السويدى: مصر ترحب بالجامعات السويدية المتميزةمصر للطيران: تسيير 20 رحلة لنقل 4 آلاف معتمر إلى جدة والمدينةالمويا مويا.. مرض جيني نادر يعيق تدفق الدم بالمخخارجية فلسطين بعد تسليم حالتها للمحكمة: قضيتنا اختبار للعدالة الدولية"الصحفيين" تفتح باب التقديم لجدول المشتغلين من 26 مايو حتى 7 يونيو"المالية": 22 مليار جنيه ضرائب على المرتبات المحلية خلال 7 أشهرانطلاق أول لقاءات صالون "رواق إفريقيا" بوزارة الشبابالمعارضة التركية: حان الوقت لتقاعد "أردوغان"مقتل عسكريين اثنين في هجوم انتحاري شرق ليبياحزب تركي يدرس انسحابه من التحالف مع "أردوغان"صور .. محافظ الإسكندرية يستقبل سفير أوزباكستان بالقاهرةمياه الشرب بأسوان: رفع عدادات المتعثرين واستبدالها بـ"الكارت" المدفوع مقدما

مصطفى الفقي: البابا تواضروس يتعامل بحكمة شديدة إزاء استهداف الكنائس

   -  
فعاليات ندوة «دورة الثقافة الإسلامية.. رؤية معاصرة» بمكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، 13 يوليو 2017. - صورة أرشيفية

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن رد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الذي زعم باضطهاد الأقباط في مصر، اتسم بالوطنية والحسم.

وأضاف «الفقي» خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر» اليوم الأربعاء، أن «تواضروس» أبلغ نائب وزير الخارجية الأمريكي، الذي كان ينوي زيارة مصر، محملًا بملف الأقليات الدينية في الشرق الأوسط، بأن أقباط مصر لا يستقوون بالأجنبي، وأن المشكلات المصرية يحلها المصريون.

وأوضح «الفقي» أنا «تواضروس» يتعامل بحكمة شديدة إزاء التفجيرات التي تستهدف الكنائس لإدراكه أن الإرهاب يستهدف المصريين مسلمين وأقباط معًا.

وأشار «الفقي» إلى أن «تواضروس» يتمتع بقدر كبير من الحكمة والصبر وطوال البال والانفتاج على جميع الأطياف، موضحًا أن حادث استهداف كنيسة مارمينا بحلوان، كان حادثًا كاشفًا لحقيقة الأمور في مصر، حين دعا «مايكرفون» المسجد المجاور للمسجد بإنقاذ الكنيسة، وهرولة المواطنين للإمساك بالإرهابي.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة