رؤوف خليف لـ في الجول: صلاح يسير على خطى يايا توريه.. والأهلي لم يحضر إلى رادسبدو مطروح سعداء بالأمطار لري الزراعات الصحراويةتقرير: الهلال يفاوض الإيطالي جيوفينكو لتدعيم صفوفه في الشتاءمواعيد مباريات الخميس 15 نوفمبر 2018 والقنوات الناقلة.. اختبار قوي للمنتخب الأولمبيتمهيدا لحل مشاكل الأندية.. رئيس بريزينتيشن يزور الإسماعيليميندي يجري جراحة في ركبته.. وفترة غياب طويلةتعرف أكثر على أحمد الصالح.. "المدافع الذي يتمنى اللعب للأهلي"المحمدي: مباراة تونس لها حسابات خاصة.. وهدفنا 15 نقطة مع أجيري6 أسباب تدفعك لمتابعة مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام تونسفي الجول يكشف – احتمالات "يوم الحساب" في الأهليوزير الرياضة: الأمور منضبطة في ملف تبرعات آل الشيخ للأهليعبد الغني: أنا ضد إلغاء الدوري تماماتعرف على سيناريوهات اليوم الحاسم في الأهليمؤتمر صحفي لأجيري وأحمد المحمدي قبل مباراة تونس.. اليوماليوم.. الاجتماع الفني لمباراة مصر وتونسرمزي يسى: استمعت لموسيقى البيانو في بطن أميجروس يصل القاهرة الليلة لقيادة تدريبات الزمالك غداالمخلفات الإلكترونية.. «كنز الروبابيكيا» (ملف)أرباح أدنوك للتوزيع تقفز 55% في الربع الثالث من 2018عقوبات أمريكية تضيق الخناق على «حزب الله» فى لبنان والعراق

محافظ القاهرة: نقل مقلب القمامة بالسلام إلى العبور

   -  
مطالبات بنقل مقلب القمامة بعيدا عن مجمع هوارة التعليميأعلن الدكتور عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أنه سيتم نقل مقلب القمامة بمنطقة السلام ثان، إلى مدينة العبور.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب شريف الورداني، بشأن نقل مقلب القمامة الكائن بالسلام ثاني طريق بلبيس الزقازيق، والبالغ مساحته 33 فدانا، نظرا للأضرار الجسيمة التي يسببها للمواطنين الناتجة عن حرق المخلفات، خاصة أنه تم بناء مدينتي المحروسة (1،2) بجواره مما سوف يؤثر على قاطني الوحدات السكنية الجديدة.

وأكد النائب شريف الورداني أن هذه المشكلة منذ التسعينيات، وأنه تحدث في ذلك مع وزير البيئة والمحافظ، مطالبا بجدول زمني لنقل مقلب القمامة.

وقال محافظ القاهرة، إنه سيتم غلق مقلب القمامة بالسلام خلال عام 2018 الجاري، ونقله لمنطقة مخصصة له بمدينة العبور.

فيما أكدت ناهد يوسف، رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، أنه بالفعل تم التوصل إلى قرار بغلق مقلب القمامة بالسلام إلى منطقة العبور، وتم إرسال الدراسات اللازمة إلى المحافظة، واضافت أنه يجب إغلاق كل المدافن العشوائية في القاهرة، ومنها مقلب الوفاء والأمل.

وعقب محافظ القاهرة، قائلا: "مقلب الوفاء والأمل أيضا سيغلق، وهناك مشروع كبير في الوفاء والأمل كلف به رئيس الجمهورية الهيئة الهندسية".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة