بتكلفة 5.7 مليار جنيه.. "رفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بأبورواش"وزير الرى يرأس اجتماعا يضم قيادات 9 وزارات لمناقشة خطة ترشيد المياهضبط 600 زجاجة زيت شعر وكريمات مجهولة المصدر بالغردقةرأس الخيمة تطلق مبادرة "التأجر الافتراضي"شركة طيران روسية منخفضة السعر تدرس تسيير رحلات إلى مصرتقارير: الصين تخطط لإنهاء القيود على عدد المواليدضبط 16 حالة غش في امتحانات جامعة المنيامحافظ بنك إنجلترا يتوقع تعافي الاقتصاد ورفعا تدريجيا للفائدةعاجل| مقتل أكثر من 250 مسلحا حوثيا بمواجهات مع المقاومة بعملية الحديدةمحافظ القاهرة: نجاح منظومة «منارة» فى التواصل مع النواب إلكترونيًاالكهرباء: 9 آلاف و600 ميجاوات زيادة احتياطية متاحة عن الحمل المتوقع اليومرئيس الوزراء: حريصون على توفير مناخ جاذب للاستثمارات20 رحلة تغادر مطار القاهرة لنقل 3900 معتمر إلى الأراضي المقدسةرئيس جامعة سوهاج يتفقد لجان امتحانات كليتى الآثار والألسن"أمن القليوبية" ضبط مصنع "بير السلم" لتعبئة السكر فى الخانكةنقابيو اندية قناة السويس يطالبون بتدخل الرئيس لوقف التعنت ضد مرشحيهموفد من اليونسكو والفاو يزور منطقة آثار أبو مينا فى الإسكندريةنجمات دراما رمضان يصدمن الجمهور بالملابس الجريئة.. هيفاء وهبي بالـ«هوت شورت».. ودينا الشربيني بالفساتين القصيرةرزان مغربي لـ«صدى البلد»: اكتشفت خفة دم أحمد فتحي وعبد الله السعيد في «اللعيب مع رزان ومهيب»مشوار الراحلة سعاد نصر في برنامج «سيرة الحبايب» اليوم

محافظ القاهرة: نقل مقلب القمامة بالسلام إلى العبور

   -  
مطالبات بنقل مقلب القمامة بعيدا عن مجمع هوارة التعليميأعلن الدكتور عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أنه سيتم نقل مقلب القمامة بمنطقة السلام ثان، إلى مدينة العبور.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس أحمد السجيني، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب شريف الورداني، بشأن نقل مقلب القمامة الكائن بالسلام ثاني طريق بلبيس الزقازيق، والبالغ مساحته 33 فدانا، نظرا للأضرار الجسيمة التي يسببها للمواطنين الناتجة عن حرق المخلفات، خاصة أنه تم بناء مدينتي المحروسة (1،2) بجواره مما سوف يؤثر على قاطني الوحدات السكنية الجديدة.

وأكد النائب شريف الورداني أن هذه المشكلة منذ التسعينيات، وأنه تحدث في ذلك مع وزير البيئة والمحافظ، مطالبا بجدول زمني لنقل مقلب القمامة.

وقال محافظ القاهرة، إنه سيتم غلق مقلب القمامة بالسلام خلال عام 2018 الجاري، ونقله لمنطقة مخصصة له بمدينة العبور.

فيما أكدت ناهد يوسف، رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، أنه بالفعل تم التوصل إلى قرار بغلق مقلب القمامة بالسلام إلى منطقة العبور، وتم إرسال الدراسات اللازمة إلى المحافظة، واضافت أنه يجب إغلاق كل المدافن العشوائية في القاهرة، ومنها مقلب الوفاء والأمل.

وعقب محافظ القاهرة، قائلا: "مقلب الوفاء والأمل أيضا سيغلق، وهناك مشروع كبير في الوفاء والأمل كلف به رئيس الجمهورية الهيئة الهندسية".
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة