الإسماعيلي: نريد نقل تفوقنا في البطولة العربية إلى الدوري أمام الاتحادصور.. "إعلام المصريين" تعلن عن رعايتها الفنية لأبطال مسرحية "سلم نفسك"محمود التهامى وفتحى سلامة يمدحان النبى بتوزيعات جديدة بمهرجان القلعةصور .. طلائع الجيش يهزم الصليبخات الكويتى بهدفين ودياالمقاولون يفتتح انتصاراته بالدوري ويلحق بالنجوم أول خسارةالأهلى يُنهى مرانه الأول فى تونس قبل مواجهة الترجىمصر تحصد العلامة الكاملة فى البطولة العربية لناشئي الاسكواشفاركو يهزم الحمام بهدف ويحتل صدارة بحرى مؤقتاحاتم بطيشة ينضم إلى أون سبورتالأمن يعتمد حضور 10 آلاف لمباراة المصرى و الهلال السودانى بالكونفيدراليةكورال أطفال مصر يعقد اختبارات أداء لـ100 ابن وابنة من دور الرعاية غدالاعبو الإسماعيلى فى معسكر مغلق استعدادا لمواجهة الاتحادميسي يعد مشجعي برشلونة بإعادة كأس دوري أبطال أوروبا إلى كامب نوراموس يتقدم لريال مدريد فى شباك أتليتكو بركلة جزاء فى الدقيقة 63بعد سبع سنوات من أزمته الصحية .. جورج وسوف يغني باللهجة المصريةبالفيديو .. حلا شيحة تصبغ شعرها بعد خلعها للحجابصدور رواية "ظننته وطنا" لمي عصام قريبامحمد معيط يكشف تفاصيل إيقاف فرض الضرائب على المصريين بالخارجأحمد موسى يشكر الملك سلمان لاستضافته أسر شهداء الجيش والشرطة.. فيديوالقبض على 3 سائقين من متعاطى المخدرات فى حملة مرورية بالإسماعيلية

«الإدارة المحلية» تجتمع لمناقشة طلبات إحاطة تخص محافظة القاهرة

   -  
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

يشارك المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، اليوم الأربعاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن مشكلات محافظة القاهرة.

وتناقش اللجنة خلال الاجتماع طلب الإحاطة المقدم من النائب حسام العمدة، بشأن وقف تراخيص المبانى ببعض مناطق القاهرة، شرق وغرب مدينة نصر ومصر الجديدة والمعادي، وقفا كليا بما في ذلك المساحات التي قامت المحافظة ببيعها عن طريق المزادات، وطلب الإحاطة المقدم من النائب عمرو وطني بشأن عدم التزام محافظة القاهرة بتنفيذ توصية وزارة الصحة بتخصيص باقي مساحة الأرض بمستشفى الرفق بالحيوان والبالغ مساحتها 10,600 م2، حيث سبق وأن تم تخصيص 8000 م2، وتبرعت المحافظة بمبلغ 20 مليون جنيه لبناء مستشفى عام بالشرابية وأوصت وزارة الصحة بتخصيص باقى المساحة.

وتشمل طلبات الإحاطة المدرجة على جدول الاجتماع أيضا، طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة جليلة عثمان، الأول بشأن عدم تنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة بمنطقة الشرابية مما يهدد بوقوع كوارث بالمنطقة، والثاني بشأن توقف مصعدين بجراج التحرير من جملة 4 مصاعد بسبب أعمال الصيانة منذ أكثر من شهرين، الأمر الذي يؤثر على المواطنين المترددين على الجراج نتيجة النزول والصعود على السلالم الخاصة بكبار السن وذوي الإعاقة، وكذلك طلب الإحاطة المقدم من النائب جون طلعت بشأن سوء حالة حي روض الفرج من إنارة ونظافة وإشغالات طرق وانتشار البلطجية وعدم اتخاذ رئيس الحي أية إجراءات وقائية خلال الأربعة أشهر الماضية.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب شريف الورداني، بشأن نقل مقلب القمامة الكائن بالسلام أول طريق بلبيس الزقازيق، والبالغ مساحته 33 فدانا نظرا للأضرار الجسيمة التي يسببها للمواطنين الناتجة عن حرق المخلفات خاصة أنه تم بناء مدينتى المحروسة (1،2) بجواره مما سوف يؤثر على قاطني الوحدات السكنية الجديدة.

وتناقش طلبي الإحاطة المقدمين من النائب يسري نجيب مهنى، الأول بشأن إعلان الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري بجريدة الأهرام بتاريخ 17/11/2017، الموافق يوم الجمعة، عن بيع قطعة أرض مساحتها 46032 م2 بمنطقة عين شمس بالمزاد العلني علما بأن المتبع في تخصيص الأراضي لشركات الطرق والكباري وشركات المقاولات تكون من أجل تشوين المعدات والأدوات لحين الانتهاء من تنفيذ المشروعات، والثاني بشأن سرعة توفير الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء عدد 2 كوبري لمرور السيارات، الأول أعلى مزلقان العشرين، والثاني أعلى مزلقان عين شمس، وعدد 4 كبارى مشاة أعلى خط قطار السويس، خاصة أنه تم موافقة محافظة القاهرة على إنشاء تلك الكباري نظرا لوجود تكدس مرورى للسيارات على المزلقانين المشار إليهما، وذلك لعدم قدرة المحافظة على توفير تلك الاعتمادات وحدها. 

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز