ترامب: التفسيرات السعودية حول وفاة "خاشقجي" تبدو ذات مصداقيةشريف صبرى: اعتذرت عن فيلم عبد الفتاح الجرينيالمناضلة الفلسطينية ليلى خالد: نعرف طريقنا إلى هزيمة «الصفقة المؤامرة» (حوار)أحمد سعدات من معتقله الإسرائيلي: سنواجه صفقة القرن بـ«الاشتباك الشامل» مع الاحتلال (حوار)شاهد عيان يروي تفاصيل حريق كنيسة العذراء بعين شمسالسيطرة على حريق محدود داخل كنيسة فى عين شمس"الجنايات" تواصل إعادة محاكمة 5 متهمين بقضية "خلية الزيتون الأولى"بالفيديو والصور.. لحظة تصاعد ألسنة النيران من كنيسة العذراء بعين شمسأم تبيع طفلها عبر مزاد على "فيس بوك".. وتقول في التحريات: "معرفش أبوه"سعود القحطانى يشكر الملك سلمان وولى عهده..ويؤكد: سأظل خادماً وفياً لبلادىصور.. بعثة المصري تغادر إلى القاهرة استعدادا لملاقاة فيتا كلوب بالكونفدراليةبعثة المصرى تتوجه إلى الكونغو فجر اليوم استعدادا لمواجهة فيتا كلوب بالكونفدرالية"ميفوتكش"| إعلان وفاة خاشقجي وإعفاءات ملكية سعودية وحريق كنيسة6 عروض متنوعة ضمن احتفالات أسوان بمهرجان تعامد الشمس.. صورشاهد.. صور نادرة لبناء السد العالى عام 1960أحمد فلوكس ينتظر عرض نصيبي وقسمتك.. اليومسلجادو يحسم موقف المنتخب من صلاح ويشبه مروان محسن ببنزيمةنقيب الصيادلة: 5 جنيهات سعر عبوة لبن الأطفال المدعم.. فيديوميجان ماركل غيرت شكل أزياء الحوامل بـ 6 فساتينياسين التهامى يحيى الليلة الأخيرة من مولد السيد البدوى بطنطا

وزير الآثار يشهد عرض 3 قطع أثرية لأول مرة بالمتحف المصري

-  

افتتح وزير الآثار الدكتور خالد العناني، مساء اليوم الخميس، بمدخل المتحف المصري بالتحرير، العرض الأول للمعرض المؤقت الذي سينظمه المتحف يوم الخميس من كل أسبوع؛ لتسليط الضوء على ثلاث قطع أثرية من مقتنيات المتحف التي تعرض لأول مرة للجمهور.

وأكد وزير الآثار- في تصريح- أن هذا التقليد الجديد الذي تم الإعلان عنه خلال الاحتفال الأسبوع الماضي بمرور 115 عاما على إنشاء المتحف المصري يؤكد أن المتحف قادر على الإبهار وذلك عقب الافتتاح المرتقب للمتحف المصري الكبير العام المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة تطوير المتحف المصري وسيعرض فيه العديد من القطع الأثرية لأول مرة.

ومن جانبها، أوضحت مدير عام المتحف صباح عبدالرازق، أن هذه القطع فريدة لم يتم عرضها من قبل لأنها مخزنة في البدروم أو لتغيير مكان عرضها داخل المتحف بما يتناسب مع قيمتها وأهميتها الأثرية أو قد تكون من القطع المستردة من الخارج.

وأضافت صباح عبدالرازق، أن القطع المعروضة هذا الأسبوع عبارة عن نقش من الجرانيت الوردي من معبدإيزيس في بهبيت الحجارة والتي استردته وزارة الآثار من سويسرا في يناير الماضي، ورأس للملك سنوسرت الرابع من عصر الانتقال الثاني الأسرة 16 (1649-1582 ق.م) عثر عليها بخبيئة الكرنك في الأقصر وكانت في مخزن 17 بالطابق الأرضي للمتحف، بالإضافة إلى قناع للملك حور يعود لعصر الأسرة 13 (1712-1701 ق.م) والتي عثر عليه في مقبرته بدهشور ومعروضة في رواق 32 بالطابق العلوى للمتحف.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة