اخر الأخبار»

ملفات و تحقيقات

8 ديسمبر 2017 1:02 ص
-
الحكومة اليوم| ضخ "بنسلين" في الأسواق.. وانتهاء عمر خدمة القطارات
"الحكومة اليوم| ضخ "بنسلين" في الأسواق.. وانتهاء عمر خدمة القطارات"

تستعرض "الوطن" أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وقرارات حكومية صدرت عن مجلس الوزراء أو القطاعات الحكومية خلال الـ24 ساعة وأهمها:

السكة الحديد

أكد المهندس محمد محمود، المتحدث الرسمي باسم هيئة السكك الحديدية، أن الهيئة تواصل تنفيذ خطتها لتطوير عربات القطارات، مشيرا إلى أن الهيئة تحتاج لنحو 1300 عربة جديدة سيتم الاستعانة بهم خلال الفترة المقبل، ومنها 800 عربة مميزة عادية، و200 مميزة مكيفة، و300 مكيفة أولى وثانية لتجديد أسطول القطارات.

الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف افتتاح 113 مدرسة قرآنية جديدة، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بخدمة القرآن الكريم وتيسير حفظه بالمجان.

التعليم العالي

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات وقيادات المراكز والمعاهد والهيئات البحثية والعاملون في الحقل الأكاديمي والمجتمع الجامعي وطلاب الجامعات والمعاهد، على استنكارهم القرار الأمريكي حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها ورفض أي نتائج مترتبة على هذا القرار.

وزير النقل

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن "هناك عربات قطارات انتهى عمرها الافتراضي ما زالت تعمل بهيئة السكة الحديد"، مشيرا إلى أنه يسعى إلى تغيير أسطول القطارات القديمة وإستبداله بآخر حديث، لافتا إلى أن خطة وزارة النقل بالتنسيق مع الهيئة ستعمل على إحداث طفرة كبيرة منتصف مارس 2019.

وزير الصحة

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، في بيان رسمي صادر عن الوزارة انتهاء أزمة نقص البنسلين، وذلك بعد ضخ 100 ألف حقنة في الأسواق أول أمس، مع بدء ضخ كميات جديدة في الأسواق خلال الأيام القليلة المقبلة.

وزير النقل

عقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اجتماعا موسعا لمتابعة معدلات التنفيذ الخاصة بمشروع إنشاء وصلة حرة تربط ميناء الإسكندرية بالطريق الدولي الساحلي السريع بمنطقة باب 54 وكذلك متابعة معدلات نقل البضائع من ميناء الاسكندرية عبر هويس المالح ونهر النيل لتخفيف الضغط على شبكة الطرق.

الرقابة الإدارية

أصدرت هيئة الرقابة الإدارية، بيانًا، أمس الخميس، لتوضيح ما نشر عن تبرعها بمبلغ إلى أهالي قرية الروضة.

وجاء في البيان : إيماء إلى ما نشر على أحد المواقع الإلكترونية بشأن "تبرع هيئة الرقابة الإدارية بخمسة آلاف جنيه لكل أسرة شهيد بحادث الروضة، فإن هيئة الرقابة الإدارية توضح أن مبلغ التبرع المشار إليه في الخبر وقدره 5 آلاف جنيه وألف جنيه معاشًا شهريًا ولمدة خمس سنوات لأسرة كل شهيد هو من أحد رجال الأعمال الذي رغب في عدم ذكر اسمه وكلف الهيئة بأن تتولى توزيعه على أسر الشهداء الذين راحوا غدرا فى حادث مسجد الروضة الإرهابي.

لمطالعة الخبر على الوطن