اخر الأخبار»

طب و صحة - منوعات

7 ديسمبر 2017 7:14 م
-
مشاهير الفن والتغذية وملكات جمال فى فعاليات توعية السكر بمكتبة الإسكندرية
سالى فؤاد والممثلة شيرين

var unruly = window.unruly || {}; unruly.native = unruly.native || {}; unruly.native.siteId = 1086951; -->
كتبت أميرة شحاتة
-->

شارك فى فعاليات اليوم التوعوي بمرض السكر الذى نظمه قسم الباطنة بطب الإسكندرية بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، عدد من مشاهير الفن والتغذية ومنهم سالى فؤاد والفنانة شيرين والممثلة حسناء سيف، وملكة الجمال علياء كامل، ملكة جمال العرب أميرة بكر، ملكة جمال البحر المتوسط، مؤكدين ضرورة الكشف المبكر للسكر والتوعية بمضاعفات المرض وكيفية تفاديها.

ونظمت الفعاليات عددًا من الفحوصات المجانية لقياس السكر والكولسترول وقياس الضغط للناس ومنشورات توعوية عن الخطوات الصحية لتفادى الإصابة بالمرض، حيث توافدت أعداد كبيرة لإجراء كل التحاليل والكشف المبكر.


ملكة جمال

ومن جانبها أكدت سالى فؤاد ضرورة تناول أطعمة قليلة الدهون وثلاث وجبات ووجبات خفيفة بينها، وأكدت ضرورة التزام مرضى السكر بالنظام الغذائى الصحى دون زيادة ومحاربة زيادة الوزن والسمنة.

كما شملت الفعاليات ندوات طبية عن كل ما يدور حول مرض السكر وخطوات الرعاية والمتابعة والوقاية من مضاعفاته وكيفية التعامل مع أنواعه المختلفة وكذلك تحاليل مريض السكر المختلفة خاصة قدمه وعينيه لإنقاذه من المشكلات الأكبر على الشرايين سواء الكبرى أو الصغرى، واختتمت بتكريم المشاهير ملكات الجمال.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع