اليوم ..بداية القيد الافريقى لبطولات الكاف بالنسخة الجديدةالأمم المتحدة تؤكد على ضرورة محاسبة المسؤولين عن وفاة "خاشقجي"أول تعليق لمستشار الديوان الملكي سعود القحطاني عقب إقالتهرويترز: "بن سلمان" لم يكن يعلم بوفاة "خاشقجي".. والجثة غير معروف مكانهاسالجادو يحسم موقف المنتخب من صلاح ويشبه مروان محسن ببنزيمةمن واقع البيانات السعودية.. تايم لاين| قضية جمال خاشقجي في 18 يوماترامب: التفسيرات السعودية حول وفاة "خاشقجي" تبدو ذات مصداقيةشريف صبرى: اعتذرت عن فيلم عبد الفتاح الجرينيالمناضلة الفلسطينية ليلى خالد: نعرف طريقنا إلى هزيمة «الصفقة المؤامرة» (حوار)أحمد سعدات من معتقله الإسرائيلي: سنواجه صفقة القرن بـ«الاشتباك الشامل» مع الاحتلال (حوار)شاهد عيان يروي تفاصيل حريق كنيسة العذراء بعين شمسالسيطرة على حريق محدود داخل كنيسة فى عين شمس"الجنايات" تواصل إعادة محاكمة 5 متهمين بقضية "خلية الزيتون الأولى"بالفيديو والصور.. لحظة تصاعد ألسنة النيران من كنيسة العذراء بعين شمسأم تبيع طفلها عبر مزاد على "فيس بوك".. وتقول في التحريات: "معرفش أبوه"سعود القحطانى يشكر الملك سلمان وولى عهده..ويؤكد: سأظل خادماً وفياً لبلادىصور.. بعثة المصري تغادر إلى القاهرة استعدادا لملاقاة فيتا كلوب بالكونفدراليةبعثة المصرى تتوجه إلى الكونغو فجر اليوم استعدادا لمواجهة فيتا كلوب بالكونفدرالية"ميفوتكش"| إعلان وفاة خاشقجي وإعفاءات ملكية سعودية وحريق كنيسة6 عروض متنوعة ضمن احتفالات أسوان بمهرجان تعامد الشمس.. صور

مشاهير الفن والتغذية وملكات جمال فى فعاليات توعية السكر بمكتبة الإسكندرية

   -  
سالى فؤاد والممثلة شيرين
var unruly = window.unruly || {}; unruly.native = unruly.native || {}; unruly.native.siteId = 1086951; -->
كتبت أميرة شحاتة
-->

شارك فى فعاليات اليوم التوعوي بمرض السكر الذى نظمه قسم الباطنة بطب الإسكندرية بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، عدد من مشاهير الفن والتغذية ومنهم سالى فؤاد والفنانة شيرين والممثلة حسناء سيف، وملكة الجمال علياء كامل، ملكة جمال العرب أميرة بكر، ملكة جمال البحر المتوسط، مؤكدين ضرورة الكشف المبكر للسكر والتوعية بمضاعفات المرض وكيفية تفاديها.

ونظمت الفعاليات عددًا من الفحوصات المجانية لقياس السكر والكولسترول وقياس الضغط للناس ومنشورات توعوية عن الخطوات الصحية لتفادى الإصابة بالمرض، حيث توافدت أعداد كبيرة لإجراء كل التحاليل والكشف المبكر.


ملكة جمال

ومن جانبها أكدت سالى فؤاد ضرورة تناول أطعمة قليلة الدهون وثلاث وجبات ووجبات خفيفة بينها، وأكدت ضرورة التزام مرضى السكر بالنظام الغذائى الصحى دون زيادة ومحاربة زيادة الوزن والسمنة.

كما شملت الفعاليات ندوات طبية عن كل ما يدور حول مرض السكر وخطوات الرعاية والمتابعة والوقاية من مضاعفاته وكيفية التعامل مع أنواعه المختلفة وكذلك تحاليل مريض السكر المختلفة خاصة قدمه وعينيه لإنقاذه من المشكلات الأكبر على الشرايين سواء الكبرى أو الصغرى، واختتمت بتكريم المشاهير ملكات الجمال.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة