ترامب: التفسيرات السعودية حول وفاة "خاشقجي" تبدو ذات مصداقيةشريف صبرى: اعتذرت عن فيلم عبد الفتاح الجرينيالمناضلة الفلسطينية ليلى خالد: نعرف طريقنا إلى هزيمة «الصفقة المؤامرة» (حوار)أحمد سعدات من معتقله الإسرائيلي: سنواجه صفقة القرن بـ«الاشتباك الشامل» مع الاحتلال (حوار)شاهد عيان يروي تفاصيل حريق كنيسة العذراء بعين شمسالسيطرة على حريق محدود داخل كنيسة فى عين شمس"الجنايات" تواصل إعادة محاكمة 5 متهمين بقضية "خلية الزيتون الأولى"بالفيديو والصور.. لحظة تصاعد ألسنة النيران من كنيسة العذراء بعين شمسأم تبيع طفلها عبر مزاد على "فيس بوك".. وتقول في التحريات: "معرفش أبوه"سعود القحطانى يشكر الملك سلمان وولى عهده..ويؤكد: سأظل خادماً وفياً لبلادىصور.. بعثة المصري تغادر إلى القاهرة استعدادا لملاقاة فيتا كلوب بالكونفدراليةبعثة المصرى تتوجه إلى الكونغو فجر اليوم استعدادا لمواجهة فيتا كلوب بالكونفدرالية"ميفوتكش"| إعلان وفاة خاشقجي وإعفاءات ملكية سعودية وحريق كنيسة6 عروض متنوعة ضمن احتفالات أسوان بمهرجان تعامد الشمس.. صورشاهد.. صور نادرة لبناء السد العالى عام 1960أحمد فلوكس ينتظر عرض نصيبي وقسمتك.. اليومسلجادو يحسم موقف المنتخب من صلاح ويشبه مروان محسن ببنزيمةنقيب الصيادلة: 5 جنيهات سعر عبوة لبن الأطفال المدعم.. فيديوميجان ماركل غيرت شكل أزياء الحوامل بـ 6 فساتينياسين التهامى يحيى الليلة الأخيرة من مولد السيد البدوى بطنطا

التنظيمات الإرهابية تهدد بتنفيذ عمليات ردا على "ترامب"

   -  
"التنظيمات الإرهابية تهدد بتنفيذ عمليات ردا على "ترامب""

رصدت "الوطن" تهديدات التنظيمات الإرهابية، بعد كلمة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالأمس، التي اعترف فيها بأن بالقدس عاصمة لإسرائيل، لتنفيذ عمليات إرهابية، تستهدف المنشآت الأمريكية والإسرائيلية في كل مكان في العالم.

وكان ترامب قد أعلن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل ووصفه هذا التحرك بأنه "خطوة متأخرة جدا" من أجل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط والعمل باتجاه التوصل إلى اتفاق دائم.

وفي إحدى القنوات التابعة للتنظيمات الإرهابية، على تطبيق "التليجرام"، قال عناصر التنظيم، إنهم سيستهدفون المصالح الأمريكية والإسرائيلية، في كل مكان في العالم، وسيصلون إلى قلب إسرائيل وأمريكا بالانغماسيين "الانتحاريين".

ودعا علي محمود راجي، المتحدث باسم حركة شباب المجاهدين الصومالية، المرتبطة بتنظيم القاعدة، العناصر الإرهابية في كل مكان في العالم، بتنفيذ عمليات تجاه الأهداف الإسرائيلية والأمريكية.

وقالت ريتا كاتز، رئيس مركز سايت لمتابعة التنظيمات المتطرفة، إنها تتوقع عمليات إرهابية وتكتلات بين التنظيمات الإرهابية المتناحرة، لاستهداف المنشأت الأمريكية الإسرائيلية حول العالم، موضحة أن القرار سيكون محفزا على مزيد من استقطاب العناصر الإرهابية حول العالم، علاوة على أنه سينشط من يسمون بـ"الذئاب المنفردة".

وقال مصطفى الشافعي، باحث في شئون الحركات التكفيرية، إنه يتوقع حدوث عمليات إرهابية، ردا على قرار ترامب الأخير، مشيرا إلى أن التنظيمات الإرهابية، ستعمل على مزيد من العمليات، وستستقطب العشرات من الانتحاريين، مصدرة حالة المظلومية تجاه عناصرها لتحفزهم على مثل هذه العمليات.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة