اخر الأخبار»

المحافظات

7 ديسمبر 2017 12:04 م
-
التنظيمات الإرهابية تهدد بتنفيذ عمليات ردا على "ترامب"
"التنظيمات الإرهابية تهدد بتنفيذ عمليات ردا على "ترامب""

رصدت "الوطن" تهديدات التنظيمات الإرهابية، بعد كلمة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالأمس، التي اعترف فيها بأن بالقدس عاصمة لإسرائيل، لتنفيذ عمليات إرهابية، تستهدف المنشآت الأمريكية والإسرائيلية في كل مكان في العالم.

وكان ترامب قد أعلن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل ووصفه هذا التحرك بأنه "خطوة متأخرة جدا" من أجل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط والعمل باتجاه التوصل إلى اتفاق دائم.

وفي إحدى القنوات التابعة للتنظيمات الإرهابية، على تطبيق "التليجرام"، قال عناصر التنظيم، إنهم سيستهدفون المصالح الأمريكية والإسرائيلية، في كل مكان في العالم، وسيصلون إلى قلب إسرائيل وأمريكا بالانغماسيين "الانتحاريين".

ودعا علي محمود راجي، المتحدث باسم حركة شباب المجاهدين الصومالية، المرتبطة بتنظيم القاعدة، العناصر الإرهابية في كل مكان في العالم، بتنفيذ عمليات تجاه الأهداف الإسرائيلية والأمريكية.

وقالت ريتا كاتز، رئيس مركز سايت لمتابعة التنظيمات المتطرفة، إنها تتوقع عمليات إرهابية وتكتلات بين التنظيمات الإرهابية المتناحرة، لاستهداف المنشأت الأمريكية الإسرائيلية حول العالم، موضحة أن القرار سيكون محفزا على مزيد من استقطاب العناصر الإرهابية حول العالم، علاوة على أنه سينشط من يسمون بـ"الذئاب المنفردة".

وقال مصطفى الشافعي، باحث في شئون الحركات التكفيرية، إنه يتوقع حدوث عمليات إرهابية، ردا على قرار ترامب الأخير، مشيرا إلى أن التنظيمات الإرهابية، ستعمل على مزيد من العمليات، وستستقطب العشرات من الانتحاريين، مصدرة حالة المظلومية تجاه عناصرها لتحفزهم على مثل هذه العمليات.

لمطالعة الخبر على الوطن