عمرو الليثى يستضيف غادة عبد الرازق ونجوم "ضد مجهول" ببرنامج "بوضوح".. اليومالصحف المصرية: النائب العام يطالب "الإنتربول" بضبط 3 من تنظيم "داعش ليبيا".. البرلمان يوافق على مد الطوارئ 3 أشهر.. بدء الدراسة بجامعة العريش بعد توقفاليوم.. النطق على 4 متهمين فى "أحداث محمد محمود"صور.. رئيسة مدينة الحامول تحدد تعريفة لـ"التوك توك" حسب المسافةملحم زين ورويدا عطية يتألقان في حفل «موازين» بالمغرب (فيديو)صور.. "النخيل" المخزون الإستراتيجى للصناعات اليدوية بقناالزمالك يرحب برحيل العجان مجانا لتوفير دولارات الوحدة السورى«قوى الشرقية» تستقبل ذوي الإعاقة لتأهيلهم للعمل بالقطاع الخاص (صور)محافظ بورسعيد: انتهاء 95% من مرافق المرحلة الثانية للإسكان الاجتماعيإصابة عامل في حريق منزل وحوشين بسوهاجمصرع شخص وإصابة 5 من أسرة واحدة في انقلاب سيارة بسوهاجامتحانات الثانوية العامة.. ومباراة مصر والسعودية في كأس العالم.. أبرز اهتمامات الصحفبدء الدراسة بالتعليم المفتوح في جامعة العريشالحكم على المتهمين في «أحداث محمد محمود» خلال ساعاتاستكمال التصالح بمحاكمة إبراهيم سليمان بقضية «الحزام الأخضر».. اليومصور.. رئيسة مدينة الحامول تنجح فيما فشل فيه الآخرون وتحدد تعريفة للتوك توكرجل أعمال سعودي يحذر من أذناب النظام التركيجرائم الموضة.. أغرب فساتين زفاف ظهرت فى السنوات الأخيرةتعقب الفسادسلطان «الأفورة»

أنور الرفاعى: استيراد مصانع فى مصر "زبالة" بـ6 مليارات جنيه كارثة

   -  
انور الرفاعى

كتب محمد أبو عوض

قال المستشار أنور الرفاعى المحامى بالنقض رئيس المركز الوطنى للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام، إن قيام مصانع تدوير القمامة فى مصر باستيراد المخلفات والنفايات من مختلف دول العالم بالعملة الصعبة بنحو 6 مليارات جنيه فى النصف الأول من العام الجارى، وهو ما أثارته النائبة شيرين فراج فى طلب إحاطة عاجل إلى الحكومة، وهو الأمر الذى لا يمكن وصفه بغير أنه كارثة بكل المقاييس.

وأكد الرفاعى فى بيان صحفى له اليوم، أن بعض أعضاء مجلس النواب يتحدثون عن هذه الكارثة فى البهو الفرعونى فى مبنى البرلمان المصرى إلا أنه لم يتخط حاجز الأحاديث المشتركة دون مواجهة حقيقية مع الحكومة، وما يمثله ذلك من إهدار للعملة الصعبة رغم أن مصر لم تستطع حتى الآن القضاء على أزمة المخلفات وبالرغم وعد كل من وزير البيئة الدكتور خالد فهمى وأيضا الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية أمام البرلمان بحل المشكلة خلال 6 شهور إلا أنه ورغم انقضاء المهلة فان المشكلة مازالت قائمة.

وأضاف الرفاعى: لابد من التحقيق فى هذه الكارثة وأن يكون هناك قرارا حاسما لوقف هذه المهزلة، فليس من المقبول أن نستورد "زبالة" بهذه القيمة من العملة الصعبة فى ظل الازمة الاقتصادية التى تعيشها مصر وأن يكون الاستيراد للأولويات التى يحتاجها الشعب المصرى.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة