غدا .. قناة المحور تقدم تغطية خاصة لتكريم المفكر الكبير رجائى عطيةفيديو.. خبير أمنى يكشف بـ"ON E" كواليس وفاة العالم جمال حمدانمصراوي ينشر سعر شراء الأرز المستورد في مناقصة وزارة التموين«البيئة»: إنشاء أول محطة رصد لملوثات الهواء في كفر الشيخ«تعليم القليوبية» يستضيف اجتماع مدارس 30 يونيو للوجه البحريممثلو 200 شركة أوروبية يشاركون في مارثون لدعم السياحة البحر الأحمرأسقف مغاغة: نعاني صدمة وذهولًا بعد قتل شرطي مكلف بحماية الأقباط لقبطيينالجندي يطالب بسرعة استرداد الأموال المهربة بعد رفض طعن مباركالنيابة الادارية تكشف تفاصيل جديدة حول واقعة إهمال لمريضة بدمنهور.. فيديوالاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقهم إزاء الوضع الأمني في ليبياالزمالك: طرح تذاكر لقاء القطن غدا حال الموافقة على نقل المباراةحسين السيد يتفوق على محمد عواد في مباراة الاتفاق والوحدة بالدوري السعوديمدرب الزمالك يختار 21 لاعبا بقائمة لقاء القطن التشادينبيل الحلفاوي يكشف عن سبب تسمية اتحاد كرة القدم بالجبلايةحلبية: تعاقدنا مع مدير فني جديد للمصرى وإعلان اسمه السبت21 لاعبا في معسكر المصري استعدادا لمباراة ساليتاس البوركينابي بالكونفدراليةفيلم وثائقي عربي يكشف الستار عن أسرار صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسانانطلاق "صالون البيت" الأول الأحد المقبل تحت عنوان "شانت أفيديسيان.. أيقونة مصرية"مصطفى بكري يناشد السيسي وضع خطة عاجلة لإنقاذ مصنع "حديد وصلب حلوان"ضبط بقرتين نافقتين بمحل جزارة في بلقاس بالدقهلية

أنور الرفاعى: استيراد مصانع فى مصر "زبالة" بـ6 مليارات جنيه كارثة

   -  
انور الرفاعى

كتب محمد أبو عوض

قال المستشار أنور الرفاعى المحامى بالنقض رئيس المركز الوطنى للدفاع عن حرية الصحافة والإعلام، إن قيام مصانع تدوير القمامة فى مصر باستيراد المخلفات والنفايات من مختلف دول العالم بالعملة الصعبة بنحو 6 مليارات جنيه فى النصف الأول من العام الجارى، وهو ما أثارته النائبة شيرين فراج فى طلب إحاطة عاجل إلى الحكومة، وهو الأمر الذى لا يمكن وصفه بغير أنه كارثة بكل المقاييس.

وأكد الرفاعى فى بيان صحفى له اليوم، أن بعض أعضاء مجلس النواب يتحدثون عن هذه الكارثة فى البهو الفرعونى فى مبنى البرلمان المصرى إلا أنه لم يتخط حاجز الأحاديث المشتركة دون مواجهة حقيقية مع الحكومة، وما يمثله ذلك من إهدار للعملة الصعبة رغم أن مصر لم تستطع حتى الآن القضاء على أزمة المخلفات وبالرغم وعد كل من وزير البيئة الدكتور خالد فهمى وأيضا الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية أمام البرلمان بحل المشكلة خلال 6 شهور إلا أنه ورغم انقضاء المهلة فان المشكلة مازالت قائمة.

وأضاف الرفاعى: لابد من التحقيق فى هذه الكارثة وأن يكون هناك قرارا حاسما لوقف هذه المهزلة، فليس من المقبول أن نستورد "زبالة" بهذه القيمة من العملة الصعبة فى ظل الازمة الاقتصادية التى تعيشها مصر وأن يكون الاستيراد للأولويات التى يحتاجها الشعب المصرى.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة