قرقاش: دول المقاطعة لها الفضل في تنازلات قطر حول الإرهابمحلل بريطاني: على لندن وقف أي تمويل قطري متطرف للمؤسسات الإغاثيةصور.. محافظ الأقصر يبحث مع سفير فرنسا تشجيع حركة السياحة الفرنسيةهشام سليم ينتقد سجود اللاعبين في الملاعب (فيديو)شاهد.. الفنان العالمي داني جلوفر يزور معبد فيلة بأسوانشاهد.. الرقابة الإدارية تتفقد الاستعدادات النهائية لاختبارات الموهوبين ببورسعيدكلوب يعلق على مقارنة صلاح بميسيوكيل النواب: كل صوت انتخابي سيكون طلقة في صدر الإرهاب الأسودانتخابات الرئاسة في مناقشات وزيرة الهجرة خلال زيارتها المقر البابوي بميلانوقائمة محذوفات «التعليم» تغضب «أمهات مصر»: «تستخف بعقولنا»سحر نصر وسعد الحريري يناقشان توطيد العلاقات الاقتصادية بين لبنان ومصرإخلاء 3 عقارات من السكان بسبب هبوط أرضي بـ«كوم الدكة» بالإسكندريةمصرع ربة منزل في حريق بغرفة نومها بالدقهلية.. ومفتش الصحة: توجد «شبهة جنائية»ضبط 14 سودانيا و3 مصريين أثناء تنقيبهم عن الذهب في أسوانوزير الآثار: نحرص على تعريف السائح الروسى بالحضارة القديمةافتتاح المؤتمر الدولى الـ21 لمعهد بحوث البترول ومعرض المعهدبالصور.. النجم العالمي "داني جلوفر" يشيد بسحر وجمال أسوانهالة السعيد: 17% انخفاض في معدلات التضخم والبطالةالمفتي: معركة سيناء عبور جديد.. وعلى المواطن أن يكون في ظهر الجنديإهمال هيدي كرم لنيكولا معوض.. 4 أزواج خائنين في مسلسلات موسم الشتاء

كان ابنه أول المنتقدين.. حقيقة سجدة «الشعراوي» شكرًا لله على نكسة 67

   -  
الشوباشي - الشعراوي

هجوم عنيف شنته الكاتبة الصحفية "فريدة الشوباشي" على الشيخ محمد متولي الشعراوي، أمس الإثنين، خلال استضافتها ببرنامج "الشارع المصري" عبر قناة "العاصمة"، حيث قالت إن الشعراوي سجد لله شكرًا على هزيمة مصر في حرب 67، وأوضحت أنها كتبت له رسالة وقتها قالت فيها: "من سجد لله شكرًا لهزيمة مصر فبالضرورة سجد لله شكرا على نصر إسرائيل".

وأضافت "الشوباشي" أن الشعراوي برر ذلك سابقًا بأننا نستحق الهزيمة بسبب ابتعادنا عن الله، على حد وصفها، ووصفت هذا المبرر بأنه "تفكير عقيم"، وقالت: "يعني إسرائيل كانت أقرب من ربنا لينا كمصريين في الحرب".


أثارت تصريحات "الشوباشي" جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأيدها البعض في حين هاجمها الكثيرون، ووصفوا تصريحاتها بالتطاول على شخص الشيخ الشعراوي، وقال أحد النشطاء عبر موقع "فيسبوك" في تعليق له على انتقادها للشعراوي: "السجود لله في كل وقت على السراء والضراء، مين انتي عشان تتطاولي على الشيخ الشعراوي رحمة الله عليه".

14

من ناحية أخرى تساءل البعض عن حقيقة سجدة الشعراوي بعد النكسة وسبب ذلك، وهو ما اتضح في مقابلة سابقة مع الشيخ الشعراوي يحكي فيها عن استقباله لنبأي النكسة والانتصار في حرب أكتوبر عام 1973، وقال: "في 73 كنت في السعودية وفي مكة المكرمة، وفي النكسة كنت في الجزائر، لكن من العجيب أنني استقبلتهما معًا استقبالًا واحدًا، هذا الاستقبال أنني انفعلت فسجدت حينما علمت بالنكسة، وحينما علمت بانتصارنا سجدت أيضًا، ولكن هناك فارق بين دوافع السجدتين".

وأضاف: "أما دوافع السجدة الأولى فقد انتقدت ممن حضرها وأولهم ولدي، كيف تسجد لله وهذا علامة الشكر من نكسة أصابتنا، قلت يا بني لا يتسع ظنك إلى ما بيني وبين ربي لأنني فرحت أننا لم ننتصر ونحن في أحضان الشيوعية، لأننا لو انتصرنا ونحن في أحضان الشيوعية لأصبنا بفتنة في ديننا".

أما عن سجدته بعد الانتصار في حرب أكتوبر، فقال الشعراوي: "في الثانية سجدت لأننا انتصرنا ونحن بعيدون عن الشيوعية، وشيء آخر هو أنها استهلت بشعار الله أكبر، فلما بلغني الانتصار بشعار الله أكبر سجدت لله شكرا".
 

 

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة