السبسي يطالب الحكومة التونسية بتحقيق الاجماع السياسى او الاستقالةخالد جلال يعلن تلقيه عرضاً محلياً وآخر من ليبيا والعراقشاهد.. كواليس لاعبى المصرى فى فندق الإقامة بالمغرب قبل مواجهة نهضة بركانتعرف على جدول مسابقات دورى محترفى اليدتعرف على البنود الخمسة فى تعاقد الأهلي مع موهبة النصرمحافظة القاهرة تمهل تجار "الخردة" بالساحل مهلة 24 ساعة لإزالة إشغالاتهمصور.. وزير الرى يتفقد متحف النيل بأسوان للتأكد من استعداده للموسم السياحىفي ليلة التتويج.. الفرنسيات يخطفن الأضواء (صور)شاهد.. عيش بشوقك لـ تامر حسني يقترب من المليون مشاهدهالآثار تتسلم 116 قطعة أثرية قبل تهريبهما للخارجلو بتفكر تقدم.. تعرف على شروط جائزة ساويرس فى دورتها الـ14الليلة.. وزير المالية ضيف أحمد موسى فى "على مسئوليتى"نقيب البيطريين لـ أسماء مصطفى: هناك خطة واضحة لتطوير الثروة الحيوانيةغدا طقس حار على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 37لحظة وصول بوتين الى العاصمة الفنلندية للقاء ترامب..فيديورشاد عبده: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي يؤكد تحسن الاقتصاد..فيديووزير التجارة: 14% زيادة في الصادرات المصرية خلال 6 أشهروزيرة التخطيط تستعرض تقرير المراجعة الوطنية الطوعية المصري غدًارئيس شعبة الاستثمار العقاري يرد على احتمالات حدوث «فقاعة عقارية»الأمم المتحدة تطلق «من بذرة القطن إلى الكسوة» في مصر للتدريب على تصمیم الأزیاء

كان ابنه أول المنتقدين.. حقيقة سجدة «الشعراوي» شكرًا لله على نكسة 67

   -  
الشوباشي - الشعراوي

هجوم عنيف شنته الكاتبة الصحفية "فريدة الشوباشي" على الشيخ محمد متولي الشعراوي، أمس الإثنين، خلال استضافتها ببرنامج "الشارع المصري" عبر قناة "العاصمة"، حيث قالت إن الشعراوي سجد لله شكرًا على هزيمة مصر في حرب 67، وأوضحت أنها كتبت له رسالة وقتها قالت فيها: "من سجد لله شكرًا لهزيمة مصر فبالضرورة سجد لله شكرا على نصر إسرائيل".

وأضافت "الشوباشي" أن الشعراوي برر ذلك سابقًا بأننا نستحق الهزيمة بسبب ابتعادنا عن الله، على حد وصفها، ووصفت هذا المبرر بأنه "تفكير عقيم"، وقالت: "يعني إسرائيل كانت أقرب من ربنا لينا كمصريين في الحرب".


أثارت تصريحات "الشوباشي" جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأيدها البعض في حين هاجمها الكثيرون، ووصفوا تصريحاتها بالتطاول على شخص الشيخ الشعراوي، وقال أحد النشطاء عبر موقع "فيسبوك" في تعليق له على انتقادها للشعراوي: "السجود لله في كل وقت على السراء والضراء، مين انتي عشان تتطاولي على الشيخ الشعراوي رحمة الله عليه".

14

من ناحية أخرى تساءل البعض عن حقيقة سجدة الشعراوي بعد النكسة وسبب ذلك، وهو ما اتضح في مقابلة سابقة مع الشيخ الشعراوي يحكي فيها عن استقباله لنبأي النكسة والانتصار في حرب أكتوبر عام 1973، وقال: "في 73 كنت في السعودية وفي مكة المكرمة، وفي النكسة كنت في الجزائر، لكن من العجيب أنني استقبلتهما معًا استقبالًا واحدًا، هذا الاستقبال أنني انفعلت فسجدت حينما علمت بالنكسة، وحينما علمت بانتصارنا سجدت أيضًا، ولكن هناك فارق بين دوافع السجدتين".

وأضاف: "أما دوافع السجدة الأولى فقد انتقدت ممن حضرها وأولهم ولدي، كيف تسجد لله وهذا علامة الشكر من نكسة أصابتنا، قلت يا بني لا يتسع ظنك إلى ما بيني وبين ربي لأنني فرحت أننا لم ننتصر ونحن في أحضان الشيوعية، لأننا لو انتصرنا ونحن في أحضان الشيوعية لأصبنا بفتنة في ديننا".

أما عن سجدته بعد الانتصار في حرب أكتوبر، فقال الشعراوي: "في الثانية سجدت لأننا انتصرنا ونحن بعيدون عن الشيوعية، وشيء آخر هو أنها استهلت بشعار الله أكبر، فلما بلغني الانتصار بشعار الله أكبر سجدت لله شكرا".
 

 

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة