الطيار حسن تهامي أميناً عاماً لوزراة الطيران المدنيعلي الدين رئيساً لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنيةالأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى بالقاهرة 32 درجةفيسبوك تتخلى عن دعمها المباشر للحملات السياسيةالسيسي يشارك في الجمعية العامة للأم المتحدة.. ضمن أبرز الأخبار المتوقعة اليومالزمالك يدرس إعادة هيكلة الرباعى الأجنبىقبل موسم الهالوين.. اسرق أفكار مختلفة من دولايب النجوممساعد وزير داخلية سابق عن "كلنا واحد": "الشرطة بقت مجتمعية"كاهن كنيسة مارجرجس عن زيارة فلسطين: "لن ندخل القدس إلا مع شيخ الأزهر"الرئيس يتوجه إلى نيويورك اليومالحكومة تنزل إلى الشارعانفجار عبوة ناسفة أسفل سيارة ملاكي بالمنصورة (صور)الحوت الأزرق يمارس سيطرته على أبطال رواية داليا مجدى عبد الغنىلجنة الكرة بالأهلى تُناقش مد عقد المالى ساليف كوليبالىشركة جنوب الوادى للبترول: توقيع 4 اتفاقيات بترولية خلال الفترة المقبلةسميح ساويرس: "الميديا في الخارج شوهت مصر بطريقة غير طبيعية"رئيس قطاع التعليم ومتحدث النيابة الإدارية ضيفا "مساء دريم".. الليلة"البسيونى": "الداخلية" تفرج هم المكروبين.. وشودار الشرطة "مضمونة"مطلقة تطالب بطرد ضرتها من مسكن الحضانة والزوج يساومها على حقوقهاأوروبا تبدأ محادثات مع مصر لـ«وقف الهجرة»

فرنسا تهدد باللجوء إلى مجلس الأمن حال عدم عودة «الحريري»

-  
سعد الحريري

قالت مصادر فرنسية: إن "الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وضع مهلة لعودة رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري إلى بيروت"، وفقًا لصحيفة "الأخبار اللبنانية.

وأضاف "المصدر" في لقاء مغلق مع صحفيين عرب وفرنسيين، أن ماكرون وضع مهلة، حتى مساء الأربعاء 15 نوفمبر، لعودة الحريري إلى بيروت من أجل انطلاق الآلية الدستورية، إما بين استقالته بصورة رسمية، أو استعادة الحياة الحكومية وتطبيع الأوضاع.

وتابع أن الرئيس الفرنسي أجرى مكالمة هاتفية مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، ليطلعه على تطورات الأوضاع، ولبحث مبادرات يمكن اتخاذها في إطار الأمم المتحدة.

وأوضح "المصدر" أنه في حالة انتهاء المهلة وعدم عودة الحريري، فإن الإيليزيه سيدرس بقوة احتمالية الذهاب إلى مجلس الأمن، وهو ما سيحدث خلال اجتماع يعتزم ماكرون عقده مع جوتيريش على هامش مؤتمر المناخ في مدينة "بون" الفرنسية.

كان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، قدَم استقالته من منصبه في بيان له من العاصمة الرياض الأسبوع الماضي، واتهم إيران بالتحكم في سياسة بيروت من خلال حزب الله، مشيرًا إلى محاولة اغتياله. 

 

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة