"القومية للإنفاق" تضع الرتوش النهائية لافتتاح محطتي هشام بركات والنزهة 1شوقي علام عن اليوم العالمي للإفتاء: حدث تاريخي وبداية لها رمزيةوفاة عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب بعد صراع مع المرضبدء تنفيذ الأعمال الإنشائية للخط الرابع للمترو مطلع يناير 2020كوريا الشمالية تعلن إجراء تجربة "حاسمة" لتعزيز الردع النوويالجزار: تنفيذ 7 مشروعات لمياه الشرب بتكلفة 1.3 مليار جنيه لخدمة 375 ألف نسمة"زوجته شاركت في كتابة إفيهات أفلامه.. وتمنى تجسيد أنور السادات".. حكايات محمد سعدكان الأول على دفعته مع مبارك.. تعرف على قصة حياة المشير أبو غزالة ابن البحيرةوفاة العداء النيوزيلندي بيتر سنيلقرار من النيابة بشأن الأم المتهمة بضرب ابنها في الجيزةجولات لمحافظ كفر الشيخ بالمدارس والمناطق الخدمية.. ويؤكد: الأجر مقابل العملرئيس جامعة بنى سويف: منتدى شباب العالم يعكس ريادة مصر الإقليمية ويسوق لها دوليا"المحظوظ".. عثر على "قيء حوت" بمئات الدولاراتاخبار الفن.. خناقة ياسمين الخطيب وايتن عامر بسبب نجم الأهلى.. وإليسا تعلن شفاءها من السرطانترشيحات جمعية سياتل لنقاد السينما لأفضل أعمال 2019بعد تكريم واما بمهرجان الأفضل 2019 ..نادر حمدى يشكر جمهورهفي عيد ميلاد اللمبي محمد سعد.. شاهد أول ظهور له على الشاشةإليسا تشعل حفل جامعة مصر بأغنية «نفسي اقوله» ..فيديورئيس أرمينيا يشكر الشيوخ الأمريكي على قراره بالاعتراف بإبادة الأرمنتعرف على تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم .. خدمات

السيسي: تدعم الجيش الوطني الليبي، ومؤسسات الدولة الليبية

   -  

 

ايوان ليبيا – وكالات :

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن دعم مصر للقائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر «لا يعني رفضها أبدا لحكومة فائز السراج»، مشيرًا إلى أن بلاده «تدعم الجيش الوطني الليبي، ومؤسسات الدولة الليبية».

وأضاف السيسي في معرض رده على سؤال لـ«روسيا اليوم»، خلال لقاء مع مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام المصرية والعربية والأجنبية، على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن بلاده متخوفة من انتقال داعش من سورية والعراق إلى ليبيا، محذرًا من مخاطر الخلل الذي حدث بالتوازن الاستراتيجي في المنطقة في السنوات الأخيرة.

وأكد السيسي في معرض رده على سؤال لـ«روسيا اليوم»، خلال لقاء مع مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام المصرية والعربية والأجنبية، على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، على ضرورة «أن تكون لدينا قدرات عسكرية لمواجهة الخلل الذي حدث بالمنطقة وأيضا لمواجهة الإرهاب»، مشيرًا إلى أنه «كلما تطورت الأمور في اتجاه التخلص من داعش في سورية وليبيا والعراق، يكون تواجدهم في المنطقة الغربية وسيناء في مصر».

وأشار إلى أن «ما حدث في السنوات السبع الماضية، هو خروج العراق وسورية وليبيا واليمن من المعادلة بشكل أو بآخر، وبالتالي حدث خلل في التوازن الاستراتيجي في المنطقة، ولا يجب أن يحدث فراغ يؤثر على أمننا واستقرارنا، وبالتالي كان لا بد أن تكون لدينا معدات عسكرية لمجابهة الإرهاب، الذي نرى أنه لا ينحصر في المنطقة حتى بعد حملة استمرت 3 سنوات في سورية والعراق بتحالف من أقوى دولة في العالم، وبالتالي لا بد أن نكون قادرين على التعامل مع الخطر المباشر على مصر».

وفيما يتعلق بالعلاقات مع إيران ودول الخليج، قال السيسي: «ندعم حلفاءنا الخليجيين ونرفض أي تهديد لأمنهم الداخلي»، داعيًا إلى «الكف عن التدخل في شؤون الدول الأخرى».

لمطالعة الخبر على
False