عيد ميلاد أجمل ليدي.. زينة تحتفل مع صديقتها.. شاهديارا تبهر جمهورها بأغنية الهروبخارج المياه الإقليمية.. راغب علامة في رحلة صيد.. شاهد11 قرارا ومعلومة.. مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن تفاصيل جديدة حول دورته الرابعةمدرب أحمال المنتخب السابق: الحضري استثنائي ومن الصعب تقييم محمد صلاح.. فيديومدرب الإسماعيلي السابق: إيجابيات عودة الدوري أكثر من السلبياتبعد بطولة أفريقيا.. الأهلي يتجه لبيع أليو بادجيبدون جمهور.. الجبلاية تكشف مصير استضافة مصر لمباريات دوري الأبطال.. فيديورجب بكار والمثلوثي يحسمان مصير حازم إمام مع الزمالك.. فيديوأول تعليق من وزير التموين بشأن العلامة التجارية الخاصة بنادِ القرن الإفريقيرجل يطالب ببطلان عقد زواجه بعد سنة من العشرة: "مريضة والعشرة بيننا مستحيلة"سيدة تطالب بإلزام زوجها بسداد 10 آلاف جنيه مصروفات جلسات تأهيلية لطفلهماالمؤشر نيكى يرتفع 1.02% فى بداية التعامل بطوكيوأحمد الزينى: تكلفة السولار تمثل 60% من تكاليف سيارات نقل البضائعخبير يطالب بتأسيس جمعية تأمين تعاونى لجمعيات التمويل متناهى الصغرفيروس الورم الحليمى البشرى يمكن أن يسبب سرطان البروستاتامش بس القهوة.. 4 مصادر خفية للكافيين منها مسكنات الألمسفير مصر في لاهاي: «العدل الدولية» لم تتطرق لمزاعم قطر المرفوضة من دول الرباعي العربيمتأثرة على الهواء.. مذيعة سي بي سي تروي واقعة فقدانها لشقيقتها غرقًا.. فيديوإتاحة خدمات الإسعاف من خلاله قريبًا.. أيسم صلاح: مليون و450 ألف مواطن يستفيدون من خدمات تطبيق صحة مصر

السيسي: تدعم الجيش الوطني الليبي، ومؤسسات الدولة الليبية

   -  

 

ايوان ليبيا – وكالات :

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن دعم مصر للقائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر «لا يعني رفضها أبدا لحكومة فائز السراج»، مشيرًا إلى أن بلاده «تدعم الجيش الوطني الليبي، ومؤسسات الدولة الليبية».

وأضاف السيسي في معرض رده على سؤال لـ«روسيا اليوم»، خلال لقاء مع مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام المصرية والعربية والأجنبية، على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن بلاده متخوفة من انتقال داعش من سورية والعراق إلى ليبيا، محذرًا من مخاطر الخلل الذي حدث بالتوازن الاستراتيجي في المنطقة في السنوات الأخيرة.

وأكد السيسي في معرض رده على سؤال لـ«روسيا اليوم»، خلال لقاء مع مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام المصرية والعربية والأجنبية، على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، على ضرورة «أن تكون لدينا قدرات عسكرية لمواجهة الخلل الذي حدث بالمنطقة وأيضا لمواجهة الإرهاب»، مشيرًا إلى أنه «كلما تطورت الأمور في اتجاه التخلص من داعش في سورية وليبيا والعراق، يكون تواجدهم في المنطقة الغربية وسيناء في مصر».

وأشار إلى أن «ما حدث في السنوات السبع الماضية، هو خروج العراق وسورية وليبيا واليمن من المعادلة بشكل أو بآخر، وبالتالي حدث خلل في التوازن الاستراتيجي في المنطقة، ولا يجب أن يحدث فراغ يؤثر على أمننا واستقرارنا، وبالتالي كان لا بد أن تكون لدينا معدات عسكرية لمجابهة الإرهاب، الذي نرى أنه لا ينحصر في المنطقة حتى بعد حملة استمرت 3 سنوات في سورية والعراق بتحالف من أقوى دولة في العالم، وبالتالي لا بد أن نكون قادرين على التعامل مع الخطر المباشر على مصر».

وفيما يتعلق بالعلاقات مع إيران ودول الخليج، قال السيسي: «ندعم حلفاءنا الخليجيين ونرفض أي تهديد لأمنهم الداخلي»، داعيًا إلى «الكف عن التدخل في شؤون الدول الأخرى».

لمطالعة الخبر على
False