جراهام يرفض دعما قدمه ترامب لخطط إدارة بايدن لسحب القوات من أفغانستانضوابط ترقية الموظف الحكومي المعار داخل وخارج البلادالاتحاد الأوروبي: القتال مستمر في «تيجراي» الإثيوبيالأرصاد: انخفاض ملحوظ في الحرارة اليوم.. وأمطار على بعض المناطقمسؤولون عسكريون إسرائيليون يحذرون بايدن من إبرام اتفاق جديد مع إيرانكوريا الجنوبية تعلن حصولها على 7 ملايين جرعة جديدة من لقاح أسترازينيكازلزال بقوة 6 درجات يهز منطقة نياس غرب إندونيسيازعيم كوريا الشمالية يهنئ الرئيس الكوبي لانتخابه قائدًا جديدًا للحزب الحاكمسفارات تعزي مصر في حادث قطار طوخأخطاء شائعة فى العناية بالبشرة تكررها الإعلانات.. وضع الكريم له قواعدكاتى هولمز تتسوق لعيد ميلاد ابنتها بدون حبيبها.. فهل انفصلا؟رمضان حول العالم .. أجمل العادات الرمضانية بدول الخليج من الإفطار للسحورحنان مطاوع عن «القاهرة كابول»: يرد على تساؤلات كثيرة لدى الناس«أنغامي» يحصل على حق إذاعة تترات مسلسلات «سينرجي»اليوم.. «الأعلى للإعلام» يحقق مع منتجي مسلسل «الطاووس»«الري»: إثيوبيا تسير في إجراءات أحادية تضر بمصالح دول المصبأحمد كريمة: المسيحي واليهودي معصومان بالدم والعرض مثل المسلمانتشال سيارة أجرة وإنقاذ سائقها من الغرق في بورسعيدعاجل.. زلزال بقوة 6 ريختر يضرب منطقة «نياس» الإندونيسيةمحمد سلماوي يكشف علاقته بالأديب نجيب محفوظ: متواضع وودود ودمث الخلق

السيسي: تدعم الجيش الوطني الليبي، ومؤسسات الدولة الليبية

   -  

 

ايوان ليبيا – وكالات :

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن دعم مصر للقائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر «لا يعني رفضها أبدا لحكومة فائز السراج»، مشيرًا إلى أن بلاده «تدعم الجيش الوطني الليبي، ومؤسسات الدولة الليبية».

وأضاف السيسي في معرض رده على سؤال لـ«روسيا اليوم»، خلال لقاء مع مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام المصرية والعربية والأجنبية، على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن بلاده متخوفة من انتقال داعش من سورية والعراق إلى ليبيا، محذرًا من مخاطر الخلل الذي حدث بالتوازن الاستراتيجي في المنطقة في السنوات الأخيرة.

وأكد السيسي في معرض رده على سؤال لـ«روسيا اليوم»، خلال لقاء مع مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام المصرية والعربية والأجنبية، على هامش منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، على ضرورة «أن تكون لدينا قدرات عسكرية لمواجهة الخلل الذي حدث بالمنطقة وأيضا لمواجهة الإرهاب»، مشيرًا إلى أنه «كلما تطورت الأمور في اتجاه التخلص من داعش في سورية وليبيا والعراق، يكون تواجدهم في المنطقة الغربية وسيناء في مصر».

وأشار إلى أن «ما حدث في السنوات السبع الماضية، هو خروج العراق وسورية وليبيا واليمن من المعادلة بشكل أو بآخر، وبالتالي حدث خلل في التوازن الاستراتيجي في المنطقة، ولا يجب أن يحدث فراغ يؤثر على أمننا واستقرارنا، وبالتالي كان لا بد أن تكون لدينا معدات عسكرية لمجابهة الإرهاب، الذي نرى أنه لا ينحصر في المنطقة حتى بعد حملة استمرت 3 سنوات في سورية والعراق بتحالف من أقوى دولة في العالم، وبالتالي لا بد أن نكون قادرين على التعامل مع الخطر المباشر على مصر».

وفيما يتعلق بالعلاقات مع إيران ودول الخليج، قال السيسي: «ندعم حلفاءنا الخليجيين ونرفض أي تهديد لأمنهم الداخلي»، داعيًا إلى «الكف عن التدخل في شؤون الدول الأخرى».

لمطالعة الخبر على
False