رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة يفتتح الجناح المصري بإسبانيافيديو.. المدرسة المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان.. مثال يحتذى بهالإسماعيلي يصدر بيانًا حول استبعاده من دوري أبطال أفريقياهشام يكن: خروج الزمالك من تصنيف أفضل 10 أندية أفريقية «مُحزن»وصول البطاقة الدولية لـ«خربين وكريستيان» لاعبا بيراميدزإشبيلية يحرج برشلونة بهدفين في كأس ملك إسبانيا ..فيديوتركي آل الشيخ: الأهلي يحتاج صفقة واحدة فقط وهي مجلس إدارة جديدتركي آل الشيخ: أتمنى أن تقبل إدارة الأهلي استقالتي من رئاسة النادي الشرفية8 أفلام عربية ترشحت لجائزة الأوسكار (صور)حيثيات الحكم على قاتل والدته بالسجن المشدد 3 سنوات في الخانكةوالدة شهيد الشرطة تنفعل على محافظ الدقهلية: "أنا أتوجعت .. حرام عليكم""تضامن دمياط" تكثف جهود القضاء على ظاهرة التشردمحافظ كفرالشيخ يكلف بضرورة البدء في دهان واجهات العماراتوالدة شهيد: محافظ الدقهلية رفض مقابلتي.. وكرامتنا قبل كل شيء ..فيديوتركي آل الشيخ: لن أتعامل مع النادي الأهلي مرة أخرى"من النوى" تقدم توليفة طرب وبيانو تونسية فى أول حفلات 2019مدير"الثقافي الروسي" يكشف عن تحضيرات فعاليات عام الثقافة والحضارة المصري الروسي في 2020عناوين جديدة لكبار الكتاب في احتفالات "ميريت" بعيد التأسيس العشرين في معرض الكتابخالد بن سلمان: ميليشات الحوثي مصممة على استمرار معاناة اليمنييناتحاد الكرة يعلن موقفه الرسمي من أزمة الأهلي وعبد الله السعيد

بالصور| بعد تولي «جورج ويا» رئاستها.. تعرف على دولة ليبيريا

   -  
"بالصور| بعد تولي «جورج ويا» رئاستها.. تعرف على دولة ليبيريا"

سُلطت الأضواء على دولة ليبريا، منذ إعلان فوز نجم كرة القدم السابق جورج وايا، بانتخابات الرئاسة، على منافسه نائب رئيسة ليبيريا السابقة جوزيف بواكاي، عقب ترشحه للمرة الثانية في الانتخابات، والتي بدأت اليوم بمشاركة 3 مرشحين.

وتقع ليبريا، في غرب إفريقيا، تجاورها سيراليون من الغرب وغينيا من الشمال وكوت ديفوار من الشرق، وتشتهر بانتشار الغابات الكثيفة على ساحلها حيث تمتلك البلاد 40% من غابات غينيا العليا المطيرة المتبقية.

وتأسست الدولة الإفريقية، في عام 1822 كوطن للزنوج الأمريكيين المحررين، وأعلنت الجمهورية فى 26 يوليو 1847، ويتمتع مناخها بأنه استوائي حار مع هطول غزير للأمطار، خلال موسم الأمطار بين مايو وأكتوبر ورياح هارماتان القاسية في بقية العام، وتبلغ مساحة ليبيريا 111 ألف كيلو متر، وعدد مواطنيها حوالي 3.7 مليون نسمة.

وتعد ليبيريا من أكبر الدول الإفريقية إنتاجاً للحديد، فهي رابع دولة فى العالم في إنتاجه فضلاً عن الذهب والماس، كما أنها تعد بلداً زراعياً حيث يعمل 70% من السكان بالزراعة، واللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية، في حين يتحدث بأكثر من 30 من لغات السكان الأصليين داخل البلد.

وكلمة "ليبيريا" مكونة من مقطعين، الأولى ليبرتي، والتي تعني الحرية، واقتصاديًا تصنع الدولة المطاط، والصناعات الخشبية، والطوب الأحمر والأسمنت والصابون والأحذية، وتزرع المطاط والبن والكاكاو والأرز وزيت النخيل وقصب السكر والموز، كما تتكون من عرقيات هي "كبيلى – جباندى – باسا – لوما – كيسى – ماندينجو – جريبو – فاى".

وتعتبر ليبيريا، من أفقر دول العالم، حسب إحصائية صدرت في عام 2003، حيث يعيش أكثر من 85% من سكانها بدولار واحد يومياً.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة