اخر الأخبار»

عاجل و هام

19 يونيو 2017 4:22 م
-
وزير النقل: نقل كوبرى الفردان إلى بورسعيد وتشغيل قطار سيناء
وزير النقل


كتب عبد الحليم سالم

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إنه سيتم نقل كوبرى الفردان الخاص بقطار سيناء من الاسماعيلية إلى بورسعيد لتشغيله الفترة القادمة بعد ازدواج قناة السويس فى منطقة الكوبرى.


يذكر أن الكوبرى تكلف نحو 525 مليون جنيه منذ 20 عاما.وأضاف هشام عرفات فى تصريح لـ"اليوم السابع" على هامش توقيع تمويل شراء 100 جرار نقل بوزارة الاستثمار اليوم، أن قطار سيناء سيتم تشغيله مجددا الفترة المقبلة وإعادة مد خطوط السكك الحديدية.


وحول إنشاء الأنفاق تحت قناة السويس قال أن القوات المسلحة تبذل مجهودات كبيرة لإنجاز نفق بورسعيد ونفق الإسماعيلية بشركات وطنية وخبرات مصرية، لافتا أنه يتم اكتساب خبرات ومهارات كبيرة للعاملين فى النفقين.


وأشار إلى أنه يمكن التغلب على أية مشاكل فنية فى نفق بورسعيد فيما يتعلق بالتربة وكثرة المياه.


وقال وزير النقل إن مسألة دعم الوقود خلال السنوات الأخيرة وراء خسائر السكك الحديدية حيث كان النجار والأهالى يفضلون النقل بالسيارات عن القطارات.


وقال عرفات، أن هناك خطة لربط المدن الجديدة بوسائل مواصلات مثل العامين والعاصمة التجارية، معتبرا أن التأخر فى ذلك يرجع إلى ارتفاع تكلفة الاستثمار فى النقل حيث تتكلف عربة القطار 700 ألف دولار، جرار القطار 5.5 مليون دولار، وكل ميلود سكة حديد يتكلف 6 ملايين جنيه، وكل كيلو إشارات يتكلف 20 مليون دولار.


كما أوضح الوزير أن هناك خطط لتطوير قطار النوم تزامنا مع عودة السياحة،وسيتم مخاطبة المؤسسات المالية الدولية لتمويل المشروعات المختلفة الخاصة بالنقل.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع